أعلنت السلطات الإندونيسية حالة التأهب القصوى بسبب أنشطة بركان "ليوتوبي لاكي-لاكي" الواقع في جزيرة فلوريس شرقي البلاد، عقب ثوران جديد بعد أسابيع من النشاط المتزايد في البركان وأوامر الإخلاء الأولى في أوائل شهر يناير، ورُصد اليوم الرماد البركاني على بعد كيلومترين فوق قمته.

وقال المسؤول المحلي بينيديكتوس بوليبابا هيرين، إن على السكان الإخلاء الفوري إلى أماكن آمنة لتجنب الرماد الساخن، مشيرًا إلى أن السلطات المحلية افتتحت ملجأين مؤقتين يستوعبان حاليًا قرابة خمسة آلاف شخص، بينما تم إجلاء ألفي شخص حتى الثاني من يناير.

أخبار متعلقة عباس يبحث مع بلينكن وقف عدوان الاحتلال على غزةباكستان.. مقتل مرشح بالانتخابات العامة في هجوم مسلح

أجلت السلطات في شرق #إندونيسيا نحو 1200 شخص من قرى بالقرب من بركان جبل ليوتوبي، عقب أن نفث رمادًا ودخانًا لارتفاع يصل إلى 1500 متر في الهواء.#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/dZ6dQUFonf pic.twitter.com/hY2NE73KC9— صحيفة اليوم (@alyaum) January 2, 2024بركان جزيرة فلوريس

رفع مركز "علم البراكين وتخفيف المخاطر الجيولوجية"، مستوى حالة التأهب إلى المستوى الرابع، وهو أعلى مستوى، كما تم إنشاء منطقة حظر بطول خمسة كيلومترات حول فوهة البركان.

وتقع إندونيسيا على "حزام النار" في منطقة المحيط الهادئ، ويتسبب التقاء صفائح قارية بنشاط زلزالي وبركاني كبير، حيث تضم البلاد قرابة 130 بركانًا نشطًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جاكرتا بركان أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

أسعار الأسمنت في الأسواق اليوم الثلاثاء

شهدت أسعار الأسمنت في الأسواق المحلية والمصانع المصرية استقراراً نسبياً خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر، ليتراوح متوسط  سعر طن الأسمنت ما بين 2870 و2600 جنيهًا للطن، وهذه الأسعار استرشادية تخضع للزيادة والنقصان.

 

وتقدم لكم "بوابة الوفد" تحديثًا يوميًا لأسعار الأسمنت في الأسواق المحلية على حسب أسعار كل شركة، أو مصنع للأسمنت في السوق المصرية، وإليكم آخر الأسعار.

 

أسعار الأسمنت في مصر:

 

أسعار الأسمنت

 

بلغ متوسط أسعار الأسمنت فى السويس للأسمنت "السويس"، 2770 جنيهًا للطن، وبلغ متوسط سعر أسمنت الشركة العربية للأسمنت "النصر" 2700 جنيه للطن، وسجل متوسط سعر أسمنت وادي النيل "وادي النيل" عند مستوى 2600 جنيه. 

 

وسجل متوسط أسعار الأسمنت في لافارج "المخصوص"، سعر 2720 جنيها للطن، بينما سجل متوسط سعر أسمنت الشركة الوطنية للأسمنت "السهم"، عند سعر 2550 جنيهًا للطن، في حين بلغ متوسط سعر أسمنت "السويدي"، نحو 2870 جنيهات للطن. 

 

وصل متوسط أسعار الأسمنت في حلوان، مستوى 2740 جنيها للطن، وسجل متوسط سعر أسمنت سيناء "سيناء 42.5"، عند مستوى سعر 2600 جنيهًا للطن.

 

 الأسمنت الأبيض:

 

الأسمنت الأبيض

 

فيما بلغ سعر متوسط سعر سينا للأسمنت الأبيض العادة عند 3900 جنيه للطن، وسعر سينا للأسمنت الأبيض "السوبر"، 3800 جنيه للطن، ورويال المنيا للأسمنت الأبيض "سوبر رويال"، عند 3800 جنيه للطن، و"رويال العادة" 3900 جنيه للطن، أما أسمنت حلوان المنيا "الواحة الأبيض"، فبلغ سعره 3920 جنيهًا للطن.

 

 

أسعار الحديد في مصر: 

 

أسعار الحديد

 

سجل متوسط سعر حديد عز 40 ألفًا و700 جنيه للطن، وبلغ سعر حديد المصريين مستوى 38 ألف جنيه للطن، وحديد العتال نحو 39 ألف جنيه للطن.

 

 بينما بلغ سعر حديد عطية عند مستوى نحو 37 ألفًا و500 جنيه جنيه للطن، ووصل سعر حديد المعادي إلى 36 ألفًا و500 جنيه للطن.

 

وحققت أسعار حديد بشاي  39 ألف جنيه للطن، وسجَّلتْ متوسط أسعار حديد سرحان 36 ألف جنيه للطن، وبلغت أسعار حديد مصر ستيل عند مستوى 37 ألف جنيه للطن.

 

وسجلت أسعار حديد العشري عند مستوى سعر 36 ألف جنيه للطن، وحققَّ متوسط سعر حديد الكومي 36 ألف جنيه للطن.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف ضيف شرف اليوم الوطني بسفارة إندونيسيا بالقاهرة
  • حالة تأهب قصوى في إسرائيل عقب توقع هجوم من إيران خلال ساعات
  • أسعار الأسمنت في الأسواق اليوم الثلاثاء
  • الأمن الوطني يضبط قرابة مليوني علبة دوائية
  • قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية في الشمال: حالة تأهب قصوى
  • «تريندز» يعزز التعاون البحثي في إندونيسيا
  • لماذا استثمرت السعودية خمسة مليارات دولار في مصر؟
  • بعد معلومات.. حالة تأهب قصوى للأمن في العراق
  • الصحة: 271 حالة إصابة جديدة بالكوليرا
  • إندونيسيا تخفّض أهداف طاقة الرياح لعام 2030