نيويورك – نبض السودان

يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة حول الحفاظ على السلم والأمن الدوليين، من المتوقع أن ينظر خلالها في مشروع قرار مقدم من الولايات المتحدة الأمريكية يتعلق بالهجمات على السفن في البحر الأحمر.

وكان المجلس قد عقد اجتماعا في الثالث من الشهر الحالي حول الوضع في منطقة البحر الأحمر، استمع خلاله إلى إحاطتين من الأمانة العامة للأمم المتحدة والمنظمة البحرية الدولية.

وفي ذلك الاجتماع حذر “خالد خياري” مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ من العواقب السياسية والأمنية والاقتصادية والإنسانية الوخيمة للتصعيد في البحر الأحمر وخطر تفاقم التوترات الإقليمية.

وقال خياري إن استمرار التهديدات من قبل الحوثيين للملاحة البحرية بالإضافة إلى خطر حدوث مزيد من التصعيد العسكري، يثيران القلق البالغ وقد يؤثران على الملايين في اليمن والمنطقة والعالم.

وقال أرسينيو دومينيغز الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية- أمام المجلس في وقت سابق من الشهر الحالي- إن نحو 18 شركة قررت تغيير مسار سفنها من البحر الأحمر إلى رأس الرجاء الصالح لتجنب تعرضها للهجمات والآثار المتوقعة على البحارة. وأضاف أن ذلك يضيف 10 أيام على تلك الرحلات البحرية ويزيد أسعار الشحن. وجدد دعوته لتهدئة التصعيد لضمان سلامة البحارة وحرية الملاحة واستقرار سلاسل الإمداد.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الامن جرائم جلسة حول لـ مجلس البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

انعقاد لجنة لفحص مرضى القلب تحت مظلة التأمين الصحي بالبحر الأحمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في خطوة رائدة لتطوير الخدمات الصحية في محافظة البحر الأحمر، شهدت المحافظة،  انعقاد أولى فعاليات لجنة القلب المجانية تحت مظلة العيادة الشاملة للتأمين الصحى بالغردقة برئاسة الدكتورة مروة حسني حمادي، مدير عام التأمين الصحي بالبحر الأحمر.

يأتي انعقاد اللجنة في إطار اهتمام الهيئة بصحة المواطنين، وإلى توفير رعاية صحية متكاملة لمرضى القلب وتقليل العبء عن كاهلهم ورفع مشقة السفر عنهم

شهدت اللجنة إقبالًا  من المرضى، حيث تم فحص وتشخيص 15 حالة  وتقديم الاستشارات الطبية اللازمة لهم ، وعبر المرضى عن سعادتهم بهذه المبادرة التي وفرت عليهم عناء السفر إلى مراكز طبية بعيدة

أكدت الدكتورة مروة حسني حمادي على أهمية هذه الحملة في الكشف المبكر عن أمراض القلب وتقديم العلاج المناسب، وتشجيع المواطنين على إجراء الفحوصات الطبية الدورية مشيرة إلى أن العيادة تسعى إلى تنظيم المزيد من اللجان الطبية المتخصصة في مختلف المجالات.

 

FB_IMG_1727523579090 FB_IMG_1727523576760 FB_IMG_1727523574262

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيل على اليمن.. ضربات معقدة لشل قدرات الحوثيين
  • مؤسسة موانئ البحر الأحمر: استهداف ميناء الحديدة ورأس عيسى جريمة حرب
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين
  • الصناعة البحرية ترفع مستوى التهديد للسفن التي ترسو في الموانئ الإسرائيلية بسبب الحوثيين
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • معهد هندي: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تقوض جهود استعادة السلام والوحدة في اليمن (ترجمة خاصة)
  • تكليف المهندس هشام عبد الحفيظ بتسيير أعمال شركة مياه البحر الأحمر
  • انطلاق فعاليات ملتقى مديري مكتبات مصر العامة بالبحر الأحمر
  • انعقاد لجنة لفحص مرضى القلب تحت مظلة التأمين الصحي بالبحر الأحمر