كتبت -داليا الظنينى:

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن المدير التنفيذي لشركة ميرسك أكد على ضرورة توفير الحماية للسفن في البحر الأحمر.

وأضاف الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر"، عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الأربعاء، أن شركة ميرسك لم تطلب أي طلبات من الحكومة المصرية، مؤكدًا أن مسؤولي الشركة انتقدوا الهجمات البحرية العشوائية على السفن.

وبحث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع مسئولي مجموعة ميرسك العالمية، سُبل تعزيز التعاون المشترك وتطورات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي خلال اللقاء أن التعاون في مجال تزويد سفن الشركة بالوقود الأخضر يتسق وجهود الدولة في مواجهة تحديات تغير المناخ، وبما يتماشى مع الجهود الدولية في هذا الشأن.

اقرأ أيضا:

خاص| ننشر نص ضوابط الحج السياحي 1445 هجرية – مستند

تصل لـ450 ألف جنيه.. أسعار برامج الحج 2024 لجميع المستويات

تأكيدًا لمصراوي.. السماح رسميًا بسفر السيدات بهذا العمر دون محرم

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 المستشار محمد الحمصاني مجلس الوزراء شركة ميرسك البحر الأحمر يحدث في مصر الدكتور مصطفى مدبولي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

لما جبريل: الحكومة الجديدة تأتي في توقيت دقيق للغاية

أكدت الإعلامية لما جبريل، من مقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن الحكومة الجديدة تأتي في توقيت دقيق للغاية وحرج جدًا، مشددًا على أن الحكومة الجديدة بتشكيلها الأسبوع الماضي أمامها الكثير من الملفات الدقيقة جدًا والتي لها أولويات خاصة خلال عمل الحكومة.

وأوضحت “جبريل”، خلال لقاءها على الهواء عبر شاشة “إكسترا نيوز”، هناك عدد من التوصيات أعلن عنها الرئيس وهي مستهدافات رئيسية أمام الحكومة الجديدة، ومن أولوياتها بناء الإنسان المصري والملف الاقتصادي المتعلق بعملية الدعم أو المتعلقة بضبط الأسواق والأسعار.

وشدد على أنه يجب أن تصب الملفات في مصلحة المواطن المصري، مؤكدة أن الهدف الرئيسي هو رضاء المواطن والمواطن جزء من الحل وليس جزء من المشكلة، مشيرة إلى أن بناء الإنسان المصري يتداخل به الصحة والتعليم والثقافة وهو من ضمن الأسباب لاستحداث مناصب جديدة كنائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية.

أعلن مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أنه وفقاً لأحكام اللائحة الداخلية لمجلس النواب، فقد تقرر عقد الجلسة العامة للمجلس اليوم الاثنين ، في الساعة 11 صباحاً، وذلك بمقر المجلس الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب إلقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بيانا عن برنامج الحكومة الجديدة التي حلفت اليمين الأسبوع الماضى  أمام رئيس الجمهورية .

ومن المقرر أن يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي برنامج الحكومة خلال عشرين يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب.

و نظم الدستور الإجراءات المتعلقة بتكليف رئيس الجمهورية رئيساً لمجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة ، حيث نصت المادة 146 على أن يكلف رئيس الجمهورية رئيساً لمجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة وعرض برنامجه على مجلس النواب، فإذا لم تحصل حكومته علي ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوماً علي الأكثر، يكلف رئيس الجمهورية رئيسا لمجلس الوزراء بترشيح من الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد مجلس النواب، فاذا لم تحصل حكومته على ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوماً، عد المجلس منحلاً ويدعو رئيس الجمهورية لانتخاب مجلس نواب جديد خلال ستين يوماً من تاريخ صدور قرار الحل.

مقالات مشابهة

  • إجراءات طرح رئيس الوزراء لبرنامج الحكومة أمام مجلس النواب
  • مجلس النواب يستعد لاستقبال رئيس الحكومة الجديدة
  • زراعة النواب: نرحب بالحكومة الجديدة في ظل التحديات الكثيرة
  • لما جبريل: الحكومة الجديدة تأتي في توقيت دقيق للغاية
  • إجراءات الموافقة على الحكومة الجديدة قبل ساعات من جلسة النواب
  • دراسة تظهر تباطؤا في نمو الشعاب المرجانية بالبحر الأحمر
  • دراسة تظهر تباطؤاً في نمو الشعاب المرجانية بالبحر الأحمر
  • تعليق مهم لـ مجلس الوزراء بشأن أزمة تخفيف الأحمال
  • متحدث الوزراء يكشف توجيهات مدبولي بشأن مشروع تلال حدائق الفسطاط
  • "مدبولي" يعرض برنامج الحكومة على مجلس النواب .. الاثنين