شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن التعاون الياباني لـ اليوم زيارة كيشيدا تنمي الرؤية السعودية اليابانية 2030، قال ممثل مركز التعاون الياباني في الشرق الأوسط JCCME ، أوسامو كوجيما، إن الزيارة الأولى لرئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، إلى المملكة ستمثل .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التعاون الياباني لـ"اليوم ": زيارة كيشيدا تنمي الرؤية السعودية اليابانية 2030، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التعاون الياباني لـ"اليوم ": زيارة كيشيدا تنمي...

قال ممثل مركز التعاون الياباني في الشرق الأوسط (JCCME)، أوسامو كوجيما، إن الزيارة الأولى لرئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، إلى المملكة ستمثل نقلة كبيرة في حجم التعاون الاستثماري والاقتصادي بين البلدين، مبيناً أن هذه الزيارة ستكون انطلاقة لبداية جديدة في العلاقة السعودية اليابانية في تعزيز الشراكة والتعاون وتنويع الاستثمارات في المملكة وستؤسس شراكة حقيقية للرؤية السعودية اليابانية 2030.

وأشار خلال حديثه لـ "اليوم" إلى أن اليابان ستواصل منافستها في الاقتصاد العالمي رغم سيطرة الصين وذلك من خلال الجودة والكفاءة ونقل التكنولوجيا المتقدمة في جميع المجالات، مبيناً ان المركز يعمل على جذب الاستثمارات بين البلدين ويعمل تحت مظلة وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة في اليابان، وفي حال رغبة أي شركة الدخول إلى السوق السعودي يتم دعمها من قبل المركز حتى تجد شريكها المناسب، وبالمثل يخدم المركز الياباني الشركات السعودية الباحثة عن شراكات مع نظيراتها في اليابان.

ومن جهة أخرى أضاف مدير مركز التعاون الياباني بجدة، وليد بشارة، أن الاستثمارات اليابانية في المملكة ستستمر في العديد من المجالات أبرزها تطوير البنية التحتية والطاقة الخضراء والسيارات والصحة والتقنية والتمويل والصادرات والخدمات اللوجيستية والسياحة والترفيه وتقنية المعلومات، وأشار إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة والبيئة الاستثمارية الجاذبة التي تم تطويرها بشكل كبير لتناسب الشركات المحلية والأجنبية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إلغاء رسوم المرافقين في السعودية 2024 بدءًا من اليوم..و الجوازات تحسم الجدل نهائيًا

إلغاء رسوم المرافقين في السعودية 2024 انتشرت عبر صفحات السوشيال ميديا العديد من الأقاويل حول إلغاء رسوم المرافقين في السعودية 2024 بدءًا من اليوم الموافق 1 يوليو 2024، حيث تسببت هذه الأنباء في إثارة حفيظة الكثير من المواطنين المملكة العربية السعودية.

إلا أن على الفور، نفت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية ما يتداول حول إلغاء الرسوم للمرافقين لهذا العام.

وأكد على أنها لم تعلن هذا رسميًا وأن ما يثار عار تمامًا من الصحة، وكما ناشدت المواطنين بعد الانسياق وراء تلك الشائعات التي تهدف إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

إلغاء رسوم المرافقين ما هي الفئات المعفاة من رسوم المرافقين؟

حددت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، الفئات المعفاة من رسوم المرافقين وذلك على الرغم من عدم إلغاء رسوم المرافقين بشكل كامل، إلا أن المديرية حددت فئات معفاة من ذلك وهم:

– زوجة مواطن سعودي من ذوي الإعاقة

– الطلاب العسكريون القادمين إلى السعودية من أجل إجراء تدريبات عسكرية – الطلاب الحاصلين على منحة دراسية للدراسة في السعودية

– الممثلين الدبلوماسيين الذين كانوا يعملون في الوزارات سابقاً. – الذين يكون عمرهم اقل من 18 عاما من الذكور.

– فات التجار الذين يملكون مشروعات صغيرة. – الموظفين كبار السن والمتقاعدين عن العمل.

– إذا كانت المرأة متزوجة من شخص غير سعودي الجنسية يتم إعفاء أبنائها من الرسوم.

قيمة الرسوم المفروضة على الفئات المشمولة تختلف قيمة الرسوم المفروضة على الفئات الغير معفاة وفقًا للوائح والقرارات الرسمية، وأن الرسوم جزء من التكاليف الإضافية التي يتوجب على المقيمين دفعها لضمان إقامة مرافقينهم في المملكة.

كم رسوم تجديد إقامة المرافقين؟

أجابت المديرية العامة للجوازات على سؤال الأكثر تداولاً عبر صفحات السوشيال ميديا بشأن كم رسوم تجديد إقامة المرافقين؟، عزيزي القارئ إليكم التالي:

رسوم تجديد الإقامة الأقل من 20 تكون 500 ريال. رسوم تجديد إقامة عامل الخدمة المنزلية 600 ريال لكل عام رسوم تجديد إقامة العامل داخل القطاع الخاص 600 ريال لكل عام

مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي وبوكر يستعرضان العلاقات السعودية الأميركية
  • سوبرة: رؤية 2030 تتيح للقطاع الخاص اللبناني فرصاً إستثمارية كثيرة واعدة في السعودية
  • «الأولمبية الوطنية» تبحث التعاون مع اليابان
  • اللجنة الأولمبية الوطنية تبحث التعاون مع القنصل الياباني
  • بعد عام من توقيع خطة التعاون العسكري.. خالد بن سلمان يلتقي أردوغان ويعقد مباحثات في تركيا
  • سنتان لإكمال المشروع.. اليابان تستمر 4،5 مليارات دولار ببناء مصفى نفطي في العراق
  • إلغاء رسوم المرافقين في السعودية 2024 بدءًا من اليوم..و الجوازات تحسم الجدل نهائيًا
  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • شقير: القطاع الخاص اللبناني جاهز للإنخراط بشكل أكبر في تحقيق رؤية السعودية 2030
  • اليابان تطلق قمراً اصطناعياً لمراقبة الأرض