خطف ريال مدريد بطاقة التأهل لنهائي السوبر الأوروبي بعد فوزه الصعب على غريمه أتلتيكو مدريد بنتيجة 5-3 بعد التمديد في لقاء نصف النهائي الذي جمعهما على أرضية ملعب الأول بارك في الرياض بالسعودية ليلة الأربعاء.

قدم الفريقان مباراة قوية تناوبا خلالها في السيطرة على المجريات.

افتتح ماريو هيرموسو التسجيل للروخيبلانكوس سريعا وبعد 7 دقائق على البداية برأسية محكمة.

لكن أنتونيو روديغر نجح في إدراك التعادل بضربة رأس متقنة في الدقيقة 20.

ومنح فيرلاند ميندي الفريق الملكي التقدم بهدف جميل بعدما حول كرة أرضية داخل شباك الحارس يان أوبلاك في الدقيقة 30.

ومن مجهود فردي مميز، سجل أنتوان غريزمان هدف معادلة النتيجة لأتلتيكو بعد ذلك بـ 7 دقائق.

في الشوط الثاني، بدا أن هدف روديغر العكسي في مرمى فريقه سيمنح فريق المدرب دييغو سيميوني بطاقة العبور إلى النهائي والذي جاء في الدقيقة 78.

لكن داني كارفاخال أنقذ ريال مدريد حينما عادل النتيجة قبل 5 دقائق على نهاية الزمن الأصلي للحصة الثانية ليحتكم الفريقان لشوطين إضافيين.

ومن عرضية متقنة بعد مجهود فردي مميز من كارفاخال، منح ستيفان سافيتش مدافع أتلتيكو خصمه الهدف الرابع حينما حول الكرة بالخطأ في شباك فريقه وفي الدقيقة 116.

حاول الروخيبلانكوس العودة في النتيجة، لكن براهيم دياز بديل ريال استفاد من تقدم الحارس أوبلاك الذي شارك في هجمات فريقه، إذ تسابق الثنائي على الكرة لينجح نجم ميلان السابق في الوصول إليها وإضافة الهدف الخامس للميرينغي في الدقيقة 122 مؤكدا التأهل للنهائي.

في حادثة غريبة قبل انطلاق المباراة، بادرت الجماهير الحاضرة بإطلاق صافرات الاستهجان أثناء دقيقة صمت خصصت لذكرى الأسطورة الألمانية الراحل فرانز بيكنباور.

كما تكررت صافرات الاستهجان خلال اللقاء بعد دخول توني كروس وكلما لمس الكرة ردا على انتقاده السابق للدوري السعودي.

وينتظر ريال مدريد الآن خصمه في المباراة النهائية والذي سيعرفه بعد انتهاء لقاء نصف النهائي الآخر ليلة الخميس بين برشلونة وأوساسونا.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: ريال مدريد أتلتيكو مدريد كأس السوبر الإسباني فی الدقیقة ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

إغلاق ملعب أتلتيكو مدريد

 
مدريد (أ ف ب)

أخبار ذات صلة عندما ينهار أتلتيكو مدريد تصبح النتيجة رباعية في «حصن بنفيكا» سقوط مدوّ للريال أمام ليل في دوري الأبطال


عاقبت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم، أتلتيكو مدريد بإغلاق جزئي لملعبه ميتروبوليتانو لثلاث مباريات، بعد أحداث إلقاء المقذوفات في مباراة «الديربي» أمام جاره ريال مدريد 1-1 الأحد الماضي، ضمن المرحلة الثامنة، وتسببت في توقفها.
وقررت اللجنة إغلاق الجزء السفلي من المدرج الجنوبي للملعب، خلال المباريات الثلاث المقبلة، حيث قام بعض المشجعين بإلقاء مقذوفات في اتجاه حارس الريال الدولي البلجيكي ثيبو كورتوا، مما دفع الحكم إلى إيقاف المباراة موقتاً لمدة خمسة عشر دقيقة تقريباً.
كما فرضت اللجنة غرامة قدرها 45 ألف يورو على أتلتيكو مدريد بسبب هذه الأحداث التي اعتبرتها أخطاء «خطيرة جداً» شوهت صورة الرياضة الإسبانية.
وأكد أتلتيكو الذي أعلن أنه حدد هوية مشجع مذنب تم تصويره، وهو يرمي أشياء على أرض الملعب، واستبعده مدى الحياة من دخول الملعب، إنه يعمل مع السلطات لتحديد هوية بقية المتورطين وإيقافهم أيضاً.
وتوقف «ديربي مدريد» في الدقيقة 69، عندما اشتكى حارس مرمى ريال مدريد حالياً، وأتلتيكو مدريد سابقاً كورتوا للحكم من استهدافه من قبل جماهيره السابقة، والذين ألقوا على الخصوص بالقداحات.
وحاول المدرب الأرجنتيني لأتلتيكو مدريد دييجو سيميوني والعديد من اللاعبين تهدئة الألتراس الغاضبين، والذين ارتدى بعضهم أقنعة، وطلب مسؤول عن طريق مكبر صوت من المتفرجين التوقف عن إلقاء المقذوفات.
وعاد جميع اللاعبين إلى غرفة الملابس بسبب الحادث الذي حصل مباشرة، بعد افتتاح ريال مدريد للتسجيل عبر مدافعه الدولي البرازيلي إيدر ميليتاو «64».
واستؤنفت المباراة بعد حوالي عشر دقائق، بعد أن عاد الهدوء إلى الملعب.

مقالات مشابهة

  • لاستعادة الصدارة.. موعد مباراة ريال مدريد وفياريال والقنوات الناقلة في الدوري الإسباني
  • الاتحاد الإسباني يعاقب أتلتيكو مدريد بإغلاق ملعبه 3 مباريات
  • إغلاق ملعب أتلتيكو مدريد
  • بشير التابعي: أتوقع صعود الزمالك لنهائي السوبر المصري
  • عندما ينهار أتلتيكو مدريد تصبح النتيجة رباعية في «حصن بنفيكا»
  • موعد مباراة ريال مدريد القادمة أمام فياريال في الدوري الإسباني والقناة الناقلة
  • عاجل.. إبراهيم فايق يحسم جدل مباراة الزمالك أمام ريال مدريد
  • هشام نصر: هذا سر تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي.. ونتمنى مواجهة ريال مدريد
  • سوبر جلوب.. فيزبريم المجري يقصي برشلونة ويتأهل لنهائي مونديال اليد
  • أتلتيكو مدريد يصدر بياناً غاضباً بعد أحداث مباراته ضد ريال مدريد