RT Arabic:
2024-10-03@13:07:22 GMT

مصر تنفي صحة ما راج عن فرض رسوم إضافية بمعبر رفح

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

مصر تنفي صحة ما راج عن فرض رسوم إضافية بمعبر رفح

نفى رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية ضياء رشوان، صحة ما روجته بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي، عن تحصيل رسوم إضافية على المسافرين عبر منفذ رفح.

مكتب الإعلام الحكومي بغزة يحذر من مجاعة حقيقية ويطالب بفتح المعابر بشكل عاجل الخارجية الفلسطينية: الكارثة الإنسانية في رفح تختبر ما تبقى من مصداقية لمجلس الأمن عضوان بمجلس الشيوخ الأمريكي: عمليات التفتيش الإسرائيلية التعسفية تبطئ تسليم المساعدات إلى غزة

وقد تداولت وسائل إعلام وصفحات التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة ادعاءات تتعلق بما يتم تحصيله من رسوم على المسافرين عبر منفذ رفح من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية، معتمدة على مصادر مجهولة وفردية ودون أي توثيق لها.

ونفى رشوان بصورة قاطعة، مزاعم التحصيل الرسمي لأية رسوم إضافية على القادمين من غزة، وكذلك ادعاءات تقاضي أي جهة غير رسمية لأي مقابل مادي نظير العبور إلى الأراضي المصرية.

وأوضح أن ما يتم تحصيله من الجهات الرسمية هو فقط الرسوم المقررة طبقا للقوانين المصرية المنظمة لعمل المعبر من قبل هيئة الموانيء البرية، وهي ثابتة ولم تطرأ عليها أية زيادة مطلقا.

وأضاف رشوان بأنه منذ بدء دخول المساعدات الإغاثية والإنسانية والوقود إلى الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة عبر منفذ رفح، لا تقل مساهمة مصر فيها عن 70%، وهي تصل حاليا يوميا إلى ما يزيد عن 150 شاحنة، منها 6 شاحنات وقود.

وقال إنه ليس من المنطقي أن تسعى مصر التي تقوم بهذا وستواصله وتسعى لزيادته من أجل التخفيف من معاناة اشقائنا الفلسطينيين، لإضافة أي أعباء عليهم وهم في هذه الظروف الكارثية، كما يحاول البعض الترويج خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح رئيس هيئة الاستعلامات، أنه في إطار قيام مصر بواجبها القومي المتواصل تجاه القضية الفلسطينية والأشقاء الفلسطينيين، فهي لم تحصل أي رسوم تحت أي بند منهم بعد دخولهم البلاد، سواء للعلاج أو الإقامة، أو حتى خلال انتقالاتهم داخل البلاد وحتى سفر البعض منهم إلى الخارج.

وقال رشوان إن مصر قد رفضت بصورة قاطعة ونهائية منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة، الاستجابة أو الرضوخ لكل الضغوطات والمغريات الاقتصادية والمالية، للقبول بتصفية القضية الفلسطينية أو التهجير القصري للأشقاء الفلسطينيين خارج أراضيهم أو داخلها، مقابل أي إعفاءات أو تسهيلات مادية، وأن ما يتم ترويجه من قبل البعض حاليا، يتنافى تماما مع الموقف المصري الثابت والنهائي الرافض للمتاجرة بالأشقاء الفلسطينيين أو بقضيتهم التي تعتبرها مصر قضية مصرية. 

وناشد رشوان كل الفلسطينيين، في حال تعرضهم للابتزاز أو الضغط في معبر رفح، من أي متربح بقضيتهم، الإخطار الفوري للجهات الأمنية المصرية المتواجدة في المعبر، لاتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة والفورية تجاه هذه الوقائع والقائمين عليها.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة القاهرة حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ 1344 اعتداء على الفلسطينيين

سرايا - قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في السلطة الفلسطينية، مؤيد شعبان، إن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" والمستوطنين المتطرفين اليهود نفذوا 1344 اعتداء على الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم ومقدساتهم، خلال شهر أيلول الماضي.

وأوضح شعبان في تقرير الهيئة الشهري الذي نشر اليوم، أن جيش الاحتلال نفذ 1110 اعتداءات، فيما نفذ المستوطنون 234 اعتداء، وتركزت مجمل الاعتداءات في محافظات : الخليل بـ 335 اعتداء، ورام الله بـ 174 اعتداء، والقدس 154 اعتداء.

وأشار إلى أن الاعتداءات تراوحت بين هجمات مسلحة على القرى، وفرض وقائع على الأرض، وإعدامات ميدانية، وتخريب وتجريف أراض، واقتلاع أشجار، والاستيلاء على ممتلكات، وإغلاقات وحواجز تقطع أواصر الجغرافيا الفلسطينية.

 

 

إقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يعترف بتضرر معسكرات لسلاح الجو بسبب الهجوم الإيرانيإقرأ أيضاً : "إسرائيل" تمنع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول البلادإقرأ أيضاً : "أكسيوس" عن مسؤول أميركي: ندعم الرد الإسرائيلي على إيران لكنه يجب أن يكون مدروسا

 


مقالات مشابهة

  • صحة كركوك توضح سبب فرض رسوم مالية على زائري المرضى في المستشفيات
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ 1344 اعتداء على الفلسطينيين
  • ضياء رشوان: الاحتلال لم يستطع اختراق «السنوار» رغم الاحتلال والمحاصرة
  • ضياء رشوان: الاحتلال الإسرائيلي فشل في اختراق منظومة «السنوار» رغم حصار غزة
  • ضياء رشوان: ما حدث اليوم أعاد إسرائيل لنقطة البدء في 7 أكتوبر
  • ضياء رشوان: الرد الإيراني يدخل بالشرق الأوسط مرحلة جديدة من الصراع
  • شاهد لحظة وصول مئات الصواريخ الايرانية تل ابيب وتكبيرات الفلسطينيين
  • أمريكا تعلن إرسال 3 أسراب طائرات إضافية إلى الشرق الأوسط
  • حقيقة مشاركة رشوان توفيق في مسلسل جودر الجزء الثاني 
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان