يبدأ منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد رحلته في البطولة الآسيوية 21 لكرة اليد، التي تستضيفها المملكة خلال الفترة من 11 ولغاية 25 يناير الجاري، على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى، وذلك عندما يلاقي نظيره المنتخب الكازاخستاني في الساعة 7:00 مساءً، في بداية مشوار أحمر اليد بحثًا عن اللقب الآسيوي الغائب عن الخزائن.

وتستضيف البحرين البطولة القارية بمشاركة 16 منتخبًا تم توزيعها على 4 مجموعات، إذ ضمت المجموعة الأولى منتخبات قطر، الكويت، عُمان والصين تايبه، أما المجموعة الثانية فضمت إيران، كوريا الجنوبية، الصين، نيوزيلندا، وضمت المجموعة الثالثة منتخبات السعودية، العراق، الهند، اليابان، فيما يلعب منتخبنا في المجموعة الرابعة التي تضم إلى جواره منتخبات الإمارات وهونغ كونغ إضافة إلى كازاخستان. وبحسب نظام البطولة، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور الرئيس الذي سيتكوّن من مجموعتين، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني للدور نصف النهائي. ويتأهل عن قارة آسيا 4 منتخبات لمونديال «كرواتيا والدانمارك والنرويج». وكان منتخبنا قريبًا من التتويج باللقب الآسيوي في أكثر من مناسبة، فقد وصل إلى المباراة النهائية في أكثر من مناسبة التي كان أبرزها خلال آخر استضافتين للمملكة للبطولة، إلا أن أحمر اليد لم ينجح في تحقيق اللقب بعد خسارته لجميع النهائيات، وهو ما يأمل في أن يغيّره خلال هذه النسخة بالتتويج باللقب الأول، خصوصًا في ظل الجيل الذهبي الذي يتمتع به المنتخب خلال السنوات الأخيرة. ويقود المنتخب المدرب الآيسلندي آرون كريستيانسون، إذ أنهى المنتخب استعداداته للبطولة بعد العودة من المعسكر الخارجي الذي أقامه المنتخب في مدينة نانت الفرنسية، وخاض خلالها مباراتين أمام البرازيل وتونس، بعد المباريات الأربع التي خاضها خلال الإعداد المحلي أمام منتخبي العراق والمغرب. وتضم قائمة المنتخب كلاً من: حسين الصياد، محمد عبدالحسين، محمد ميرزا سلمان، علي ميرزا سلمان، حسن شهاب، حسن السماهيجي، محمد حبيب أحمد، علي عبدالله عيد، محمد حبيب ناصر، حسن جعفر مدن، أحمد جلال، أحمد جاسم المقابي، قاسم قمبر، عبدالله الزيمور، مجتبى الزيمور، جاسم خميس، محمد حميد، هشام أحمد، أحمد رضا، علي العشيري. وبالنظر إلى مواجهة اليوم أمام كازاخستان، فإن اللقاء يبدو سهلاً أمام أحمر اليد في ظل الفارق الكبير في الإمكانات والظروف بين المنتخبين، فالأحمر يُعد مرشحًا رئيسًا للمنافسة على لقب البطولة، خصوصًا مع الأسماء التي يضمها، في حين تأتي مشاركة كازاخستان بغرض الاستفادة والتطوّر. ومن المهم في هذه المباريات حسم النتيجة مبكرًا بهدف تجنّب أيّ مفاجأة، إضافة إلى إعطاء فرصة أمام الجهاز الفني لإشراك جميع اللاعبين وتوزيع المجهودات بين اللاعبين خلال المباريات، الأمر الذي من شأنه أن يدخل جميع الأسماء في أجواء البطولة مبكرًا.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: أحمر الید

إقرأ أيضاً:

تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم

بغداد اليوم - متابعة

يواجه منتخب شباب العراق، اليوم الاحد (29 أيلول 2024)، نظيره منتخب تايلاند في مباراة مرتقبة ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات تصفيات كأس آسيا (دون 20 عاماً)، والتي تستضيفها تايلاند، وتعتبر هذه المباراة محورية للمنتخبين، حيث يسعى كل منهما لتحقيق الفوز وخطف بطاقة التأهل.

ويتصدر منتخب تايلاند المجموعة بست نقاط، بفارق الأهداف عن العراق، حيث حقق المنتخب التايلاندي فوزين مثيرين على بروناي بنتيجة 13-صفر، وعلى الفلبين بنتيجة 5-صفر.

أما منتخب العراق فهو يأتي في المركز الثاني بست نقاط أيضًا، ولكن بفارق أقل في الأهداف، حيث حقق المنتخب العراقي فوزين كبيرين على بروناي بنتيجة 15-صفر، وعلى الفلبين بنتيجة 2-صفر.

وتعتبر هذه المباراة مباراة الموازين للمنتخبين، حيث يحتاج كلاهما إلى الفوز لضمان التأهل، ويأتي المنتخب العراقي إلى هذه المباراة بروح قتالية عالية، بعد تحقيقه لفوزين كبيرين في الجولتين السابقتين، ومن المتوقع أن يكون المنتخب العراقي متماسكًا ومهيأً جيدًا لمواجهة تحدي تايلاند.

من جانبها، تأتي تايلاند بثقة كبيرة بعد تحقيقها لفوزين مذهلين على بروناي والفلبين، حيث يتمتع المنتخب التايلاندي بقوة دفاعية قوية وقدرات هجومية متطورة، مما يجعله منافسًا صعبًا للغاية.


مقالات مشابهة

  • الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • منتخبنا للتنس يشارك في "البطولة الآسيوية للناشئين" بقطر
  • الزمالك يخسر أمام فيزبريم المجري ويودع كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم
  • غدًا.. الخليج أمام ماغديبورغ الألماني في بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • وزراء الرياضة يشهد حفل افتتاح بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد «صور»
  • جرعات تدريبية وفنية في ختام المعسكر الرابع لمنتخب شواطئ ناشئي اليد
  • أحمر الشباب يواصل نتائجه المخيبة في التصفيات الآسيوية
  • وصول أبطال أفريقيا لكرة اليد بنادي سموحة
  • شباب اليمن يتجاوزون المالديف في التصفيات الآسيوية