كشف الإعلامي أحمد موسى، إن مصر التي تعاني من أزمة اقتصادية أدخلت 70% من المساعدات إلى غزة ، والعالم  ساهم بـ30% فقط.

أحمد موسى يكشف حقيقة تحصيل رسوم إضافية بمعبر رفح (فيديو) أحمد موسى: العالم ينتظر قرار محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل غدا (فيديو)

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع على  فضائية صدى البلد، : “مصر تتعرض دائما لحملات تشويه ونحن نعلم من وراء تلك الحملات، لكن شعب مصر واع” متابعا:"محدش يقدر يقرب على حدودنا ولا يضرب معبر رفح، وكل دا ضغط وتشويه للدولة من اللجان الإلكترونية، والمعبر لم يغلق ساعة واحدة من جانب مصر، منذ عملية السابع من أكتوبر، وكل من يتم ابتزازه على معبر رفح يتم إبلاغ الجهات المعنية».

مصر عرض عليها مغريات اقتصادية ومالية والرئيس السيسي رفض

وأوضح أحمد موسى أن مصر عرض عليها مغريات اقتصادية ومالية والرئيس السيسي رفض كل تلك المغريات للحفاظ على القضية الفلسطينية، من خلال بقاء الشعب في أرضه وعدم تصفية القضية، ومصر أكثر بلد دفعت وبتدفع الثمن، ومصر والأردن وفلسطين أكثر الدول المتأثرة بشكل مباشر، ولهذا تم عقد القمة الثلاثية لرؤساء هذه الدول اليوم.

وتابع: كل من يساعد إسرائيل على القتل شريك في الإبادة ورفض أمريكا لوقف إطلاق النار يدينها في دعوى جنوب إفريقيا، ومجلس الأمن والولايات المتحدة أصبح يُنظر إليهم بعين العار، تحية للصين وروسيا وكل الدول الحرة التي تساند فلسطين.

قال الدكتور جهاد الحرازين أستاذ العلوم السياسية، إن هناك حالة من الترابط الجغرافي بين مصر والأردن وفلسطين، بالإضافة إلى الترابط التاريخي والسياسي، وكل هذه الأمور تؤدي إلى التواصل والمشاورات وإيجاد رؤية مشتركة موحدة خاصة بعد الأحداث الأخيرة التي جرت في قطاع غزة وما يجري في الضفة الغربية".

تنسيق متواصل بين مصر والأردن وفلسطين


وأضاف الحرازين، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم، أن  تنسيقا متواصلا بين مصر والمملكة الأردنية وفلسطين للتشاور في القضايا التي تهم المنطقة كافة وبخاصة القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية لكل الدول، مشيرًا إلى وجود محاولات لاختزال القضية الفلسطينية في قطاع غزة، ولكن هناك أحداث متلاحقة بشكل يومي قبل ما جرى في 7 أكتوبر، فقد كانت الاقتحامات والاعتقالات متواصلة.

وتابع أستاذ العلوم السياسية: "القمة الثلاثية  بين مصر والأردن وفلسطين، سبقها لقاء جرى قبل أيام بين الرئيس السيسي والرئيس أبو مازن في القاهرة، فنحن نعلم بأن هناك عدوان إسرائيلي متواصل على الشعب الفلسطيني سواء في قطاع غزة بشكله الموسع وفي الضفة الغربية بشكل مصغر من خلال استهداف كل مدينة على حدة".  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد موسى السيسى القضية الفلسطينية معبر رفح بوابة الوفد مصر والأردن وفلسطین القضیة الفلسطینیة أحمد موسى بین مصر

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: بناء القوات المسلحة حفاظا على سلامة الوطن وتبديد أي أوهام لدى أي طرف

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن ذكرى نصر أكتوبر، تأتي في ظرف بالغ الدقة في تاريخ منطقتنا التي تموج بأحداث دامية متصاعدة، تعصف بمقدرات شعوبها، وتهدد أمن وسلامة بلدانها.

وأشار الرئيس السيسي، خلال تخريج دفعات جديدة من طلاب الأكاديمية والكليات العسكرية، إلى أن التصعيد الإقليمي، يأتي وسط أجواء من الترقب على المستوى الدولي، تذكرنا بما حققه المصريون بالتماسك وتحمل الصعاب من أجل بناء القوات المسلحة للحفاظ على سلامة هذا الوطن، وتبديد أي أوهام لدى أي طرف.

ولفت إلى أن التاريخ سيسجل بكلمات من نور بأن مصر عزيزة بأبنائها، قوية بمؤسساتها، شامخة بقواتها المسلحة، وفخورة بتضحيات أبنائها.

حفل خريجي الأكاديمية العسكرية

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح الأكاديمية العسكرية الجديدة المصرية في مقرها الجديدة، في العاصمة الإدارية الجديدة.

يأتي ذلك بالتزامن مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بذكرى نصر السادس من أكتوبر الـ 51، حيث يحل يوم السادس من أكتوبر عام 2024 الأحد المقبل ويوافق الذكرى 51 لنصر أكتوبر العظيم الذي استعادت فيه قواتنا المسلحة أرض سيناء الغالية وقدم جنودنا البواسل كل غالٍ ونفيس وضحوا بدمائهم الذكية لتحرير الأرض واستعادة العزة والكرامة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: بناء القوات المسلحة حفاظا على سلامة الوطن وتبديد أي أوهام لدى أي طرف
  • شيخ الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية "للدومينيكان" تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • اللحياني: العبرة في عقد أحمد الغامدي وغويدو هو بالجهة التي وقعت معهم .. فيديو
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي