أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة اليوم الأربعاء عن ارتفاع حصيلة الشهداء إلى ستة أشخاص، بينهم أربعة مسعفين، جراء ضربة إسرائيلية استهدفت سيارة إسعاف في اليوم السادس والتسعين من العدوان على غزة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني في منشور على منصة "إكس" بأن "6 شهداء نتيجة لاستهداف الاحتلال لسيارة الإسعاف التابعة للهلال الأحمر في دير البلح، 4 منهم كانوا من فرق الهلال الأحمر".



وتضمن المنشور أيضا أن هناك "إصابتين في سيارة الإسعاف توفيا بسبب الاستهداف".

We mourn the martyrdom of four of our ambulance team members due to the occupation's targeting of the PRCS ambulance ????while transporting wounded individuals in Deir al-Balah, central #Gaza.
????May your souls rest in peace, the heroes of humanitarian work.#NotATarget ❌#IHL pic.twitter.com/TinSN7bDBC — PRCS (@PalestineRCS) January 10, 2024






وكانت السيارة الإسعاف تجوب شارع صلاح الدين، الذي يُعتبر طريقا سريعا يمتد من شمال غزة إلى جنوبه، وكان آلاف الفلسطينيين يستخدمونه للفرار من التقدم العسكري الإسرائيلي في القطاع.

وأعلن الهلال الأحمر في وقت سابق عن استشهاد أربعة من مسعفيه.


????تدين جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني استهداف الاحتلال الاسرائيلي مركبة اسعاف الهلال الأحمر ????في دير البلح ما ادى استشهاد أربعة من أفراد طاقم الإسعاف وجريحين، وتطالب الجمعية المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لحماية طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني.#غزة#لست_هدفا ❌#شهداء_العمل_الإنساني pic.twitter.com/Rxof4073Zm — PRCS (@PalestineRCS) January 10, 2024


من جهته، أدان الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، جاغان تشاباغين، بشدة الهجوم، معتبرًا أنه "أمر غير مقبول"، وأضاف: "إن حماية المرضى ومقدمي الرعاية أمر غير قابل للتفاوض. لا يجب استهدافهم أبدا".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس عن استشهاد عدة أشخاص في غارة إسرائيلية قرب مستشفى في حي دير البلح.

الاحتلال الإسرائيلي قصف سيارة إسعاف وقتل 4 مسعفين داخلها أثناء ذهابهم لإنقاذ الجرحى وسط غزة#Gaza_Genocide #GazaHolocaust pic.twitter.com/x1hUiFHdTR — قتيبة ياسين (@k7ybnd99) January 10, 2024


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 23 ألفا و357 شهيدا، في حصيلة غير نهائية ومرشحة للارتفاع.


الكيان المحتل يواصل استهداف سيارات الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وغارة جديدة على #دير_البلح أدت إلى استشهاد 4 مسعفين بينهم الصحفي فؤاد أبو خماش pic.twitter.com/PNwobn0AP5 — ترند (@Trendntwork_kw) January 10, 2024


وقالت الوزارة في بيان نشرته على منصة "تليغرام"، إن "حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 23 ألفا و357 شهيدا و59 ألفا و410 إصابات منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي".

ولفتت إلى أن دولة الاحتلال ارتكبت "14 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، خلال الساعات الـ24 الماضية، راح ضحيتها 147 شهيدا و243 إصابة".

 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال دير البلح الهلال الأحمر غزة الاحتلال دير البلح الهلال الأحمر المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الهلال الأحمر الفلسطینی دیر البلح pic twitter com

إقرأ أيضاً:

استشهاد طفل وسيدة برصاص الاحتلال في طولكرم (شاهد)

استشهد طفل وسيدة، الاثنين، وأصيب أربعة فلسطينيين آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة طولكرم ومخيميها.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى ثابت ثابت الحكومي، باستشهاد المواطنة نسرين خالد ضميري (47 عاما) من مخيم طولكرم، والطفل محمد علي سرحان (15 عاما) من المدينة، برصاص قوات الاحتلال.

وواصلت قوات الاحتلال الاثنين، عدوانها على مخيم نور شمس، شرق مدينة طولكرم، وألحقت دمارا واسعا في بنيته التحتية وممتلكات المواطنين، قبل أن تنسحب منه قبل قليل.


وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال دفعت بمزيد من آلياتها تجاه المخيم وفرضت طوقا عسكريا مشددا عليه ومنعت المواطنين من الخروج منه أو الدخول إليه، ونشرت قناصتها على أسطح وداخل البنايات المرتفعة المحاذية والمحيطة بالمخيم.

آثار الدمار الذي خلفه الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرم. pic.twitter.com/MfidF49HKp — فلسطين بوست (@PalpostN) July 1, 2024
وأضافت أن جرافات الاحتلال قامت منذ الساعة الرابعة فجرا، بتجريف وتدمير البنية التحتية للمخيم، كما تعمدت تخريب الممتلكات العامة والخاصة على طول شارع نابلس، كما دمرت خط المياه الرئيسي المغذي للمخيم.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت فجرا مدينة طولكرم ترافقها أربع جرافات عسكرية من محورها الغربي، وجابت شوارعها الرئيسية وتحديدا شارع العليمي وشارع السكة وشارع نابلس، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع على ارتفاع منخفض.

ودمرت جرافات الاحتلال دمرت محيط دوار اليونس في الحي الشمالي بالمدينة، قبل أن تواصل سيرها باتجاه ضاحية اكتابا وتجرف محيط دوار اكتابا شرق طولكرم، وتدمير ما تبقى من منطقة دوار الشهيد سيف أبو لبدة على طول الشارع المحاذي للمخيم.

في المقابل، تمكنت المقاومة من تفججير عربة مصفحة للاحتلال خلال اقتحامها مخيم نور، شمس، بالتوازي مع اشتباكات عنيفة اندلعت بين مقاومين وقوات الاحتلال.
طولكَرْم تِعطيهم دَرس بالرّوح القتاليٌة
حيّوا مخيّم نور شمْسْ وحيّوا الجَبعاويّة????طولكَرم رُعب المُحتَلّ❤️‍????
وَليّ عَنّدو نَحاس ألَمنيّوم حَديّد للبّيع????" .
أدام اللّٰه بأسَ المُقاومة ????????????✌️#طولكرم#المقاومة_الفلسطينية#غزة_الفاضحة#الشمال_يجوع pic.twitter.com/me0CGCAuqY — ????????ـ????ـTaghreed (@taghreed202345) July 1, 2024
وقصفت طائرة احتلال مسيرة، الأحد، منزلا في حارة المنشية بمخيم نور شمس، ما أدى إلى استشهد الشاب سعيد عزت جابر (24 عاما) وإصابة 5 آخرين بينهم إصابتان بحالة خطيرة.

وباستشهاد جابر يرتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا على أرض محافظة طولكرم منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين أول/ أكتوبر 2023 إلى 114 شهيدا.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • استشهاد 33 فلسطينيا في هجمات إسرائيلية على مناطق متفرقة بغزة
  • الدفاع المدني بغزة: شهيدان و7 مصابين باستهداف منازل بـ«حي الدرج»
  • 4 شهداء و7 مصابين في غارة للاحتلال على حي الشيخ رضوان بغزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: سكان غزة يعانون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • مجزرة مروعة أثناء انتظار الماء في حي الزيتون بغزة.. 17 شهيدا (شاهد)
  • التعليم الفلسطينية: استشهاد 8672 طالبًا و14583 إصابة بغزة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي وحشي على مناطق بغزة
  • استشهاد طفل وسيدة برصاص الاحتلال في طولكرم (شاهد)
  • بسبب تهور سائق.. إصابة 4 أشخاص أثناء موكب عروسين بالفيوم