أنشئ مجمع إسلامي بدولة السنغال، وقد أطلق عليه اسم الشيخ عبد الله كامل ابن مركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، وقد تضمن هذا المجمع الإسلامي مصلى للرجال وآخر للسيدات وضم أيضا مركز طبي وبئر مياه، فضلا عن مركز تحفيظ القرآن الكريم.

وصرحت أسرة لشيخ عبد الله كامل أن هذا المجمع الإسلامي قد أنشئ على روح الشيخ عبد الله موضحا أن أصدقاءه بالولايات المتحدة الأمريكية هم من فكروا في هذا المجمع وهم من قاموا بتنفيذه.

وسادت حالة كبيرة من الفرحة على وجوه أسرة الشيخ عبد الله بعد وصل خبر إنشاء مجمع إسلامي كصدقة جارية على روح الشيخ، تميز الشيخ عبد الله كامل بصوته العذب والرائع، وله العديد من الأناشيد والقرآن الكريم بصوته على قناة اليوتيوب الرسمية.

ولد الشيخ عام 1985 وهو من مواليد محافظة الفيوم في قرية مشرك قبلي التابعة لمركز يوسف الصديق، اكتشف أهل الشيخ عبد الله بعد ولادته، أنه فاقد البصر وذلك لم يمنعه عن حفظ كتاب الله "القرآن الكريم" وذلك من خلال طريقة برايل وقد تخرج من كلية دار العلوم بجامعة الفيوم عام 2005، وشارك في مسابقة أعلنت عنها قناة الفجر تسمى المزمار الذهبي، وحصل على المركز الأول عام 2015.

وله العديد من التسجيلات على قناة اليوتيوب وهو يقرأ القرآن بصوته العذب، كما كان له مشاركات في تقديم البرامج الدينية عبر القنوات الفضائية مثل الرحمة والحافظ، والناس.

وكان يسافر للعديد من الدول من أجل أن يأمر بالمصلين، فكانت أولى محطاته في السفر دولة الكويت الشقيقة، ومن هناك تم نقل صلاته خلال شهر رمضان الكريم على التليفزيون الكويتي الرسمي.

وبعد ذلك سافر إلى المملكة العربية السعودية، ومنها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وقد صلى صلاة التراويح بالمسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية طوال شهر رمضان، واستطاع "كامل" أن يختم القرآن خلال شهر رمضان أربعة وعشرون مرة وكان آخر ما قرأه قبل الوفاة سورة التكوير.. .فقد بكى كثيرًا.

توفي الشيخ عبد الله كامل حيث كانت اللحظات الأخيرة من حياة الشيخ عبد الله، أنه أم المصلون في الظهر من مسجد MCC بالولايات المتحدة الأمريكية، وصعد إلى مسكنه حتى يرتاح قليلا، وبعدها وفاته المنية واكتشف ابن شقيقه الذي كان يرافقه، وفاة عمه عندما حاول إيقاظه إلا أنه فوجئ أن روحه صعدت إلى بارئها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم الدول الإفريقية الشيخ عبد الله كامل المتحدة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يعتمد قرار الموافقة على إنشاء مجمع مدارس بمدينة القوصية

اعتمد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط اليوم الثلاثاء قرارًا بالموافقة على استقطاع مساحة 2 فدان من أرض حقل الإرشاد الزراعي داخل الحيز العمراني بمدينة القوصية لإقامة مجمع مدارس عليها لصالح مديرية التربية والتعليم تنفيذًا لتوجهات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتوسع في إقامة المشروعات الخدمية في القطاعات المختلفة تنفيذًا لرؤية واستراتيجية مصر 2030 وخطط التنمية المستدامة للنهوض بالخدمات وإحداث نقله نوعية غير مسبوقة في حياة المواطنين وتاريخ التنمية في مصر مؤكدًا على التخصيص لمدة عام ويجدد لعام آخر بناء على طلب من الجهة المختصة ويلغى القرار بعد مضي عامين في حالة عدم البدء في الإنشاء وتعاد الأراض المخصصة للمحافظة مرة أخرى مشيرًا إلى العمل على تخصيص أراض لإقامة مشروعات تنموية وخدمية تعود بالنفع العام على المواطنين خاصة في قطاع التربية والتعليم حيث نسعى لإنشاء المزيد من الفصول الدراسية لتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتخفيف الكثافة الطلابية بالفصول ورفع العبء عن كاهلهم من الانتقال لمسافات بعيدة لتلقي العلم والالتحاق بالمدارس.
كما كلف محافظ أسيوط الوحدة المحلية لمركز ومدينة القوصية بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط والجهات المعنية لإنهاء إجراءات التسليم والتسلم واستيفاء مستندات التخصيص طبقًا للكتب الدورية المنظمة لهذا الشأن لافتًا إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تقديم خدمات أفضل للمواطنين بالمراكز والقرى في القطاعات المختلفة بالتنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية مشيرًا إلى ضرورة البدء في إنشاء هذه المدارس المقررة طبقًا للخطة الموضوعة والمواعيد والجداول الزمنية المقرر وذلك عقب الانتهاء من الاجراءات اللازمة وفقًا للقواعد والقوانين المنظمة لذلك

مقالات مشابهة

  • متحدث الري: إنشاء مركز تنبؤ بالفيضان في جنوب السودان بدعم مصري كامل
  • مجلس النواب يوافق على انضمام مصر لصندوق تنمية الصادرات في إفريقيا
  • مجلس النواب يوافق على انضمام مصر لعضوية صندوق تنمية صادرات إفريقيا
  • وزيرا الشؤون الإفريقية والصناعة يبحثان تعزيز التكامل الاقتصادي مع الدول الأفريقية
  • جامعة الدول العربية: نقف مع لبنان بشكل كامل
  • وزيرا الشؤون الإفريقية والصناعة يبحثان التكامل الاقتصادي مع الدول الأفريقية
  • محافظ أسيوط يعتمد قرار الموافقة على إنشاء مجمع مدارس بمدينة القوصية
  • أمريكا وبوتسوانا تستضيفان مؤتمر رؤساء الدفاع الأفارقة لبحث تعزيز التعاون
  • "الخارجية الأمريكية": جمدنا شحنة واحدة لأسلحة ثقيلة إلى إسرائيل
  • تخليداً لذكراه..السلطات الأمريكية تطلق تسمية شارع باسم مغترب يمني نتيجة مقتله في ذات الشارع