نفّذت الرد الأول على الاعتداء الأمريكي في البحر الأحمر الإعلام العبري: ميناء ‘إيلات’ مغلق تماماً بفعل الحظر اليمني

الثورة /متابعة / محمد هاشم

الشعب اليمني لا يقبل الظلم ولا يسكت عن الضيم والباطل، هذا ما أكده السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي أوضح مراراً في إطار الموقف اليمني الداعم للشعب الفلسطيني والمناصر لمظلومية الأشقاء في غزة
بالأمس جاء الرد الأوليّ على الاعتداء الغادر الذي تعرضتْ لهُ القوات البحرية اليمنية من قِبلِ قواتِ العدوِّ الأمريكيِّ مؤخراً وارتقى على إثره عشرة شهداء من أبطال البحرية.


القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ نفذت عمليةً عسكريةً مشتركةً بعددٍ كبيرٍ من الصواريخِ البالستيةِ والبحريةِ والطائراتِ المسيّرةِ استهدفتْ سفينةً أمريكيةً كانتْ تقدمُ الدعمَ للكِيانِ الصِّهيوني.
وأشارت في بيان إلى أن هذه العمليةَ جاءتْ كردٍ أوليٍّ على الاعتداءِ الغادرِ الذي تعرضتْ لهُ القوات البحرية اليمنية من قِبلِ قواتِ العدوِّ الأمريكيِّ يومَ الأحدِ الـ 18 من جمادَى الآخرةِ 1445هـ.
وأكدت القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ” أنَّها لنْ تترددَ في التعاملِ المناسبِ مع كافةِ التهديداتِ المعاديةِ ضمنَ حقِّ الدفاعِ المشروعِ عن بلدِنا وشعبِنا وأمتِنا”.
كما أكدت أنها مستمرةٌ في منعِ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئَ فلسطينَ المحتلةِ من المِلاحةِ في البحرينِ العربيِّ والأحمر حتى وَقف العُدوان ورفع الحصار عن الأشقاء الصامدينَ في قطاعِ غزة.
وكانت القوات المسلحة قد حذرت في وقت سابق ، العدو الأمريكي من مغبة الإقدام على أي تصعيد تجاه اليمن .. مؤكدة أنها لن تتردد في اتخاذ ما يلزم لحماية البلد والدفاع عنه.
20 عملية عسكرية نصرة للشعب الفلسطيني
وسبق العملية العسكرية للقوات المسلحة اليمنية، تنفيذ 8 عمليات بحرية استهدفت 11 سفينة، فيما نفذت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر 12 عملية نوعية على أهداف في الكيان الإسرائيلي .
وكان الإعلام العبري أكد أن ميناء أم الرشراش ‘إيلات’ مغلقاً تماماً بفعل الحظر الذي يفرضه اليمن على الموانئ الاسرائيلية.
وفي السياق أكدت مصادر صهيونية أن عملاق الشحن البحري شركة ‘ميرسك’ رفعت أسعار شحن الحاويات إلى الكيان الاسرائيلي بنحو ثلاثة أضعاف ونصف الضعف بعد اضطرار سفنها لتغيير مسارها بعيداً عن البحر الأحمر والتنقل حول أفريقيا.
وفي ضربة جديدة يتلقاها الاقتصاد الصهيوني بفعل الحظر البحري الذي يفرضه اليمن علّقت شركة ‘كوسكو’ للشحن البحري الصينية، أنشطتها للموانئ الإسرائيلية وهي رابع أكبر شركة للشحن البحري في العالم توقف التوجه لموانئ الاحتلال.
وتستحوذ التجارة البحرية على 70% من واردات إسرائيل، ويمر 98% من تجارتها الخارجية عبر البحرين الأحمر والمتوسط، وتساهم التجارة عبر البحر الأحمر بـ34.6 % في اقتصاد الكيان، بحسب وزارة المالية في حكومة الاحتلال.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

القوات اليمنية: قصفنا هدفين عسكريين في يافا وعسقلان بصاروخ باليستي ومُسيّرة

صنعاء - صفا أعلنت القوات المسلحة اليمنية، يوم الجمعة، تنفيذها عملية عسكرية استهدفتْ من خلالها هدفًا عسكريًا تابعًا للعدوِّ الإسرائيلي في منطقةِ يافا المحتلة (تل أبيب)، بصاروخٍ باليستيٍّ نوع "فلسطين2". وأوضحت القوات، في بيان وصل وكالة" صفا"، أنها استهدفتْ كذلك هدفًا حيويًا في منطقةِ "عسقلان" المحتلةِ بطائرةٍ مسيرةٍ نوع "يافا"، وقد حققت العمليتان أهدافَهما بنجاح. وأكدت أن قواتها سوف تنفذُ المزيدَ من العملياتِ العسكريةِ ضدَّ العدوِّ الإسرائيليِّ انتصارًا لدماءِ إخوانِنا في فلسطين ولبنان.  وشددت القوات المسلحة على أن عملياتِ الإسنادِ العسكريِّ لن تتوقف خلالَ الأيامِ المقبلةِ حتى يتوقفَ العدوانُ الإسرائيليُّ على غزةَ ولبنان.

مقالات مشابهة

  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت 3 مدمرات حربية أمريكية معادية في البحر الأحمر (إنفوجرافيك)
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت 3 مدمرات حربية أمريكية معادية في البحر الأحمر
  • القوات اليمنية تعلن استهدافها 3 مدمرات أمريكية في البحر الأحمر
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 مدمرات أمريكية في البحر الأحمر
  • القوات اليمنية: قصفنا هدفًا عسكريًا في يافا بصاروخ باليستي
  • القوات اليمنية: قصفنا هدفين عسكريين في يافا وعسقلان بصاروخ باليستي ومُسيّرة
  • القوات اليمنية: قصفنا هدفًا عسكريًا في يافا بصاروخ باليستي "فلسطين2"
  • “رويترز” تؤكد ارتباط عمليات قوات صنعاء البحرية بالعدوان الإسرائيلي على غزة
  • البحرية اليمنية تنهي الغرور الأمريكي وتقلب المعادلة الأمنية في البحر الأحمر
  • معادلات جديدة.. البحرية اليمنية تنهي الغرور الأمريكي