الجديد برس:

أعلنت “المقاومة الإسلامية” في العراق، الأربعاء، استهدافها القاعدة الأمريكية في حقل كونيكو، بريف دير الزور شرقي سوريا، برشقة صاروخية.

وتواصل “المقاومة العراقية” استهدافها القوات الأمريكية في المنطقة منذ بدء معركة “طوفان الأقصى”، نظراً للدور الرئيسي الذي تؤديه واشنطن في الحرب على غزة، وفاق عدد الاستهدافات التي طالت القوات الأمريكية على كل من الأراضي العراقية والسورية الـ120، منذ 17 أكتوبر الماضي.

 

وفي هذا السياق، كانت “المقاومة الإسلامية” في العراق، قد أعلنت قبل يومين، استهدافها قاعدة الرميلان الأمريكية في سوريا، لافتةً إلى أن الاستهداف جرى باستخدام الطيران المسيّر.

كذلك، استهدفت “المقاومة الإسلامية” في العراق، الأحد الفائت، القاعدة الأمريكية في قسرك، بريف الحسكة، شمالي شرقي سوريا، إضافة إلى قاعدة عين الأسد، غربي العراق.

وكان رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، قد قال في حوار أجرته معه وكالة “رويترز”، إن العراق يريد خروجاً سريعاً ومنظماً للقوات العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة من أراضيه، واصفاً وجود تلك القوات بالمزعزع للاستقرار، مشيراً إلى “ضرورة الاتفاق على إطار زمني لخروج التحالف الدولي يكون سريعاً، حتى لا يطول الأمر وتستمر الهجمات”.

ومع تصاعد وتيرة الاستهدافات الصاروخية للقواعد الأمريكية في سوريا والعراق، عادت إلى الواجهة قضية إرسال الجنود إلى خارج الحدود وارتفعت الأصوات المعترضة على الأمر في الولايات المتحدة، حيث انتقدت مجلة “ناشونال إنترست” الأمريكية السياسة الخارجية للرئيس الأمريكي جو بايدن، وتوريطه الولايات المتحدة في صراعات لا نهاية لها على حساب مصالح الأمة ورفاهية الجيش.

وفي مقالةٍ بعنوان “يجب على جو بايدن التوقف عن معاملة الجنود الأمريكيين كأهداف”، ذكرت المجلة أن الهجمات على القواعد الأمريكية في العراق وسوريا بقذائف الهاون والطائرات المسيّرة والصواريخ، أصبحت روتينية، وتسببت بوقوع عشرات الإصابات.

ورأت المجلة أن ادعاء المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي أدريان واتسون أن “الرئيس لا يضع أولوية أعلى من حماية الجنود الأمريكيين” هو هراء واضح، لأنهم لا يزالون يتعرضون للإصابة في العراق وسوريا من دون أهداف استراتيجية واضحة، وأن 2500 أمريكي يتمركزون في العراق، و900 آخرين في سوريا، بلا غرض واضح سوى أن يكونوا أهدافاً للأعداء.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الأمریکیة فی فی العراق

إقرأ أيضاً:

تحالف الفتح:الأحزاب الكردية والسنّية ترفض خروج القوات الأمريكية من العراق

آخر تحديث: 30 يونيو 2024 - 3:21 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد القيادي في تحالف الفتح، عائد الهلالي، اليوم الاحد، ان بعض الشركاء لا يرغبون بإخراج القوات الامريكية من العراق.وقال الهلالي  في حديث صحفي، إن ” القوات الأمريكية ما تزال تتحرك بصورة مريبة في مناطق مختلفة من العراق، لاسيما في المناطق الشمالية والغربية من البلاد”.وأضاف، ان “التحركات الامريكية الأخيرة على الشريط العراقي- السوري تدعو الى القلق، في ظل وجود فلول تنظيم داعش الإرهابي”.وأشار الهلالي الى، أن “بعض القوى السياسية لا ترغب بإخراج هذه القوات أساسا”، لافتا إلى أن “هذه الجهات مستفيدة من بقاء القوات الأمريكية وينالون امتيازات ضخمة من وراء وجودها”.

مقالات مشابهة

  • أكثر من (10) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال شهر نيسان الماضي
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • وماذا بعد تلك التصريحات؟
  • سرايا القدس تقصف مستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية
  • هل تستهدف ميليشيات عراقية أنبوب النفط المتجه إلى الأردن؟
  • المقاومة العراقية تهدد بتصعيد العمليات في حال شن حرب على لبنان
  • تنسيقية المقاومة العراقية تصدر بيانا يخص لبنان وفلسطين
  • "تنسيقية المقاومة العراقية" تجتمع إثر تهديدات إسرائيلية أمريكية بشن حرب شاملة على لبنان
  • تحالف الفتح:الأحزاب الكردية والسنّية ترفض خروج القوات الأمريكية من العراق
  • "كتائب المجاهدين" تقصف مقر قيادة فرقة غزة الإسرائيلية في "ريعيم" برشقة صاروخية (فيديو)