أكد الإعلامي أحمد موسى، عدم صحة ما يجري تداوله من أنباء حول تحصيل رسوم إضافية بمعبر رفح، قائلاً: «لا صحة لتحصيل رسوم إضافية بالمعبر».

أكد ببرنامجه «على مسئوليتي»، والمُذاع على قناة «صدى البلد»، أنَّ مصر تعالج نحو 25 ألف مواطن فلسطيني في المستشفيات.

وتابع الإعلامي أحمد موسى: «ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات أعلن أن ما يجري تحصيله فقط الرسوم الرسمية المنظمة وفقا لهيئة المواني البرية ولا زيادة في تلك الرسوم، وأن مصر هي أكبر دولة أسهمت بمساعدات وإعانات لقطاع غزة بنسبة 70%».

مصر أدخلت 70% من المساعدات الإنسانية إلى غزة

وتابع «موسى»: «مصر اللي عندها أزمة اقتصادية أدخلت 70% من المساعدات لغزة، والعالم بيسهم بـ30% فقط، ومصر تتعرض دائما لحملات تشويه، ونحن نعلم من وراء تلك الحملات، لكن شعب مصر واع، وكل ده ضغط وتشويه على الدولة من اللجان الإلكترونية، والمعبر لم يغلق ساعة واحدة من جانب مصر، منذ السابع من أكتوبر 2023».

ونوه أحمد موسى، إلى أن مصر عرض عليها مغريات اقتصادية ومالية، والرئيس السيسي رفض كل تلك المغريات، من أجل الحفاظ على القضية الفلسطينية، من خلال بقاء الشعب في أرضه وعدم تصفية القضية، ومصر أكثر بلد دفعت وتدفع الثمن، ومصر والأردن وفلسطين أكثر الدول المتأثرة بشكل مباشر، ولهذا جرى عقد القمة الثلاثية لرؤساء هذه الدول اليوم.

واستكمل : «كل من يساعد إسرائيل على القتل شريك في الإبادة، ورفض أمريكا لوقف إطلاق النار يدينها في دعوى جنوب إفريقيا، وتحية للصين وروسيا وكل الدول الحرة التي تساند فلسطين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية الرئيس السيسي معبر رفح رفح أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يتبادل مع قادة الدول العربية والإسلامية التهنئة بالعام الهجري الجديد

تبادل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم السبت، التهنئة مع أصحاب الجلالة والفخامة والسمو، ملوك رؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية، بمناسبة بدء العام الهجري الجديد 1446.

وأعرب الرئيس السيسي - في تهنئته لأشقائه قادة الدول العربية والإسلامية في ذكرى الهجرة النبوية الشريفة، عن أصدق تهانيه القلبية، وأطيب تمنياته الأخوية لهم ولشعوبهم الشقيقة، داعيا الله - عز وجل - أن يكون العام الهجري الجديد عام سلام وازدهار تحقيق فيه الآمال والطموحات، في مستقبل يسوده التقدم والرخاء لجميع الشعوب الإسلامية.

كما بعث الرئيس السيسي، برقية تهنئة إلى مسلمي مصر في الخارج، نقلتها سفارات مصر وقنصلياتها حول العالم، بمناسبة بدء العام الهجري الجديد، حيث هنأهم بالعام الجديد، متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: مصر تتبنى القضية الفلسطينية منذ بدايتها.. وأمريكا تستطيع ردع إسرائيل
  • عمرو موسى: مصر تتبنى القضية الفلسطينية منذ بدايتها
  • عمرو موسى: مصر فتحت أبوابها لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • الرئيس السيسي يتبادل مع قادة الدول العربية والإسلامية التهنئة بالعام الهجري الجديد
  • مصر وسوريا تشددان على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين
  • السيسي يتلقي اتصالا هاتفيا من الرئيس السوري
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية