صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@22:36:54 GMT

اهتمام إعلامي لافت بزيارة محمد بن زايد للهند

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

أحمد آباد (وام)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: معاً.. لسعادة شعوبنا وتطوير دولنا الإمارات والهند تستكشفان الفرص التجارية والاستثمارية لاتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة

تصدرت زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، العناوين الرئيسة لوسائل الإعلام الهندية، ولقاؤه مع دولة ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند.

 
وأكدت الصحف الهندية في تقاريرها بالصفحات الأولى، عمق العلاقات بين البلدين، وأن الزيارة تعد إحدى أبرز الأحداث في قمة غوجارات العالمية النابضة بالحياة في جانديناجار التي انطلقت أمس، ويفتتحها مودي، وسيحل صاحب السمو رئيس الدولة الضيف الرئيس فيها. 
فمن جانبها قالت صحيفة انديان اكسبريس، إن رئيس الوزراء ناريندرا مودي، حرص على القيام بجولة ترويجية بطول 3 كيلومترات، مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في أحمد آباد أمس الأول، لافتة إلى أن الجولة بدأت من المطار، واستغرقت 15 دقيقة حتى جسر إنديرا في مدينة أحمد آباد، وقد تجمع عدد كبير من الناس على جانبي الطريق لاستقبالهما. وأشارت إلى أنه على طول الطريق تم نصب لافتات للترحيب بصاحب السمو رئيس الدولة.
وأضافت الصحيفة في تقرير مطول لها، أنه قبل الجولة الترويجية، استقبل مودي صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، في مطار سردار فالابهبهاي باتل الدولي، موضحة أنه بعد الاستقبال حرص مودي على الترحيب بصاحب السمو رئيس الدولة، ونشر على حسابه على موقع إكس «تويتر سابقاً»: «مرحباً بكم في الهند أخي سمو الشيخ محمد بن زايد، إنه لشرف لي أن تزورنا».
الشراكة الإماراتية الهندية
وفي الإطار نفسه، قالت صحيفة إنديان تايمز في صدر صفحاتها، إنه لتعزيز العلاقات الهندية - الإماراتية قبل قمة غوجارات العالمية النابضة بالحياة، عقد رئيس الوزراء ناريندرا مودي اجتماعاً ثنائياً مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، حيث تم التوقيع على العديد من مذكرات التفاهم. 
وركزت الصحيفة على أن هذا اللقاء بين صاحب السمو رئيس الدولة ومودي، يعد اللقاء الرابع بينهما خلال أقل من سبعة أشهر، حيث أشاد الزعيمان بالتطور السريع للشراكة الإماراتية الهندية، وأكدا مجدداً التزامهما بالعمل من أجل حياة مزدهرة من أجل كلا الشعبين. أما صحيفة هندوستان تايمز، فقد أكدت أن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تعد إحدى أبرز الأحداث في قمة غوجارات العالمية النابضة بالحياة في جانديناجار، وستعزز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات محمد بن زايد الهند ناريندرا مودي صاحب السمو رئیس الدولة حفظه الله

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف دلالة اهتمام الإعلام الإسرائيلي بزيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة (فيديو)

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الإعلام الإسرائيلي تابع عن كثب زيارة الفريق الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود مع غزة.

تعليق قوي من أحمد موسى بشأن زيارة رئيس الأركان لحدود مصر الشرقية تعليق قوي من أحمد موسى على تصريحات نتنياهو: هتدفن في رمال غزة

وقال "موسى"، خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، إن الإعلام الإسرائيلي عرض فيديو له تحدث فيه عن رسائل الفريق أحمد خليفة عقب زيارته للشريط الحدودي مع غزة.

تمسك مصر بمطالبها بشأن محور فيلادلفيا

وأكمل: الإعلام الإسرائيلي نقل جولة الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود مع غزة، بصورة كاملة عبر القناة العبرية 12 الإسرائيلية.

وأكد أحمد موسى، أن مصر ليست طرفا في اتفاقية المعابر، لافتًا إلى أن مصر تتمسك بكافة مطالبها خاصة حول محور فيلادلفيا.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة مقدونيا الشمالية بذكرى الاستقلال وأمير أندورا باليوم الوطني
  • حاكم رأس الخيمة يلتقي نائب رئيس مجلس الدولة الصيني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون أمير أندورا بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • أحمد موسى يكشف دلالة اهتمام الإعلام الإسرائيلي بزيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة (فيديو)
  • رئيس الدولة يعزي في وفاة والدة خليفة حارب الخييلي في العين
  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي مودي في زيارة رسمية للهند تبدأ غداً
  • رئيس الدولة يؤكد اهتمام الإمارات بتعزيز تعاونها مع دول القارة الإفريقية
  • محمد بن زايد: الإمارات مهتمة بتعزيز تعاونها مع دول القارة الإفريقية
  • محمد بن زايد يؤكد اهتمام الإمارات ‬⁩بتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك إي سواتيني بذكرى اليوم الوطني لبلاده