أعلن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي، تشاك شومر إنه «سيحشد الجهود حتى يشمل التشريع المقبل المتعلق بالسياسة الدفاعية تعديلا يعده الحزبان الديمقراطي والجمهوري لفرض عقوبات على الصين بسبب دورها المزعوم في إنتاج مادة الفنتانيل المخدرة».

أخبار متعلقة

واشنطن: تدريب الأوكرانيين على مقاتلات «إف – 16» قد يبدأ في غضون أسبوعين

«واشنطن بوست»: ألغام روسيا جعلت قوات أوكرانيا تتحرك سيرًا على الأقدام

واشنطن تؤكد وصول القنابل العنقودية إلى أوكرانيا.

. و«النواب الأمريكي» يرفض حظر النقل

وحمّل شومر الصين المسؤولية عن إنتاج أغلب مادة الفنتانيل التي تقول السلطات الأميركية إنها السبب في وفاة عشرات الآلاف من الأميركيين بعد تعاطي جرعات زائدة منها. واوضح إن المادة المخدرة تأتي من مواقع الإنتاج في الصين «بقبول ورضا تامين من الحكومة الصينية».

وأضاف في مؤتمر صحفي بنيويورك «سأضغط من أجل تضمين تعديل يعده الحزبان في مشروع قانون السياسة الدفاعية الذي سيشمل تشريعا كبيرا لحظر الفنتانيل والتمكين من فرض عقوبات على المخالفين، وسنطرح مشروع القانون هذا الأسبوع، وآمل أن يحظى بالموافقة، وأعتقد أنه سيصدُر بدعم قوي من الحزبين. هذا الأمر ضروري ولا غنى عنه».

وذكر شومر إن «التعديل، الذي اقترحه السناتور الجمهوري تيم سكوت والسناتور الديمقراطي شيرود براون، سيعطي البيت الأبيض الحق في إعلان تهريب مادة الفنتانيل حالة طوارئ وطنية، كما أنه يفتح المجال أمام فرض عقوبات».

زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين

إقرأ أيضاً:

عقوبات أمريكية على شركتين صينيتين بسبب بيع مكونات صواريخ للحوثيين

(CNN)-- فرضت الولايات المتحدة عقوبات على شركتين صينيتين لدعمهما الحوثيين بـ"تهريب الأسلحة وشرائها"، وهي أحدث محاولة من جانب إدارة الرئيس جو بايدن لردع الجماعة المسلحة التي نفذت سلسلة من الهجمات المستمرة في البحر الأحمر.

كانت العقوبات جزءًا من شريحة أكبر استهدفت أيضًا شركة أخرى وشخصًا واحدًا لمساعدتهم في تهريب الأسلحة الحوثية، وكيانًا واحدًا وسفينتين مرتبطتين بشحنات تجارية حوثية وإيرانية.

وفقًا لوزارة الخزانة الأمريكية، فإن الحوثيين "اشتروا مكونات ذات استخدام مزدوج بقيمة عشرات الآلاف من الدولارات" من إحدى الشركات الصينية، "التي استخدمتها قوات الحوثيين لتعزيز جهود إنتاج الصواريخ والطائرات بدون طيار المحلية".

وقد حصلت الجماعة المسلحة التي تتخذ من اليمن مقراً لها على "مكونات أساسية لاستخدامها في تطوير وتصنيع الصواريخ والطائرات بدون طيار" من الشركة الصينية الثانية، التي فُرضت عليها عقوبات في يوليو/تموز لدعمها لوزارة الدفاع الإيرانية ولوجستيات القوات المسلحة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر، في بيان الأربعاء: "لقد مكّن هؤلاء الوسطاء والموردون الجماعة الإرهابية من الحصول على مواد ومكونات مزدوجة الاستخدام وذات درجة عسكرية ضرورية لتصنيع وصيانة ونشر الصواريخ المتقدمة والمركبات الجوية بدون طيار التي تهدد مصالح الولايات المتحدة وحلفاءنا".

مقالات مشابهة

  • المقترح الأمريكي بخصوص لبنان لم يعد على الطاولة.. لا ضغط على نتنياهو
  • الأهلي يكرر إستفساره عن عقوبات لجنة الإنضباط
  • عاجل.. أول رد من بيراميدز على إيقاف مروان حمدي 6 أشهر بسبب الأهلي
  • عاجل.. إيقاف نجم بيراميدز 6 أشهر بسبب الأهلي.. عقوبات صادمة
  • رئيس مجلس الشيوخ يدعو الأعضاء لتقديم طلبات الانضمام للجان النوعية بدور الانعقاد الخامس
  • عبر إكس وفيس بوك وإنستغرام وتلغرام..سي.آي.إيه تتوسع في تجنيد الجواسيس في الصين وإيران
  • واشنطن تفرض عقوبات على جهات سهّلت وصول أسلحة للحوثيين
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة على أفراد وشركات متورطة بتهريب وشراء الأسلحة للحوثيين
  • عقوبات أمريكية على شركتين صينيتين بسبب بيع مكونات صواريخ للحوثيين
  • واشنطن تفرض عقوبات على مستوطنين ومنظمة إسرائيلية لتقويضهم السلام والأمن بالضفة