أبوظبي - وام
حضر عبد الله بن سلطان بن عواد النعيمي وزير العدل إطلاق منصة الخدمات القضائية المصرية «عن بعد» في الإمارات والتي دشنها المستشار عمر مروان وزير العدل في جمهورية مصر العربية خلال حدث استضافه قصر الإمارات بأبوظبي بعد ظهر اليوم.
وتعد أول منصة لإصدار محررات وزارة العدل المصرية والشهر العقاري (الخدمات القضائية «عن بعد») خارج مصر، حيث تم اختيار الإمارات كأول دولة يتم خلالها تقديم خدمات وزارة العدل والشهر العقاري عن بعد باستخدام الذكاء الاصطناعي.


وقال وزير العدل المصري خلال مؤتمر صحفي عقب تدشين المنصة: «تمثل هذه المنصة نافذة عصرية لتقديم الخدمات القضائية عن بعد بصورة موثوقة»، مشيراً إلى أن هذا المشروع يأتي نتاجاً للشراكة والتعاون الاستراتيجي بين مصر والإمارات، حيث تم تجهيز المنصة من جانب شركة مالتي ليفل الإماراتية، فيما تتولى وزارة العدل تشغيل هذه المنصة.
وعرضت الوزارة خلال المؤتمر الصحفي تجربة استخراج إصدارات وشهادات وزارة العدل حيث استغرقت عملية تقديم خدمة إصدار الشهادة الموثقة من الخارجية المصرية والسفارة المصرية في أبوظبي نحو 8 دقائق.
وقال الوزير المصري: سيتم تقييم الفترة التجريبية لعمل المنصة بهدف تفادي أي تحديات وإزالتها، وكذلك دراسة زيادة عدد المنصات وتوفيرها في مدن أخرى بالإمارات، كما تستهدف الوزارة في المرحلة القادمة نشر هذه المنصة في الدول التي توجد فيها الجاليات المصرية بأعداد كبيرة وكذلك الدول التي لديها استثمارات في مصر.
وأوضح أن من أبرز خدمات المنصة إصدار توكيلات المحامين، التي تشكل 40% من إجمالي توكيلات الشهر العقاري، مشيراً إلى أن إجمالي الشهادات الصادرة حالياً تقارب 101 شهادة منها: وثائق الزواج والطلاق، وإعلامات الوراثة، والأحكام القضائية.. وغيرها من محررات المحاكم المدنية والاقتصادية والنيابة العامة والشهر العقاري.
وشدد وزير العدل المصري على أن الأختام الموضوعة في المحررات الصادرة عبر المنصة هي أختام فعلية وليست رقمية وهو إجراء غير مسبوق على مستوى العالم حيث تعتمد المنصات المماثلة على أختام إلكترونية. بدوره، تحدث السفير شريف عيسى سفير مصر لدى الدولة خلال المؤتمر الصحفي عن تطلعات المصريين إلى توسعة خدمات المنصة لتضم خدمات وزارة الداخلية وجهات حكومية أخرى، مشيراً إلى أن توقيت عمل المنصة سيكون بصورة مبدئية ما بين 8 صباحاً وحتى الخامسة مساءً طوال أيام الأسبوع.
من جانبه، عبر عبد الجبار الصايغ رئيس مجلس إدارة مجموعة مالتي ليفل الشركة المنفذة للمشروع عن سعادته بالتعاون مع الجانب المصري قائلاً: إن المشروع يحقق تطوراً كبيراً في تقديم الخدمة للمتعاملين سواء من المصريين أو المواطنين أو المقيمين، ويواكب أحدث عمليات التطور باستخدام التقنيات الحديثة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات مصر الخدمات القضائیة وزارة العدل وزیر العدل عن بعد

إقرأ أيضاً:

وزارة العدل تعلن عن اطلاق سراح(98) حدثا خلال شهر ‏حزيران الماضي لعام 2024 الحالي

شبكة أنباء العراق ..

أعلنت دائرة اصلاح الاحداث عن موقفها الشهري بعدد المطلق سراحهم خلال ‏شهر حزيران الماضي لعام 2024 الحالي، حيث بلغ العدد الكلي للمفرج عنهم خلال الشهر المذكور (98) حدثاً بينهم (56) حدثاً موقوفاً تم الإفراج عنه و(26) تخلية بعد قضاء مدة المحكومية و(16) بالإفراج الشرطي وذلك لحسن سلوكهم واجتيازهم مختلف الدورات التأهيلية.

قسم الاعلام والاتصال الحكومي
1 تموز 2024

user

مقالات مشابهة

  • “الأعلى للقضاء” يُقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • رئيس المجلس الأعلى للقضاء يقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • وزير العدل يقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • وزير العدل يصدر عددًا من القرارات التنظيمية لإجراءات التقاضي
  • كيف يمكنك الاستدلال عن سجل تجاري من منصة مصر الرقمية؟.. اتبع 4 خطوات
  • وزارة العدل تعلن عن اطلاق سراح(98) حدثا خلال شهر ‏حزيران الماضي لعام 2024 الحالي
  • منصة ادرس في مصر.. بدء استقبال طلبات الوافدين للالتحاق بالجامعات
  • فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • تحول الخدمات العدلية نحو الرقمنة والتسهيلات الذكية
  • وزارة العمل: المنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة حققت 90% من أهدافها