أكد الدكتور عبد المنعم سعيد المفكر السياسي، أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى لاستمرار تصعيد الوضع في المنطقة وليس في داخل قطاع غزة فقط.

سفير فلسطين في القاهرة: إسرائيل تريد فصل الضفة عن غزة وإنهاء الوجود الفلسطيني مدير الصحة العالمية: 2024 ليس عاما جديدا سعيدا بسبب حرب غزة والنزاع بالسودان إسرائيل توسع التصعيد

وأوضح في لقاء لبرنامج "المشهد" مع الإعلامي نشأت الديهي، والمذاع عبر فضائية "تن"، أن إسرائيل تزيد من التصعيد داخل قطاع غزة، وكذلك من خلال اغتيال القيادات في حزب الله وحماس، مؤكدًا أنها تحضيرات لعمليات مقبلة.

وأضاف أن شمال وجنوب غزة وقعا تحت العنف الإسرائيلي منذ اللحظات الأولى للعدوان دون توقف حتى الآن، مؤكدًا أن زيارة وزير الخارجية الأمريكية المنطقة للمرة الرابعة شهدت حديثه عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وفي نفس الوقت أهمية زيادة تقديم المساعدات لأهالي قطاع غزة.

وأشار إلى أن زيارة بلينكن للمملكة العربية السعودية، شهدت الحديث عن مواصلة جهود التطبيع السعودي الإسرائيلي، كونه أحد السبل لحل الدولتين وحل القضية الفلسطينية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حماس فلسطين مفكر سياسي حل الدولتين الاحتلال الاسرائيلي وزير الخارجية القضية الفلسطينية نشأت الديهي اللحظات الاولى عبد المنعم سعيد حل القضية الفلسطينية الإعلامي نشأت الديهي الدكتور عبد المنعم سعيد للمملكة العربية السعودية قطاع غزة حرب غزة

إقرأ أيضاً:

اتفاقيات عسكرية بين السعودية وتركيا ستغير معادلات التسليح العسكري في المنطقة في مجالات المسيرات والفضاء

  

 اتفقت أنقرة والرياض، على أن تعمل الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) مع الشركات الدفاعية التركية، في مشاريع إنتاج مشتركة.

ومن المخطط أن تتعاون السعودية مع شركتي بيرقتار وأسيلسان التركيتين في هذا الإطار.

ووقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية ثلاثة اتفاقيات مختلفة مع الشركات الدفاعية التركية بما يشمل بحث الإمكانات الانتاجية محليا.

وقالت الشركة السعودية في إن سيتم توفير الطاقة الانتاجية لمسيرات بيرقتار التركية داخل المملكة السعودية،وتطوير منتجات لصالح الشركة التركية.

وفي إطار إتفاقية مشابه مع شركة أرسيلسان ستتعاون الشركتان لتطوير تكنولوجيا دفاعية مشتركة داخل المملكة.

ووقعت الشركة السعودية أيضا اتفاقية مبدئية مع شركة الفضاء التركية Fergani، بهدف تطوير تكنولوجيا جديدة ستخدم قطاع الفضاء العالمي.

وتم توقيع الاتفاقيات بمشاركة وزير الدفاع السعودية، خالد بن سلمان آل سعود، الذي زار تركيا مؤخرا، ورئيس الصناعات الدفاعية التركي، خلوق جورجون.

وأعرب جورجون في تغريدة عبر حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي عن سعادته لاتفاق الطرفين على الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد مفيدا أن شركات الدولتين اتخذت خطوة مهمة لتوحيد قواهما عبر هذه التوقيعات.

من جانبه نشر وزير الدفاع السعودي تغريدة عبر حسابه بمنصة اكس أشار خلاله إلى بحثه إمكانات التعاون في إطار رؤية السعودية لعام 2030 مع مدراء الشركات الدفاعية التركية الكبرى.

الجدير بالذكر أن وزير الدفاع السعودي التقى مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في الثاني من الشهر الجاري بالقصر الرئاسي التركي، كما أجرى وزير الدفاع السعودي لقاء منفصل مع نظيره التركي، يشار جولر.

وتسارعت وتيرة التعاون في الصناعات الدفاعية بين تركيا والمملكة العربية السعودية عقب إحالة تركيا القضية المتعلقة بمقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، داخل القنصلية السعودية في إسطنبول إلى الجانب السعودي وإغلاقها

 

مقالات مشابهة

  • القضية الفلسطينية في ضوء الانتخابات البريطانية
  • “كلاب وتعذيب”.. تفاصيل مروّعة لمعتقلين داخل سجون إسرائيل
  • مفكر سياسي سوداني: أشكر مصر حكومة وشعبا على دعمها لنا لوقف الحرب
  • اتفاقيات عسكرية بين السعودية وتركيا ستغير معادلات التسليح العسكري في المنطقة في مجالات المسيرات والفضاء
  • بولتيكو: "كوربين" سيقود انتفاضة "يسار بريطانيا" ضد حزب العمال لدعم القضية الفلسطينية
  • الأردن يحذر من عدم حل القضية الفلسطينية: تداعيات الأزمة ستصل إلى أوروبا
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • باحث سياسي: إسرائيل في حالة فوضى تزداد بمرور الوقت
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر