صحيفة البلاد:
2024-07-02@09:56:20 GMT

تأجيل هبوط رواد فضاء على القمر

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

تأجيل هبوط رواد فضاء على القمر

البلاد – وكالات
سيتعين على رواد الفضاء الانتظار حتى العام بعد القادم قبل السفر إلى القمر، وبضع سنوات أخرى قبل الهبوط عليه، في ظل أحدث جولة من التأخيرات التي أعلنتها وكالة ناسا، التي خططت لإرسال أربعة رواد فضاء حول القمر أواخر العام الجاري، لكنها أجلت الرحلة إلى سبتمبر 2025م بسبب مشاكل فنية.
جاءت هذه الأخبار بعد ساعة واحدة فقط من تخلي شركة في بيتسبرغ عن محاولتها للهبوط بمركبتها الفضائية على القمر؛ بسبب تسرب الوقود الذي أنهى المهمة.

وتم إطلاق مركبة الهبوط برغرين التابعة لشركة (أستروبوتيك تكنولوجي) الاثنين كجزء من برنامج القمر التجاري التابع لناسا، وكان من المفترض أن تكون بمثابة استكشاف لرواد الفضاء، وستقوم إحدى شركات هيوستن بتجربتها باستخدام مركبة الهبوط الخاصة بها الشهر المقبل. وتعتمد ناسا بشكل كبير على الشركات الخاصة في برنامج أرتميس لهبوط رواد الفضاء على سطح القمر، الذي أطلق عليه اسم الشقيقة التوأم الأسطورية لأبولو.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: رواد فضاء

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة عاطل تعدى على طفل بعد تهديده بكلب مفترس بالجيزة لـ25 سبتمبر

قررت محكمة جنايات الجيزة، مساء أمس تأجيل محاكمة عاطل، متهم بخطف طفل أقل من سن 18 سنة وتعدى عليه فى الجيزة، لجلسة 25 سبتمبر، لحضور المحامي المنتدب

صدر القرار برئاسة المستشار مدني دياب مهران وعضوية المستشارين سمير صلاح الدين، وأحمد عبد العاطي الشافعي وأمانة سر أيمن أحمد عبد اللطيف، وهاني محمد حمودة.

وكشف أمر الإحالة في القضية رقم 11101 لسنة 2023 جنايات الجيزة، أن المتهم "أ . ع" ، 23 سنة، عاطل ، قام بخطف الطفل " أ . ع" 16 سنة، بالقوة والتحايل بأن قام بإستدراجه إلى محل سكنه ومن ثم أحتجزه عن أعين ذويه بالإكراه عن طريق تهديده بحيوان مفترس "كلب"، كما تعدى عليه بالقوة.

وقال المجنى عليه خلال التحقيقات، إن المتهم استدرجه إلى المنزل محل سكنه واحتجزه عن أعين ذوية مقيدا إياه شالا لحركته ومهددا له بحيوان مفترس "كلب" قاصدا التعدى عليه، وسجل مقطع فيديو للواقعة مهددا له بإفشائه في حالة إخبار ذويه الواقعة.

 

 







مقالات مشابهة

  • الهند تعمل على ابتكار جيل جديد من الصواريخ لنقل الرواد إلى القمر
  • “أسيران في الفضاء” لا يوجد سبيل لإعادتهما إلى الأرض بعد تعطل “ستارلاينر”
  • 25 سبتمبر.. تأجيل محاكمة متهم بخطف طفل وهتك عرضه بالجيزة
  • حطام قمر صناعي روسي يدفع روّاد فضاء إلى الاختباء بكبسولاتهم الفضائية
  • تأجيل محاكمة عاطل تعدى على طفل بعد تهديده بكلب مفترس بالجيزة لـ25 سبتمبر
  • «بوابة الإمارات».. طريق العالم للقطب الجنوبي القمري
  • ناسا تكشف مصير رواد فضاء ستارلاينر في محطة الفضاء الدولية
  • الصين تفتح أبوابها لدراسة عينات القمر..
  • تأجيل محاكمة 57 متهماً في “خلية الشروق”
  • تأجيل محاكمة المتهم الرئيسي في قتل جواهرجي بولاق أبو العلا