قال الدكتور ناجح غربية، وكيل وزارة الزراعة في محافظة كفر الشيخ، إن زراعة نحو 33 ألف فدان على الشريط الساحلي الأخضر في المحافظة بالخضروات، مثل الطماطم والخيار والباذنجان والكوسة والفلفل والفراولة، يوفر آلاف من فرص العمل للشباب والمرأة براتب جيد للغاية.

7 آلاف فرصة عمل للشباب والمرأة 

وأوضح وكيل وزارة الزراعة، في تصريحات لـ«للوطن»، أن عمليات الجمع والحصاد لمحاصيل الخضروات وفرت نحو 7 آلاف فرصة عمل للشباب والمرأة، حيث يتقاضون راتبا شهريا 4500 جنيه، وهو باب رزق لهم ولأسرهم.

زراعة الخضروات المتعاقبة 

وأشار «غريبة» إلى أن عروات زراعة محاصيل الخضروات في محافظة كفر الشيخ متعاقبة عروة تلو الأخرى، وهو الأمر الذي يجعل الشباب يعملون على مدار العام، وذلك ضمن فرص عمل حقيقة، توفرها لهم زراعات الخضروات والمحاصيل المنزرعة في فصل الشتاء والصيف.

ويشير إلى أن العمالة الزراعية تعمل بشكل يومي من الساعة الثامنة صباحا حتى الثالثة عصراً ، وذلك على مدار 8 ساعات، مقابل أجر يومي بواقع 150 جنيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زراعة كفر الشيخ الطماطم البرلس كفر الشيخ عمل للشباب

إقرأ أيضاً:

نهيان بن مبارك يحضر أفراح بالهول والختال في مجلس أم سقيم

دبي- وام

حضر الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، حفل استقبال أقامه عبد الحكيم حسن علي عبد الله بالهول، وذلك بمناسبة زفاف نجله «طارق» إلى كريمة محمد سعيد الختال، وذلك بمجلس أم سقيم في إمارة دبي.
وهنّأ الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان العروسين وذويهما، متمنياً لهما حياة أسرية سعيدة وهانئة، وأن ينعم الله تعالى عليهما بالبنين والرفاه والاستقرار، داعياً المولى عز وجل أن يديم على دولتنا وشعبنا الأمن والسعادة والاستقرار.
من جانبهم، أعرب ذوو العريسين عن بالغ سعادتهم بهذه المناسبة وشكرهم وتقديرهم للشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، لمشاركته أفراحهم ومناسباتهم، معربين عن بالغ اعتزازهم بنهج التواصل والترابط الأصيل مع أبناء الوطن.
تخلل حفل الاستقبال - الذي حضره جمع من المدعوين وأقارب العريسين - عروض من الفنون الشعبية الإماراتية، واللوحات التراثية والأهازيج.
 

مقالات مشابهة

  • توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. محافظ قنا يعلن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المنطقة الحرفية بالترامسة
  • قنا.. المنطقة الحرفية بالترامسة توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. تفاصيل
  • باحث في العلوم الزراعية: يجب استغلال مشروع الرئيس لزراعة المحاصيل الزيتية
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح بالهول والختال في مجلس أم سقيم
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح بالهول والختال
  • زراعة العراق تزدهر مجدداً.. المزارعون يكافحون الجفاف والخليج "يذوب" بمحاصيله
  • وزارة العمل توفر وظائف للشباب في مجال الهواتف.. اعرف التخصصات والشروط
  • شركات القطاع الخاص تعلن عن وظائف جديدة للشباب.. التفاصيل
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية إلى 610 آلاف طن
  • رئيس «زراعة النواب»: ثورة 30 يونيو شاهدة على انطلاق مسيرة الإنجازات