استقبل أمير منطقة المدينة المنورة الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز في مكتبه بالإمارة، رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة في الوطن العربي الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز، وعددًا من أعضاء مجلس الأمناء.

وخلال اللقاء اطّلع أمير المدينة المنورة على رسالة الجامعة العربية المفتوحة وأهدافها التنموية وتاريخها الممتد على مدار أكثر من 20 عامًا وأهم إنجازاتها التي تمثلت في تعليم أكثر من 317 ألف وتخريج أكثر من 65 ألف 60% منهم إناث على مستوى الدول العربية التي توجد فيها الجامعة في المجالات التي تحتاجها أسواق العمل في هذه الدول.

كما اطّلع على أبرز مجالات خطة الجامعة الإستراتيجية للسنوات الخمس القادمة، التي من أهمها فتح فروع للجامعة في الدول العربية من أجل تقديم تعليم نوعي يساعد على تهيئة شابات وشباب الوطن العربي ليسهموا في تنمية أوطانهم.

من جهته، أوضح رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة في الوطن العربي، أن الجامعة بفرعها في المدينة المنورة تتشرف بخدمة بنات وأبناء المدينة والمقيمين فيها وخدمة إمارة منطقة المدينة المنورة في جميع المجالات ذات الصلة.

من جهة أخرى، زار أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، مقر الهيئة مساء اليوم، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس فهد بن محمد البليهشي.

وخلال الزيارة اطّلع أمير المنطقة على منظومة العمل في الإدارات التنفيذية بالهيئة، كما استمع إلى شرحٍ موجز عن المشاريع التنموية التي جرى تنفيذها خلال الفترة الماضية، إضافة إلى المشاريع الحالية والمستقبلية المزمع تنفيذها ضمن إستراتيجية الهيئة المتوائمة مع مستهدفات تعزيز جودة الحياة للسكّان وإثراء تجربة ضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف ضمن برامج رؤية السعودية 2030 بالشراكة مع جميع القطاعات الحكومية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس الأمن المدينة المنورة الجامعة العربية الجامعة العربية المفتوحة المدینة المنورة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يستقبل العاملين الحاصلين على برنامج مكافحة الفساد بهيئة الرقابة الإدارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 استقبل الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، اليوم الأربعاء، 10 من العاملين بالجامعة والحاصلين على البرنامج التدريبي الأساسي في مجال الحوكمة ومكافحة الفساد، والذى عقد بالأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد بالهيئة العامة للرقابة الإدارية في الفترة من 15-17 سبتمبر الجاري.

وأشار الدكتور منصور حسن، إلى أن البرنامج يشمل التدريب على كافة الموضوعات المتعلقة بمكافحة الفساد بكافة أشكاله، وتأثيرها على الدولة وانعكاسها على المواطنين والحوكمة والتنمية البشرية، بالإضافة إلى التعرف على دور هيئة الرقابة الإدارية وأسلوبها والإطار التشريعي والمؤسسي بمصر، واستعراض استراتيجية مصر للتنمية المستدامة والاستراتيجية الوطنية وأثر مكافحة الفساد على الأمن القومي.

ووجه رئيس الجامعة رسالته إلى الحاصلين على تلك الدورة بضرورة نشر التوعية بين زملائهم من خلال المعلومات التي حصلوا عليها أثناء فترة التدريب نظراً لما تمثله من أهمية لمكافحة كافة صور الفساد ونشر قيم النزاهة.

وأثنى رئيس الجامعة على دور الرقابة الإدارية في عقد تلك الدورات لكافة العاملين بمختلف مؤسسات الدولة، نظراً لما تحمله من ترسيخ ووضع معايير ومبادئ أساسية لآداب الوظيفة العامة، وتحديد الواجبات وتعزيز قيم النزاهة والشفافية.

مقالات مشابهة

  • طقس السعودية.. أماكن ومواعيد الأمطار على المدينة المنورة
  • أمير المدينة المنورة: الخطاب الملكي يؤكد على الخطوات الثابتة التي قادت إلى تحقيق الكثير من المنجزات والمستهدفات
  • أمير منطقة المدينة المنورة: الخطاب الملكي يؤكد على الخطوات الثابتة التي قادت إلى تحقيق الكثير من المنجزات والمستهدفات
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل العاملين الحاصلين على برنامج مكافحة الفساد بهيئة الرقابة الإدارية
  • سيف بن زايد يلتقي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
  • محافظ أسوان يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لبحث سبل التعاون
  • رئيس جامعة سوهاج يستقبل طالبة مبدعة من ذوي القدرات الخاصة
  • ضبط 10 مقيمين لاستغلالهم الرواسب في المدينة المنورة
  • ضبط مقيمًا اقتلع الأشجار دون ترخيص في المدينة المنورة
  • رئيس المجلس العربي للمياه: ‏التحديات التي نواجهها هائلة ولكنها ليست مستعصية على الحل