أكد خبير الأرصاد الجوية د خالد الزعاق، دخول موسم الشبط والرياح الماكرة الأيام الحالية، مشيرا إلى أن البرد له بداية وشدة ونهاية، فيبدأ نسمات مشوبة ببرودة وتصفر الأجساد من كثرة الأمراض وذلك في شهر سبتمبر، ويسمة موسم الأصفري.

وأكمل، بفقرته المذاعة على قناة العربية، أن هبوب الرياح الشمالية الباردة يشتد بعد ذلك وتزرق الأجساد منها فيسيمها العامة موسم الأزيرق في شهر ديسمبر ويناير، وينتهي بهبائب غبارية تحمر لها وجه السماء ويسميه العامة "الأحيمر" في شهر أبريل، مشيرا إلى أن المربعانية والشبط أشهر مواسم السنة.

وأردف خبير الأرصاد، أنه خلال الأيام الحالية يدخل علينا موسم الشبط وهو ثاني مواسم الشتاء الفعلية (المربعانية، الشبط، العقارب) والشبط موسم الرياح الماكرة غير المستقرة ومدته 26 يوما.

شباط ولد المربعانية الشقي.. من أين أتت هذه المقولة؟
التفاصيل في #تقويم مع خالد الزعاق.#نشرة_الرابعة #السعودية
@dralzaaq pic.twitter.com/1oyCAx6NFx

— العربية برامج (@AlArabiya_shows) January 10, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الزعاق المربعانية الشبط

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يستقبل سفيرة دولة الإمارات بالقاهرة

استقبل الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري السفيرة مريم خليفة الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور  السيد/ عبد الباسط المرزوقي نائب رئيس البعثة.

وهنأت السفيرة مريم خليفة الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية مصر العربية الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري على توليه حقيبة وزارة الأوقاف، وثقة  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية فيه وزيرًا للأوقاف.

وتم استعراض الفرص المتاحة وآفاق التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف المصرية والهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف الإماراتية في البرامج العلمية والدعوية وفي الخبرات المتاحة في المجال الوقفي وتعظيم الاستفادة من الأوقاف، وفي الانطلاق نحو ترسيخ قيم التعارف بين الحضارات وتفعيل المشتركات العامة بين كافة الحضارات والثقافات، وكيفية الوجود الفاعل والإيجابي للمسلمين في عالم السوشيال ميديا وعالم الذكاء الاصطناعي وغيرها من الميادين، تمهيدا لوجود مزيد من برامج عمل مشتركة وفعالة وناجحة تدعم التعاون والأخوة الكاملة بين مصر والإمارات في ظل القيادتين الحكمتين للرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد.

مقالات مشابهة

  • الزعاق : اربع موجات حارة في يوليو وأغسطس ..فيديو
  • وزير الأوقاف يستقبل سفيرة دولة الإمارات بالقاهرة
  • بدء دخول طلاب الثانوية العامة لجان الإمتحانات بالبحر الأحمر
  • اليوم.. أكثر من 37 ألف طالب يؤدون امتحانات الجيولوجيا والفلسفة والجبر بالبحيرة
  • خبير تربوي يكشف عيوب امتحانات MCQ في الثانوية العامة
  • ما أشهر النجوم الحسابية عند العرب ؟ الزعاق يُجيب .. فيديو
  • يسرا: حلمي تحقق في السعودية بعد 20 عامًا غياب عن المسرح
  • الزعاق: الثريا من أشهر النجوم الحسابية عند العرب
  • ما أشهر النجوم الحسابية عند العرب؟.. الزعاق يوضح
  • قرينة رئيس صربيا تفتح موسم «الأيام الثقافية» بالأوبرا الخميس المقبل