كتبت -داليا الظنينى:

كشف الإعلامي أحمد موسى تفاصيل بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه اليوم، بين الهيئة الوطنية للصحافة وهيئة التأمينات الاجتماعية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء؛ لحل أزمة المستحقات المالية المتأخرة.

وأكد أحمد موسى، خلال برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، الأربعاء، أن المؤسسات الصحفية القومية تعاني من أزمة التأمينات؛ بسبب التعيينات التي حدثت عقب 2011 والتي سببت أزمة مالية كبيرة.

وعلق أحمد موسى خلال برنامجه قائلا: أحيي الدكتور مصطفى مدبولي على متابعته الجيدة لهذا الملف، وقد تم الاتفاق على سداد مديونيات الصحف بالتنسيق مع هيئة التأمينات.

وأكد الإعلامي أحمد موسى أن مؤسسات الصحف القومية ليس لها ذنب في الأزمات الاقتصادية التي حدثت في الدولة، منوها أنه في عهد حكومة عصام شرف تم تعيين نحو 3 لـ4 آلاف بهذه المؤسسات عقب 2011 وبدأت الأزمة.

وأوصح موسى أن بروتوكول التعاون يحقق الاستفادة للمؤسسات في النشر والإعلان والطباعة، مضيفا: «جامعة الأهرام الكندية من 2004 وهي التي تتحمل بعض النفقات بمؤسسة الأهرام الصحفية، والصحفي إبراهيم نافع عليه رحمة الله قال لي سابقا «سيعلمون قيمة الجامعة لاحقا»، وأصبحت بالفعل هي المتحملة لمؤسسة الأهرام».

ونوه موسى إلى أن مشروعات الصحف القومية ستقوم بسداد المستحقات التأمينية والمالية، وقد وجه عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة الشكر للرئيس السيسي ورئيس الحكومة على جهدهم في حل أزمات الصحف القومية.

اقرأ أيضا:

خاص| ننشر نص ضوابط الحج السياحي 1445 هجرية – مستند

تصل لـ450 ألف جنيه.. أسعار برامج الحج 2024 لجميع المستويات

تأكيدًا لمصراوي.. السماح رسميًا بسفر السيدات بهذا العمر دون محرم

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 أحمد موسى الهيئة الوطنية للصحافة هيئة التأمينات الاجتماعية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء برنامج على مسئوليتي طوفان الأقصى المزيد أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب «الغد»: يجب على الحكومة الجديدة إعطاء الأولوية لملفي الصحة والتعليم

أكد المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب «الغد»، أن الغد كحزب ليبرالي لديه مطالب يجب على الحكومة الجديدة أن تلتزم بها، ومن بينها دعم شبكة الضمان الاجتماعي والعمل على مراجعة منظومة الدعم بهدف تحديدها للأشخاص المستحقين فقط.

سياسة تركز على تقليل الواردات

وأكد «موسى» خلال حديثه لـ«الوطن» أهمية إعطاء الأولوية لتقليل احتياجاتنا من العملة الصعبة في مصر، والعمل على سياسة تركز على تقليل الواردات قدر الإمكان وتشجيع الصادرات بنفس القدر، داعيا إلى توفير بدائل محلية تحل محل الاستيراد بالدولار، وإعطاء الأولوية القصوى لتحويل مصر إلى مركز جاذب للاستثمارات والتدفقات الدولارية، ووقف الاقتراض بشكل فوري.

استكمال المشروعات القومية

وأضاف، أنه يجب استكمال المشروعات القومية التي تعود بأرباح، والتوقف عن المشروعات الأساسية البنية إلا وفق تقييمها لخزانة الدولة، مشيرًا إلى أهمية التعامل مع الصرف الصحي كمشروع استثماري يسهم في دخل الحكومة شهريًا، بدلاً من التعامل معه كمشروع خدمي، إلى جانب العناية بدعم الفلاح المصري وشراء المحاصيل منه بأسعار تناسبه، والاهتمام بالمشروعات القومية للثروة الحيوانية.

وطالب رئيس حزب «الغد» الحكومة الجديدة بتفعيل المهام الأساسية التي حددها الرئيس في خطاب تكليفه لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مع التركيز على الحفاظ على أمن الوطن وإعطاء الأولوية للصحة والتعليم وتعزيز المشاركة السياسية ومكافحة التطرف والإرهاب، مشددًا على أهمية تعزيز الوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل، وتعزيز المواطنة ودعم السلام المجتمعي.

استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي

وأخيرًا، دعا إلى استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي مع توفير حماية اجتماعية للفئات الأكثر احتياجًا، وجذب الاستثمارات وتعزيز نمو القطاع الخاص، والعمل بكل جهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم، وضبط الأسواق، وتحسين الأداء الاقتصادي في جميع القطاعات.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب «الغد»: يجب على الحكومة الجديدة إعطاء الأولوية لملفي الصحة والتعليم
  • رئيس أركان سابق بالقوات المسلحة يكشف تفاصيل الاحتفال بعيد الدفاع الجوي (فيديو)
  • "الإعلان عنها خلال أيام".. أحمد موسى يكشف ملامح تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • عاجل| أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة -(فيديو)
  • أحمد موسى يذيع تسجيلا صوتيا لإرهابي إخواني يستغل أزمة الكهرباء للتحريض على الفوضى
  • قاعدين في أمريكا وبيقسموا في مصر.. أحمد موسى يفضح مخطط جماعة الإخوان
  • أحمد موسى يكشف مخطط الإرهابي الهارب محمود وهبة وعمرو واكد
  • حمزة المثلوثي يحصل على جزء من مستحقاته المتأخرة
  • تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل