أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما ليونيد سلوتسكي، أنه ينبغي على واشنطن أن تعترف بمسؤوليتها عن محاولة زعزعة الاستقرار العالمي بدلا من اتهام روسيا اتهامات باطلة.
وكتب سلوتسكي في قناته على "تلغرام" تعليقا على تصريحات مدراء أجهزة الاستخبارات الأمريكية أن روسيا تنوي التدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة: "مثل هذه الإشاعات (التي تطلقها أمريكا) يمكن أن تكون بمثابة ستار من الدخان لتغطية أفعالها.

. سيكون من الأفضل لمدراء وكالة الأمن القومي ومكتب التحقيقات الفيدرالي أن ينظروا في المرآة ويعترفوا بدور الولايات المتحدة في محاولات زعزعة الاستقرار العالمي".

وأكد رئيس اللجنة أن الولايات المتحدة ليس لديها أي دليل على محاولة روسيا التدخل في الانتخابات الرئاسية المقبلة أو الماضية في الولايات المتحدة، وأن الولايات المتحدة هي التي تدخلت في كثير من الأحيان في الانتخابات حول العالم، مضيفًا: "هذا موضوع لا يستحق المناقشة..روسيا لم تتدخل ولا تنوي التدخل في انتخابات الدول الأخرى، ولن تسمح أيضا لأي أحد بالتدخل في (انتخاباتها)".

وفي وقت سابق، زعم مدير القيادة السيبرانية الأمريكية بول ناكاسوني، ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي كريستوفر راي، أن روسيا تنوي التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الولايات المتحدة التحقيقات الدخان مناقشة باطل الولایات المتحدة فی الانتخابات التدخل فی

إقرأ أيضاً:

بوتين.. الغائب الحاضر في مناظرة ترامب-بايدن.. فكم مرة ذكر اسمه؟

حضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في المناظرة "التاريخية" التي جمعت الرئيس الأمريكي جو بايدن ومنافسه الجمهوري على الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، حيث جرى ذكره 12 مرة خلال 90 دقيقة.

إقرأ المزيد "30 كذبة في 90 دقيقة".. فمن" كذب أكثر" في المناظرة بين ترامب وبايدن؟

فقد قال ترامب عن بايدن في بداية سلسلة من المشادات بين المرشحين بشأن الحربين في أوكرانيا وغزة "لو كان لدينا رئيس حقيقي، رئيس يحترمه بوتين.. لما غزا أوكرانيا أبدا".

وقال بايدن عن ترامب "استمر.. دع بوتين يدخل ويسيطر على أوكرانيا، ثم ينتقل إلى بولندا وأماكن أخرى. انظر ماذا سيحدث بعد ذلك. ليس لديه أي فكرة عما يتحدث عنه من الأساس".

وكان الرئيس الروسي أكد بوقت سابق أنه بعد الانتخابات الأمريكية، لن يحدث أي تغيير جدي في العلاقات بين واشنطن وموسكو.

وقال في لقاء مع ممثلي وكالات الأنباء الدولية في مقر شركة غاز بروم بمدينة سان بطرسبوغ على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي مطلع يونيو الجاري، إن "روسيا لا تهتم بمن فاز في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة ترامب أم بايدن"، معتبرا أن "الولايات المتحدة تحرق دولتها من الداخل خلال المعركة الانتخابية".

وأضاف بوتين أن "شيئا لن يتغير بشكل أساسي في السياسة الأمريكية نحو روسيا بعد الانتخابات في الولايات المتحدة، وإذا كانت الإدارة الأمريكية الجديدة مبنية على المصالح الوطنية، من الممكن تغيير نهج واشنطن في التعامل مع العلاقات مع روسيا والصراع في أوكرانيا.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة لعام 2024، هي الانتخابات الرئاسية الـ 60، والمقرر إجراؤها يوم الثلاثاء 5 نوفمبر 2024، وستكون أول انتخابات رئاسية بعد إعادة توزيع الأصوات الانتخابية وفقا لإعادة توزيع التعداد السكاني بعد عام 2020.

المصدر: RT+ وكالات

مقالات مشابهة

  • وول ستريت جورنال: كيف تحدت إيران الولايات المتحدة لتصبح قوة دولية؟
  • حزب بارزاني:اتهام حزبنا بتزوير الانتخابات المقبلة تأكيد على فوزنا “الساحق”
  • اتهام أمريكي لروسيا بتزويد الحوثيين بصواريخ كروز (ترجمة خاصة)
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • برلماني روسي يعلق على تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية
  • ترامب: الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة اختيار بين القوة والضعف
  • بوتين: يجب البدء بإنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى بما يتناسب مع الإجراءات الأمريكية
  • الكرملين يعلق على المناظرة الرئاسية الأمريكية
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. اتهامات متبادلة بين بايدن وترامب في أول مناظرة بينهما
  • بوتين.. الغائب الحاضر في مناظرة ترامب-بايدن.. فكم مرة ذكر اسمه؟