البوابة نيوز:
2024-07-08@05:23:32 GMT

الأونروا: يوجد حوالي 1.9 مليون نازحٍ في قطاع غزة

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، مساء اليوم الأربعاء، إن يوجد حوالي 1.9 مليون نازحٍ في قطاع غزة، أي أكثر من 85% من السكان، لافته إلى أن ما يقرب من 1.4 مليون نازح يعيشون في 155 منشأة تابعة لها في القطاع.

وأضافت الوكالة فق بيان، أن 150 ألف شخص اضطروا للابتعاد عن مرافقها بسبب أوامر الإخلاء التي أصدرتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالمنطقة الوسطى وخان يونس جنوبا.

وأوضحت الوكالة الأممية أن العدد الإجمالي لموظفيها الذين قتلوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي بلغ 146.

وقال مكتب الإعلام الحكومي في غزة، مساء اليوم الأربعاء،إن الاحتلال يستخدم سياسات الإبادة الجماعية والتجويع وحرق المنازل والممتلكات بهدف تهجير سكان غزة خارج القطاع.

وطالب المكتب العالم العربي والإسلامي بالتنديد وإدانة التصريحات العنصرية لقادة الاحتلال الرامية إلى إبادة وتهجير سكان قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع بسبب العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر إلى 23357.

وقالت الوزارة إن الإصابات في قطاع غزة قد وصلت إلى 59410 مصابا جراء العدوان الإسرائيلي.

فيما أكدت مسئولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني نيبال فرسخ، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف بشكل متعمد المنظومة الصحية ومركبات الإسعاف والمسعفين والطواقم الطبية منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأونروا اللاجئين الفلسطينيين 1 9 مليون نازح قطاع غزة سلطات الاحتلال الإسرائيلي خان يونس العدوان الإسرائيلي العدوان الإسرائیلی فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

اليمن يدين مجزرة مدرسة “الأونروا” في غزة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعربت اليمن عن إدانتها واستنكارها الشديدين، للهجوم الإسرائيلي الذي استهدف مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين من المدنيين.

ودعت وزارة الخارجية اليمنية في بيان إلى وضع حداً للانتهاكات والاعتداءات المتكررة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي تمثل خرقاً صارخاً لكافة القوانين الدولية والإنسانية.

وجددت الوزارة، الدعوة للوقف الفوري لإطلاق النار، وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، وتحقيق تطلعاته في الأمن والاستقرار والحياة الكريمة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

والسبت، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهدافه مسلحين فلسطينيين داخل مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا التي تؤوي نازحين بمخيم النصيرات، ما أسفر عن مقتل 16 فلسطينيا وإصابة 50 آخرين.

وادعى جيش الإسرائيلي في بيان أن قواته “هاجمت (مخربين) تواجدوا داخل مجمع مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا والتي استخدمت كمقر قيادة لمسلحي حماس ليوجهوا انطلاقًا منها اعتداءات ضد قواتنا”.

يشار إلى أن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت إلى 39 ألفاً و100 شهيد، و87 ألفاً و705 جرحى، منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، بحسب بيانات وزارة الصحة بقطاع غزة.

 

مقالات مشابهة

  • اليمن يدين مجزرة مدرسة “الأونروا” في غزة
  • الأونروا تدعو لإجراء تحقيق في قصف جيش الاحتلال مدرسة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • 10 أشهر من جرائم العدوان الإسرائيلي على غزة
  • في اليوم الـ 275 للعدوان… شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق متفرقة من القطاع
  • الأونروا: المدرسة المستهدفة بالنصيرات تؤوي ألفي نازح
  • الأونروا تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لها في غزة
  • أحدث حصيلة لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • 29 شهيداً في اليوم الـ 274 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة
  • في اليوم الـ273 من العدوان.. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال على غزة