تابع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، الأحد، جهود عدد من المحافظات في تنظيم الحملات المكبرة لإزالة ورفع الإشغالات، والتعدي على حرم الطرق الرئيسية والشوارع الفرعية، وذلك للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري بالمحافظات

أخبار متعلقة

وزير التنمية المحلية يهنئ رئيس الوزراء وشيخ الأزهر بالعام الهجري الجديد

وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظي القاهرة والجيزة معدلات تنفيذ المشروعات الخدمية

وزير التنمية المحلية يهنئ السيسي بالعام الهجري الجديد

وزيرا التنمية المحلية والدولة للإنتاج الحربي يشهدان الدفع المسبق لتذكرة الركوب

وزيرا «التنمية المحلية والإنتاج الحربي يشهدان توقيع عقد اتفاق لتنفيذ مشروع الدفع المسبق لأتوبيسات هيئة النقل العام

وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظي القاهرة والجيزة معدلات تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها

وزير التنمية المحلية يتابع جهود المحافظات في إزالة التعديات

التنمية المحلية تتابع مشروعات تنمية الصعيد

وزير التنمية المحلية يتابع جهود المحافظات في توريد القمح

في محافظة المنوفية، شنت رئاسة حى غرب شبين الكوم حملة إشغالات مكبرة لرفع وإزالة الإشغالات بعدد من الشوارع والميادين الرئيسية بنطاق الحى وذلك بشوارع سعد زغلول والساحة وميدان سيدى خميس، أسفرت الحملة عن إزالة 10 أكشاك غير مرخصة وغير مستغلة تعوق حركة السير بالشوارع و85 إشغال فورى مخالف وإخلاء الشوارع من الباعة الجائلين بهدف تحقيق الانضباط العام والسيولة المرورية أمام المركبات والمواطنين.

وفي محافظ المنيا، نفذت الوحدة المحلية بمركز المنيا حملة لإزالة الإشغالات وأسفرت عن تحرير ٥ محاضر إشغال، بكورنيش النيل للحفاظ على المظهر الجمالي والمسطحات الخضراء وتم التعامل الفوري واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفى مركز مغاغة، حررت ١٠ محاضر إشغال خلال حملة لإزالة الاشغالات ومراجعة موقف الإعلانات غير المرخصة في شوارع المدينة (الجمهورية، عبدالعظيم،ميدان المحطة )، وفي بنى مزار نفذت الوحدة حملة مكبرة لرفع وإزالة الإشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية، أسفرت عن تحرير ٦٥ محضر إشغال منها ٣ محاضر إشغال ومحضران ضبط إشغال طريق و٦٠ إزالة إدارية بشارعى بورسعيد والشوانى في حى جنوب المدينة، لتيسير حركة المرور والحفاظ على حرم الطريق العام، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أما في محافظة البحيرة، نفذت الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة حملات مكبرة لرفع الإشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين بالتنسيق مع شرطة المرافق وأسفرت الحملات عن رفع 546 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع مابين ثابت ومتحرك عبارة عن 320 حالة بدمنهور، 118 بايتاي البارود، 38 برشيد، 70 حالة بابوحمص.

وشددت نائب محافظ البحيرة على ضرورة المتابعة المستمرة لمنع عودة الإشغالات التي تعوق الحركة المرورية تسهيلًا على المواطنين والحفاظ على الانضباط بالشارع.

وزارة التنمية المحلية اخبار وزاره التنميه المحليه التنمية المحلية اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية إزالة الإشغالات جهود المحافظات في إزالة الإشغالات حرم الطريق المظهر الجمالي والحضاري

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين وزارة التنمية المحلية التنمية المحلية اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية إزالة الإشغالات حرم الطريق وزیر التنمیة المحلیة یتابع جهود المحافظات فی إزالة الإشغالات

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يوجه بمتابعة رصف الشوارع وتكثيف حملات إزالة الإشغالات

أصدر الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية، اليوم، أولى قراراته، بتشكيل لجنة متخصصة عاجلة برئاسة المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد للمرور الميداني على كافة الملاحظات الخاصة بأعمال الرصف على مستوى الأحياء، وعمل تقرير مفصل بذلك على أن يتم الانتهاء من أعمال اللجنة خلال 7 أيام، وكذا دراسة إمكانية الانترلوك بالشوارع التي تسمح بذلك.

جاء ذلك في بيان مساء اليوم على هامش اجتماعه، الموسع مع رؤساء الأحياء ومديري الإدارات بديوان عام المحافظة والتنفيذيين، لمتابعة الملفات العاجلة، وعلى رأسها ملفات الرصف ومنظومة النظافة، والإزالات والإشغالات، ووضع آليات وبرنامج العمل المقرر تنفيذه خلال الفترة القادمة.

وأكد محافظ الإسكندرية الجديد، أنه سيعمل على تحقيق نتائج ملموسة على الأرض في كافة الملفات وخاصة الملفات التي تمثل تحديات كبيرة  ومنها ملفات الرصف، والنظافة، والإزالات والإشغالات، مشيرًا إلى أن تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي  محددة وواضحة أهمها التواجد الميداني الدائم وسط المواطنين.

تكثيف حملات الإشغالات من السبت المقبل 

وقال الفريق أحمد خالد، إنه بدءًا من السبت المقبل ، سيتم تكثيف حملات الإشغالات خاصة في الشوارع الرئيسية، مشددًا على أن متابعة ملف الإشغالات هي مهمة رؤساء الأحياء بشكل مباشر بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

تواجد 24 ساعة 

وأضاف الفريق أحمد خالد، أن كل رئيس حي مسؤول مسؤولية كاملة عن الحي الخاص به مشيرًا أنه لن يسمح بأي تقصير في ذلك من خلال المتابعة الدقيقة لجميع المشكلات والملفات داخل نطاق الحي، والتواجد الميداني الدائم على مدار الـ 24 ساعة، والتعامل بكل قوة وحزم تجاه جميع المخالفات. 

جاء ذلك بحضور المهندسة أميرة صلاح نائب محافظ الإسكندرية، واللواء خالد جمعة السكرتير العام بالمحافظة، والمهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد.

 

مقالات مشابهة

  • ملفات ملحة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • محافظ الإسكندرية يوجه بمتابعة رصف الشوارع وتكثيف حملات إزالة الإشغالات
  • إزالة فورية لحالة تعدى بقروى السلامية بقنا
  • في أول اجتماع.. منال عوض توجه 18 تكليفا لقيادات وزارة التنمية المحلية
  • وزيرة التنمية المحلية تلتقي قيادات الوزارة لمتابعة بعض الملفات المهمة
  • في أول اجتماع لها بالوزارة.. وزيرة التنمية المحلية: سنعمل على مكافحة أشكال الفساد أو إهدار المال
  • أول إجراء من وزيرة التنمية المحلية الجديدة بعد حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية
  • وزيرة التنمية المحلية: التصالح وترخيص المحلات والنظافة أهم الأولويات
  • القمامة ومافيا البناء المخالف.. ملفات مهمة في انتظار وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • رفع 380 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع بالبحيرة