قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بمعاقبة متهم بالسجن المؤبد، وألزمته بسداد مبلغ مالي وقدره مليار و703 ملايين و520 ألف جنيه، لاتهامه بجلب مواد مخدرة.

صدر الحكم برئاسة المستشار الدكتور شوقي زكريا الصالحي رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار محمد علي عبد المجيد، والمستشار أيمن إبراهيم درويش، والمستشار هيثم وجيه حماد، حيث ألزمت المحكمة المتهم بدفع المصاريف الجنائية ومصادرة المخدرات والمركب المضبوطين في الجريمة.

وبدأت أحداث القضية المقيدة برقم 3335 لسنة 2019 جنايات قسم شرطة الجمرك، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا بضبط مركب صيد عليها كميات كبيرة من مخدر الحشيش.

وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وضبط المركب، وتبين أنها تحمل عدد 260 جوالا بداخلها مخدر الحشيش، ووزنت تلك الكميات بنحو 6.5 طن.

وكشفت التحقيقات عن تشكيل تكوين عصابي، من بينهم المتهم المذكور، وآخرين تمت محاكمتهم من قبل، يقوم بجلب المواد المخدرة، عبر ميناء الإسكندرية البحري قادمة من إحدى الدول لداخل مصر للاتجار فيها، تحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق في الواقعة التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم.

اقرأ أيضاًالمؤبد لعاطل قتل مسن بسبب خلافات بينهم في كرداسة

طعنه بسكين.. المؤبد لبائع قتل طفل عمدا في عين شمس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث السجن المؤبد المؤبد لعاطل تجارة المخدرات حوادث الاسبوع محكمة الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

القبض على 5 مواطنين لترويجهم مواد مخدرة 

عرعر

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على (5) مواطنين بمنطقة الحدود الشمالية لترويجهم مادة الحشيش المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • الأمن يضبط 344 قضية مواد مخدرة
  • الجلسة الأخيرة.. وصول قاتل الطفلة جانيت إلى محكمة جنايات القاهرة
  • «تجارة عملة».. القبض على المتهم بغسل 80 مليون جنيه
  • شركة الإسكندرية التابعة للقابضة للأدوية تقترب من نصف مليار جنيه إيرادات خلال شهرين
  • المشدد 7 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بالاتجار فى المخدرات بالشرقية
  • ضبط 3 أشخاص بحوزتهم أقراص مخدرة بقيمة 5 مليون جنيه فى مطروح
  • احذر.. السجن المؤبد وغرامة مليون جنيه عقوبة تجارة الأعضاء البشرية طبقا للقانون
  • ضبط مخدرات بـ1.5 مليون جنيه بحوزة عنصر إجرامي في الإسماعيلية 
  • السجن المؤبد لعامل دليفري لضبطه بـ24 قطعة حشيش في الإسكندرية
  • القبض على 5 مواطنين لترويجهم مواد مخدرة