قالت الإعلامية بسمة وهبة، إنّ هناك نقصا في السوق المصري من لبن الأطفال، مشددةً على أن الأطفال مَن يدفعون ثمن الأزمة. 

وأضافت وهبة، مقدمة برنامج "90 دقيقة"، عبر قناة "المحور": "إذا كان لبن الأطفال موجودا فإن سعر يرتفع كل يوم عشان الصيدلية والتجار يعملوا بيزنس، وكمان الأدوية في العموم فيها مشكلة وخاصة أدوية الأطفال، الأدوية ناقصة وكل يوم بتغلى والمسؤول عن ذلك هم التجار والصيدليات".

 

 

بسمة وهبة: وائل الدحدوح "جبل وبطل" وصلابته وقوته انبهار (فيديو) بسمة وهبة للمواطنين: "اللي عنده مشكلة يطلع يقولها ومش كل حاجة نقول يا ريس"

 

وتابعت الإعلامية: "سعر الباكيت من البامبرز بلغت 500 جنيه، والمسؤول عن هذا الأمر هو التاجر والمصنع، الأطفال يعملوا ايه؟! ودلوقتي مبقاش حد عارف يجيب السيريلاك والمكملات الغذائية المهمة لأي طفل بسبب ارتفاع أسعارها". 

عصر الكوافيل

وتحدثت عن ارتفاع أسعار الحفاضات وألبان أدوية الأطفال، قائلة: "هناك مسؤولون ومراقبون نايمين في بيوتهم سايبين التاجر وصاحب الصيدلية وشركات الأدوية تستغل الناس بمزاجهم أين الرقابة على هؤلاء؟!". 

وتابعت: "هل غلاء الأدوية يتبع هيئة الدواء أم وزارة الصحة والسكان؟! فلو كانت تتبع هيئة الدواء، فإن المدان أمام المصريين سيكون هيئة الدواء والتاجر وأزمة الاستيراد". 

وتابعت: "لو عندنا مصنع بيصنع حفاضات مش هيبقى عندنا المشكلة دي في النقص أو ارتفاع الأسعار، الأمهات تعمل ايه؟! ترجع لزمن الكوافيل؟! ارحموا الناس شوية، والأهم من كل ذلك هو عدم وجود رقابة على الأسعار".

وواصلت: "يا هيئة الدواء، أين الرقابة على الأسعار وأدوية الأطفال؟! فين إنتاج أصحاب المصانع؟! اشتغلوا واعملوا مصانع أدوية وحفاضات وألبان حتى لا نحتاج إلى الاستيراد وينتهز أصحاب القلوب المريضة الفرصة ويتلاعبون بالناس وفي النهاية الأطفال هم مَن يدفعون الثمن، ومبادرة ابدأ ستساندكم ولن تترككم".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلامية بسمة وهبة بسمة وهبة لبن الأطفال الصيدلية أدوية الأطفال هیئة الدواء

إقرأ أيضاً:

حريق مهول بمصنع أدوية في بومرداس

نشب، فجر اليوم الثلاثاء، حريق مهول داخل مصنع لإنتاج الأدوية، في ولاية بومرداس.

وحسب بيان الحماية المدنية، فإن الأخيرة، “تدخلت مدعمة من الوحدة الوطنية للتدريب و التدخل و الحماية المدنية لولاية الجزائر على الساعة 3 سا 40 د، من اجل إخماد حريق شب داخل مصنع لإنتاج الأدوية”. “بمنطقة الصناعية (أولاد علي), ببلدية ودائرة  خميس الخشنة”.

وأفادت الحماية، أنها تمكنت من السيطرة على الحريق ومنع انتشاره إلى باقي أنحاء المصنع. وتم إخماد الحريق كليا و منعه من الانتشار دون تسجيل أي خسائر بشرية

وتم تسخير للعملية،  14  شاحنات إطفاء، شاحنة سلم ميكانيكي ، سيارة اسعاف.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • عبوات مجهولة المصدر.. تحذير رسمي بشأن أحد أدوية التصلب المتعدد
  • حياة ملايين المرضى.. فى خطر
  • أسباب الإصابة بـ الأرق.. أعراضه وطرق العلاج منه
  • حريق مهول بمصنع أدوية في بومرداس
  • مبيعات الأدوية المصرية تسجل 90 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2024
  • أزمة اختفاء أمام مضاعفة أسعار.. نقص 1000 صنف من سوق الأدوية في مصر
  • ارجوك أعطنى هذا الشريط!
  • بسبب شركة الشحن.. بسمة وهبة تتصدر التريند
  • تعرف على سر تصدر بسمة وهبة للتريند.. تفاصيل
  • مش هتنازل عن حق ابني.. بسمة وهبة تتوعد شركة شحن وتعلن مقاضاتها لهذا السبب - فيديو