صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بروكسل وتونس توقعان اتفاقاً شاملاً لمنع الهجرة غير الشرعية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي جانب من حفل توقيع مذكرة التفاهم تويتر الأحد 16 يوليو 2023 22 25وقع وفد الاتحاد الأوروبي .، والان مشاهدة التفاصيل.

بروكسل وتونس توقعان اتفاقاً شاملاً لمنع الهجرة غير...

جانب من حفل توقيع مذكرة التفاهم (تويتر)

الأحد 16 يوليو 2023 / 22:25

وقع وفد الاتحاد الأوروبي اتفاق "الشراكة الشاملة" مع تونس، الأحد، بهدف مكافحة الهجرة غير الشرعية، مقابل حزمة مساعدات لدعم الاقتصاد والمالية العامة.

يواجه الاتفاق بتحفظ كبير من منظمات حقوقية في تونس

ووصلت رئيسة المفوضية الأوربية أورسولا فان دير لاين إلى تونس، الأحد، برفقة رئيسي وزراء إيطاليا وهولندا، جورجيا ميلوني ومارك روته لتوقيع الاتفاق.

تونس خلال شهر، في مسعى للتوصل إلى تعاون أكبر في مكافحة التدفق الكبير للمهاجرين عبر السواحل التونسية هذا العام، مقابل حزمة مساعدات تفوق المليار يورو.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية في تصريح على حسابها بتويتر: "لقد عملت فرقنا بجد للتوصل إلى حزمة قوية تمثل استثماراً في ازدهارنا واستقرارنا المشترك وفي الأجيال المقبلة".

Our teams have worked very hard to deliver rapidly on a strong package, which is an investment in our shared prosperity, stability and in future generations.

https://t.co/xYKDk3tisJ

— Ursula von der Leyen (@vonderleyen) July 16, 2023

قيس سعيد وأعضاء الوفد الأوروبي.

ومن جهتها، قالت الرئاسة التونسية، الأحد، إن الرئيس التونسي قيس سعيد ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين وقعا اتفاق "شراكة استراتيجية" من شأنه أن يساعد في مكافحة مهربي البشر".

رئيس الجمهورية #قيس_سعيد ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ورئيسة مجلس الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني والوزير الأول الهولندي مارك روته يشهدون حفل توقيع مذكرة التفاهم حول الشراكة الاستراتيجية والشاملة بين تونس والاتحاد الاوروبي. #TnPRhttps://t.co/g0WIWgwdGU

— Tunisian Presidency - الرئاسة التونسية (@TnPresidency) July 16, 2023

وبدوره، كتب روته على تويتر "تحوي (الشراكة) اتفاقيات بشأن تعطيل نموذج عمل مهربي البشر والمتاجرين بهم، وتعزيز مراقبة الحدود وتحسين إجراءات التسجيل والعودة، وجميع التدابير الأساسية لتعزيز جهود وقف الهجرة غير النظامية".

Today, President Kais Saied (@TnPresidency) of Tunisia and @EU_Commission President @vonderleyen signed the strategic partnership between the EU and Tunis

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الهجرة غیر

إقرأ أيضاً:

يويفا يعلن خطة طواريء لحماية رونالدو في يورو 2024

بدأ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" فرض الإجراءات الأمنية لمنع المشجعين من اقتحام ملاعب الكأس الأوروبية، معلناً تحركه لتطبيق بعض الإجراءات الأمنية لمنع المشجعين من اقتحام الملاعب.

موقف رونالدو.. تشكيل البرتغال المتوقع لمواجهة سلوفينيا


وشهدت البطولة الأوروبية فشل السلطات الألمانية في السيطرة على المشجعين الذين اقتحموا ملاعب البطولة بصورة مستمرة سواء في التدريبات أو المباريات المختلفة.
وكان رونالدو هو العامل المشترك في أغلب الأحداث، وخاصة في مباراة تركيا التي شهدت اقتحام المواجهة مرتين من خلال أحد الأطفال، ثم مشجع شاب جعل الدون ينفجر غضبا بسبب شد الشاب يد رونالدو بطريقة قوية وعنيفة.
ومن المقرر ان يبدأ "يويفا" بتطبيق القرارات الاستثنائية، وذلك من أجل السيطرة الأمنية على المدرجات، بتواجد العديد من الحراس في مختلف الأماكن.
وقرر اليويفا، وضع بعض الحواجز المختلفة لمنع أي مشجع من اقتحام الملعب، والتأثير على استمرار المباريات، وتأتي هذه الإجراءات للحفاظ على سلامة اللاعبين من هجوم المشجعين المتواصل بغرض التصوير معهم.

مقالات مشابهة

  • تونس وبوركينا فاسو توقعان 8 اتفاقيات تعاون في مجالات متنوعة
  • تونس.. تحديد موعد إجراء الانتخابات الرئاسية
  • تونس وبوركينا فاسو توقعان 8 اتفاقيات تعاون في عدد من المجالات
  • تونس والجزائر يبحثان التعاون في مجال الهجرة غير الشرعية وتنمية المناطق الحدودية
  • صندوقا "الإيداع المغربي" و"الفرنسي للودائع والأمانات" يوقعان اتفاقا لتعزيز الشراكة والتعاون
  • حيلة المرشحين في الانتخابات الفرنسية لمنع اليمين المتطرف من الوصول للسلطة
  • وزير الداخلية الإيطالي: تنمية القارة الإفريقية عنصر حاسم لمنع تدفقات الهجرة غير الشرعية
  • الولايات المتحدة توقع اتفاقا مع بنما للحد من الهجرة غير الشرعية
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: فتحنا فصلا جديدا في الشراكة.. واستقرار مصر مهم للمنطقة
  • يويفا يعلن خطة طواريء لحماية رونالدو في يورو 2024