يتطلع تشافي هرنانديز مدرب فريق برشلونة أن يكون الفوز بكأس السوبر الإسبانية لكرة القدم بمثابة نقطة التحول لإنعاش حظوظ الفريق في المنافسة والفوز بلقب الدوري كما حدث الموسم الماضي.

ويحتل برشلونة حاليا المركز الثالث في الترتيب، بفارق 7 نقاط عن ريال مدريد المتصدر، ويحتاج إلى دفعة معنوية بعد الخسارة القاسية على أرضه أمام جيرونا في الدوري الإسباني الشهر الماضي.

وقال المدرب الإسباني للصحفيين اليوم الأربعاء عشية مباراة الدور قبل النهائي في كأس السوبر بين برشلونة وأوساسونا غدا الخميس في الرياض "بالطبع، نريد تكرار ذلك".

وأضاف "كانت بطولة العام الماضي جيدة حقا قبل خوض النصف الثاني من الموسم، وآمل أن نصل إلى نقطة التحول هذا الموسم أيضا حيث يحتاج الفريق إلى استعادة الروح المعنوية والثقة".

????️ تشافي: "لدي ثقة تامة في لاعبينا. الفريق على أتم الاستعداد للتنافس على هذا اللقب، الذي سنسعى لتحقيقه مرة أخرى بعدما تُوِّجنا به العام الماضي هنا في الرياض"

???? #السوبر_الإسباني pic.twitter.com/VdI2X7pGMV

— نادي برشلونة (@fcbarcelona_ara) January 10, 2024

ويحتل أوساسونا، الذي تأهل لكأس السوبر بصفته وصيف بطل كأس الملك موسم 2022-2023، المركز 12 في الدوري ولم يهزم برشلونة منذ عام 2020.

وقال تشافي "لا يمكننا ارتكاب أي أخطاء لأننا سنواجه أشد العواقب. بالطبع نحن المرشحون لأننا برشلونة، لكنها مباراة خروج المغلوب وعلينا أن نُظهر أننا نستحق التأهل للنهائي".

???????? pic.twitter.com/3MxwibXh5V

— نادي برشلونة (@fcbarcelona_ara) January 10, 2024

ويقام نهائي كأس السوبر يوم الأحد، إذ يلتقي الفائز من مباراة برشلونة وأوساسونا بالفائز من قمة مدريد بين ريال وأتلتيكو اليوم الأربعاء.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

ليفاندوفسكي يثير مخاوف برشلونة قبل العودة من التوقف الدولي

أثار الدولي البولندي روبيرت ليفاندوفسكي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة قلق العملاق الكتالوني حول حالته خلال فترة التوقف الدولي الجاري وذلك بعد أن شهدت مباراة اسكتلندا التي خاضها مع منتخب بلده توجيه طلب مثير للجهاز الفني.

ليفاندوفسكي يثير مخاوف برشلونة 

وقالت صحيفة موندو ديبورتيفو الاسبانية أن برشلونة خلال فترة التوقف الدولي الحالية يتابع عن كثف الحالة البندية للدولي البولندي صاحب الـ36 عامًا.

وأضافت الصحيفة أن قناص البلوجرانا مطلوب منه اللعب معظم مباريات الموسم كونه لا يتوفر على بديل وجاء القلق تجاه ليفا بعد أن طلب التغيير الخميس الماضي في الدقيقة الثانية والسبعين أثناء فوز بولندا على إسكتلندا 

روبرتو مارتينيز: رونالدو ليس هدافا فقط كلوب يحتفل بـ "لم شمل المدرسة"

وخلال المواجهة التي حقق فيها رفقاء ليفا الفوز بنتيجة 3-2 نجح هداف الليجا الموسم قبل الماضي في صناعة الهدف الأول لمنتخب بلاده وتكفل بتسجيل الهدف الثاني من علامة الجزاء.

ولعل من الأسباب التي اثارت الدهشة أن ليفا لم يبدو عليه أي مشكلة لكنه كشف إنه شعر ببعض الآلام ولا يرغب في المخاطرة كون الموسم طويل.

وما يخيف برشلونة أن ليفاندوفسكي سوف يخوض مواجهة أخرى قوية أمام منتخب كرواتيا اليوم الأحد على ملعب أوبوس أرينا على الرغم من أنه لا يزال يعاني من بعض الآلام البدنية.

مقالات مشابهة

  • هانز فليك يحصد جائزة أفضل مدرب في الدوري الإسباني لأول مرة
  • سكالا: حلمي الإحتراف بالدوري الإسباني عبر بوابة مودرن سبورت
  • سر انطلاقة برشلونة الاستثنائية في الليغا هذا الموسم
  • نظام الدوري الجديد وموقف دوري السوبر الأفريقي.. عامر حسين يكشف تفاصيل الموسم المقبل| عاجل
  • شكوك حول مشاركة رياض محرز في كلاسيكو الاهلي والنصر بالدوري السعودي
  • فيتور روكي يكشف: لجأت إلى طبيب “نفسي” بسبب تشافي
  • ليفاندوفسكي يثير مخاوف برشلونة قبل العودة من التوقف الدولي
  • رونالدو يتطلع إلى تسجيل 1000 هدف
  • قهوجي: الهلال كان يلعب بـ 10 لاعبين فنيًا وما أقدر أقول أكثر من كذا.. فيديو
  • آخر تطورات عودة نجم برشلونة من الإصابة