أعلنت دائرة التنمية السياحية في عجمان، تأسيس شراكة استراتيجية مع “رينيه”، الشركة المتخصصة في مجال الحلول البيئية، لمعالجة القضية الحيوية المتعلقة بإدارة تجميع العبوات البلاستيكية في المرافق السياحية في الإمارة.

وتأتي هذه المبادرة في سياق اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بتحقيق التنمية المستدامة، وفي إطار التزام دائرة التنمية السياحية في عجمان تجاه تنفيذ ممارسات السياحة المستدامة، التي تستهدف تحسين تجربة الإقامة للمقيمين والزوار، ودعم المجتمعات المحلية وتعزيز دور الشركات والعلاقات مع المستثمرين عن طريق تقديم الحلول البيئية وتبنّي الممارسات المستدامة.

وستقوم “رينيه” بموجب هذه الشراكة، بتوفير صناديق تجميع العبوات البلاستيكية في المنشآت الفندقية بالإمارة لتوفير حلول فعّالة لزوارها ولأبناء المجتمع المحلي على حد سواء، وتشجيعهم على اتباع ممارسات مستدامة في تجميع هذه العبوات، وبالتالي الإسهام في الحفاظ على البيئة.

وأعرب سعادة محمود خليل الهاشمي، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، الذي استقبل جوردن جاكرز، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة “رينيه”، بمقر الدائرة، عن سعادته إزاء هذه المبادرة، مشيرًا إلى أن الدائرة ترى في السياحة المستدامة مفتاحًا حيويًا لتحقيق مستقبل مزدهر.

وأوضح أن الدائرة تسعى جاهدة لتحقيق نمو اقتصادي متوازن يتراوح بين الاهتمام بالبيئة وتعزيز رفاهية المجتمع، وقال: “نهدف من خلال تعاوننا مع شركة “رينيه”، إلى تقديم مثال إيجابي للمجتمع وتحفيز الشركاء على تبني الممارسات المستدامة.”

من جانبه أكد جوردن جاكرز، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة رينيه، تفاؤله بهذه الشراكة، وقال: “نشعر بالفخر للتعاون مع دائرةالتنمية السياحية في عجمان في هذه المبادرة الفاعلة، ونطمح في تحفيز المشاركة الواسعة والمساهمة في خلق مستقبل أكثر استدامة”.

ودعت دائرة التنمية السياحية في عجمان جميع الشركاء، بما في ذلك قطاع الفنادق والضيافة، إلى المشاركة الفعّالة في هذه المبادرة، لجعل الإمارة أكثر استدامة وتوعية بالبيئة. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب حتى 2050

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، وذلك في إطار خطة شاملة لتنمية المحافظة وتحقيق التنمية المستدامة على كافة الأصعدة.

يهدف المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات المعنية، إلى رسم خريطة طريق لمدينة دهب حتى عام 2050، تشمل استعمالات الأراضي والمشروعات المقترحة في مختلف المجالات، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

يغطي المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، مساحة إجمالية تبلغ 4373.29 فدانًا، ومن المتوقع أن تصل طاقتها الاستيعابية إلى 69 ألف نسمة بحلول عام 2050.

وتضمنت المرحلة الأولى من المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، تحليل الوضع الحالي لمدينة دهب، وتحديد نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات، وتحديد الرؤية والأهداف الاستراتيجية للمدينة.

كما تضمنت المرحلة الثانية من المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، تحديد الاستعمالات الأراضية المقترحة، وتصميم شبكة الطرق والبنية التحتية، وتحديد المشروعات الاستثمارية والتنموية التي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة.

 أهم المشروعات التي يتضمنها المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهبإنشاء منطقة سياحية متكاملة على ساحل البحر الأحمر.تطوير البنية التحتية لمدينة دهب، بما في ذلك شبكات الطرق والمياه والصرف الصحي.إنشاء مراكز تعليمية وصحية ورياضية.توفير فرص عمل للشباب.الحفاظ على البيئة الطبيعية لمدينة دهب.

ويعد اعتماد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة للمدينة وتحسين مستوى معيشة سكانها.

ومن المتوقع أن يتم تقديم المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب، لمجلس الوزراء للحصول على الموافقة النهائية عليه.

محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب 4308F7B1-A7D6-4E43-BFAD-32BE9C738D2F 29443D39-372D-4F03-9785-B88BCAA6A514 9F7D37D3-2B98-43C9-9308-F0D3BBB3AAF8 F839C9A6-29C2-4DF4-9472-2A4515D4F77F

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب حتى 2050
  • محافظ الإسماعيلية يناقش نقل تعارض المرافق وربط بعض الطرق
  • جوتيريش: 17% من أهداف التنمية المستدامة تسير على المسار الصحيح
  • فرنسا تسحب عبوات من «كوكا كولا» بسبب مخاطر صحية
  • فشل عالمي ذريع في تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • 100 غرفة فندقية جديدة مع تنفيذ مشروع سياحي في فنس بولاية قريات
  • خطر العبوات البلاستيكية
  • بنك الخليج الأفضل في التنمية المستدامة بمكان العمل
  • غوتيريش يحذّر: العالم فشل في تحقيق أهداف التنمية
  • رصد 21 شركة سياحة تزاول الأنشطة البحرية دون ترخيص