شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مراسم توقيع بروتوكول التعاون بين الاتحادين الدولي والمصري للريشة الطائرة، من أجل تطوير اللعبة في مصر خلال الـ4 سنوات المقبلة.

وحضر مراسم التوقيع الدكتورة سوسن تقوي عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي والتي تنوب عن ممثلي الاتحاد الدولي للعبة، والدكتور علي حسب الله رئيس الاتحاد المصري للريشة الطائرة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري.

فيديو لإنجازات الاتحاد المصري للريشة الطائرة 

مراسم توقيع الاتفاقية، شهدت عرض فيديو لإنجازات الاتحاد المصري للريشة الطائرة وكلمة الحضور، إضافة إلى توقيع الاتفاقية بين الاتحادين الدولي والمصري، وتكريم الشركاء.

وزير الرياضة: أول دولة على مستوى العالم لمنحة التطوير

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة سعادته بالتطور الكبير الذي مرت به اللعبة خلال الفترة الماضية، ما أدى إلى ثقة الاتحاد الدولي للعبة ومنحها شرف أن تكون أول دولة على مستوى العالم لمنحة التطوير.

أضاف أن البنية التحتية في مصر شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الحالية وخاصة في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وحرصه البالغ على تطوير جميع المنشآت والتوسع في انشاء مراكز الشباب والاندية التي تقدم العديد من الخدمات لاستيعاب الشباب المصري واستغلال طاقاتهم وإمكاناتهم الكبيرة وتحويلها إلى طاقة منتجة لخدمة المجتمع المصري.

نقطة الانطلاق لرياضة الريشة الطائرة

الدكتورة سوسن تقوي وجهت الشكر للدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة معربة عن أملها في أن يكون البروتوكول نقطة الانطلاق لرياضة الريشة الطائرة خلال الفترة المقبلة.

أعرب الدكتور علي حسب الله ،عن شكره وتقديره لوزير الرياضة الذي حرص على التواجد بالرغم من الارتباطات الكبيرة له خلال الفترة الحالية، مثنيا على الدعم الكبير والدور القيادي الذي يقوم به الوزير من اجل دعم ونشر رياضة الريشة الطائرة في مصر.

وكان مسؤولو الاتحاد الدولي قد استقروا على منح مصر منحة لمدة 4 سنوات بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي؛ كأول دولة في العالم لتطوير اللعبة في كل مجالاتها بعد المستوى المبهر والتطور الهائل الذي شهدته رياضة الريشة الطائرة خلال الآونة الأخيرة من الأنشطة المحلية والمشاركات الدولية، وعمل بروتوكولات مع جامعات مصرية وزيادة عدد الأندية ونشر اللعبة في مصر.

جدير بالذكر أنه جرى اختيار مصر من ضمن 150 دولة للمنافسة على هذه المنحة ثم تصفيتها لـ15 دولة قبل فوز مصر بالمركز الأول من أجل تنفيذ برنامج المنحة لتكون مصر هي صاحبة الريادة في أفريقيا والشرق الأوسط وذلك بناءً على تقييم الاتحاد الدولي لأعضائه من خلال الاستبيان الذي جرى بمعرفة مسؤولي التطوير بالاتحاد الدولي بناءً على ما جرى إنجازه من الاتحاد المصري والقفزة الهائلة لمستوى ونتائج الريشة الطائرة خلال الفترة الماضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الشباب بروتوكول تعاون الريشة الطائرة المصری للریشة الطائرة الاتحاد الدولی الاتحاد المصری الریشة الطائرة خلال الفترة فی مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة: دور مصر الإقليمي والدولي ركيزة الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية والهجرة السفير الدكتور بدرعبد العاطي، أن دور مصر الإقليمي والدولي ركيزة الاستقرار في المنطقة التي تموج بالصراعات.

وقال السفير عبد العاطي، خلال تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، إن مؤتمر الاستثمار الأول من نوعه بين مصر والاتحاد الأوروبي، وسبقه التوقيع على الإعلان المشترك لتدشين الشراكة الاستراتيجية والشاملة بين الاتحاد الأوروبي، وكل ذلك كان نتيجة للاستقرار في مصر وقوتها وتماسكها ودورها الإقليمي والدولي الريادي.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي والشركاء الغربيين لم يجدوا دولة يعتمدون عليها في حفظ الأمن والاستقرار، وأن تكون ركيزة للاستقرار في المنطقة مثل مصر، وهو الوضع بالنسبة لباقي دول العالم، التي تحرص حرصا كبيرا على أن يكون الدور المصري مهما ونشيطا حتى لا يحدث في المنطقة توالي أزمات مما هو قائم بالفعل.

وأوضح وزير الخارجية والهجرة، أن مصر تقع في منطقة تموج بالصراعات والأزمات، ولم تواجه في تاريخها الحديث والمعاصر أزمات من كافة الاتجاهات وتحديات من كافة الاتجاهات سواء من الشرق أو الجنوب أو الغرب، فهي فترة عصيبة لكن الدولة راسخة وقوية.

مقالات مشابهة

  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة اليوم
  • الفيفا يحسم الموضوع .. عمان والكويت والأردن تدعم خوض فلسطين التصفيات بأرضها
  • 234 لاعباً في «اليوم العالمي» للريشة الطائرة
  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة غداً
  • جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات
  • تركوه يموت في الملعب.. أول تحرك بعد الوفاة المفاجئة للاعب الريشة الصيني
  • توقيع بروتوكول تعاون بين مركزي القياس والتقويم بجامعتي المنوفية وبنها
  • وزير الخارجية والهجرة: دور مصر الإقليمي والدولي ركيزة الاستقرار في المنطقة
  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا ومصنع "كيم تك" للأجهزة العلمية