شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن في قضية الوقود المغشوش إدانة مسؤولين بمؤسسة النفط وشركة البريقة، أخبارليبيا24 أكد مكتب النائب العام أن محكمة الجنايات تصدر حكماً يقضي بإدانة مسئولين في المؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة لتسويق .،بحسب ما نشر أخبار ليبيا 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات في قضية الوقود المغشوش.

.إدانة مسؤولين بمؤسسة النفط وشركة البريقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

في قضية الوقود المغشوش..إدانة مسؤولين بمؤسسة النفط...

أخبارليبيا24

أكد مكتب النائب العام أن محكمة الجنايات تصدر حكماً يقضي بإدانة مسئولين في المؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة لتسويق النفط.

وأضاف المكتب أن نائب النيابة، بمكتب النائب العام ، نهض بمسؤولية بحث التقارير التي حملت توصيف جودة مادة وقود المركبات الآلية، المورد إلى البلاد منتصف سنة 2022.

وأوضح مكتب النائب العام أن تلك الحادثة ارتبطت بحالة عدم استقرار كفاءة عمل محركات الاحتراق الداخلي في زمن توزيع المنتج ؛ ثم تقصى أسباب الاضطراب المصاحب لتنفيذ عقود توريد وقود المركبات الآلية إلى البلاد؛ ومشروعية الإجراءات الإدارية المتعلقة بها.

وذكر المكتب أن إجراءات التحقيق كشفت عن واقع إساءة سلطات الوظيفة المسندة إلى مسؤول الإدارة العامة للتسويق الدولي ؛ ومدير إدارة التزويد بالمؤسسة الوطنية للنفط ؛ ومدير الإدارة العامة للتزويد والنقل البحري بشركة البريقة لتسويق النفط.

ولفت المكتب إلى أن المتهمين تعمدوا الإحجام عن التعاقد مع الشركات المنتجة وتسلمهما كميات من الوقود لا تتآلف مع المواصفة القياسية الليبية ؛ والاتكال على عقود توريد فورية لا تكفل صيانة المصلحة العامة.

وبين مكتب النائب العام أن سلوكهما تسبب في إلحاق ضرر بالمال العام ؛ وارتبط بحوادث تلف منقولات المواطنين ، نتيجة التأثير السلبي لنوع الوقود المستخدم في تشغيل محركات مركباتهم الآلية؛ فانتهى المحقق إلى رفع الدعوى الجنائية في مواجهتهم.

وأكد أنه بفراغ محكمة جنايات طرابلس من إجراءات تحقيق الوقائع؛ قضت في آخر جلساتها بإدانة مسؤول الإدارة العامة للتسويق الدولي بالمؤسسة الوطنية للنفط ؛ ومدير الإدارة العامة للتزويد والنقل البحري بشركة البريقة لتسويق النفط.

وأفاد المكتب أن المحكمة أنزلت بهما عقوبة الحبس لمدة ثلاثين شهراً ؛ وتغريمهما مبلغ عشرة آلاف دينار ؛ وإلزامهما برد مائة وسبعة وأربعين مليوناً وخمسمائة وأربعة وعشرين ألفاً وستمائة وثلاثين ديناراً ومائة درهم ؛ وببراءة مدير إدارة التزويد بالمؤسسة الوطنية للنفط مما نسب إليه.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الإدارة العامة

إقرأ أيضاً:

إدانة 52 شخصاً متورطين في أحداث الفنيدق وتأجيل النطق بالحكم في قضية “المواطنة الجزائرية”

زنقة 20 | الرباط

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة تطوان بإدانة 52 شخصًا على خلفية الهجوم على مدينة سبتة المحتلة يوم 15 شتنبر.

وقررت المحكمة مؤاخذة المتهمين بتهم “إهانة موظفين عموميين أثناء أداء مهامهم، الاعتداء على رجال القوة العمومية، العصيان، الإضرار بممتلكات مخصصة للمنفعة العامة، الدخول والمغادرة السرية للتراب الوطني، والتجمهر المسلح في الطريق العمومية”.

المحكمة أدانت 27 شخصًا بالسجن سبعة أشهر نافذة، و 20 شخصًا بتسعة أشهر سجنا ، وشخص واحد بستة أشهر، في حين حكم على شخصين بالسجن لثلاثة أشهر، وآخرين بشهرين، مع فرض غرامات مالية قدرها 1000 درهم ، فيما برئ شخص واحد.

يشار إلى أن المحكمة قررت تأجيل النطق بالحكم في قضية المواطنة الجزائرية، التي أثارت جدلا على وسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة النفط تُناقش مع «البريقة» توفير احتياجات الوقود
  • “بن قدارة” يبحث مع “البريقة” آلية توفير احتياجات السوق المحلي من الوقود
  • “بن قدارة” يبحث مع شركة البريقة للنفط توفير احتياجات السوق المحلي من الوقود
  • إدانة 52 شخصاً متورطين في أحداث الفنيدق وتأجيل النطق بالحكم في قضية “المواطنة الجزائرية”
  • النائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهم
  • قافلة “نور ليبيا” تجري 225 عملية للعيون في مستشفى البريقة بدعم من مؤسسة النفط
  • النائب العام يلتقي بنظيره الأذربيجاني في باكو
  • قضية فساد بـ12 مليون دينار.. مخصصات للمتفوقين تذهب إلى جيب الفساد
  • خسائر النفط يومياً تتجاوز 415 مليون دينار
  • عقوبات بالسجن وغرامات ضد مسؤولين بوزارة الصحة في قضية شبكة صفقات الصحة(فيديو)