أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الأربعاء بالرباط، أن السوق الوطنية تعرف تموينا كبيرا بالمنتجات الغذائية لشهر رمضان.

وقال صديقي، في كلمة ألقاها خلال اجتماع انعقد مع ممثلي الهيئات البيمهنية المعنية، والذي خصص لتزويد السوق الوطنية بالمنتجات الغذائية لشهر رمضان 2024 والاستعدادات لعيد الأضحى، إن المنتجين أعدوا ما يلزم للشهر الفضيل وكذا لعيد الأضحى، مشيرا إلى أن المتابعة اليومية مضمونة بغرض مراقبة الأسعار في السوق.

وأبرز أن الهدف من هذه الاجتماعات يتمثل في استعراض كافة التدابير والإجراءات الواجب على القطاع ككل اتخاذها، سواء من قبل الوزارة أو المهنيين، وذلك لضمان إمدادات في أفضل الظروف من حيث الكميات وتنوع المنتجات، خاصة فيما يتعلق بالخضروات، والفواكه واللحوم الحمراء والمنتجات المشتقة من الحبوب.

ومن جهة أخرى، جدد التأكيد على التزام جميع المهنيين، ولا سيما اتحاد الغرف وسلاسل الإنتاج، خصوصا في ظل هذا الوضع المعقد الذي يتسم بآثار الجفاف، بإعطاء الأولوية لمشروع الري.

وبهذه المناسبة، أشار صديقي كذلك إلى بعض الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لضمان التموين العادي للأسواق بالمنتجات الزراعية، إضافة إلى التدابير التي سيتم اتخاذها للفترة المقبلة.

وشدد على أن الغاية تكمن في تحديد الإجراءات الرئيسية التي يجب الشروع فيها بغرض ضمان توفير المنتجات الأساسية في جميع أقاليم المملكة خلال شهر رمضان.

ويندرج هذا اللقاء ضمن الجهود التي يبذلها قطاع الفلاحة بالتعاون مع كافة الفاعلين في القطاع، بما من شأنه تلبية احتياجات السوق الوطنية طوال الشهر الفضيل، خاصة خلال هذه الفترة التي تتزامن مع ارتفاع الأسعار على المستوى العالمي.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن

أكد النائب الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، مقرر محور أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، أن الحوار الوطني يمثل منصة هامة لمناقشة القضايا  التى تخص الأمن القومى والسياسة الخارجية، لافتا أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الصدد تعكس إدراك القيادة السياسية لأهمية إشراك كافة القوى الوطنية في صناعة القرار المتعلق بالأمن القومي والسياسة الخارجية.

الحوار الوطني 

وقال "محسب"، إن دعوة الرئيس السيسي لإدراج قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية الأولوية في الحوار الوطني جاءت في توقيت بالغ الأهمية، حيث يواجه الإقليم مخاطر تصعيدية من شأنها التأثير على استقرار المنطقة بشكل عام، وعلى مصر بشكل خاص، مشيرا إلى أن القيادة السياسية تدرك تماما خطورة المرحلة الحالية.

وأوضح "محسب"، إن جلسات الحوار الوطنى ستسهم في وضع تصور شامل لمواجهة المخاطر التي تواجه الدولة المصرية، داعيا الجميع إلى الوقوف على قلب رجل واحد في مواجهة التحديات الراهنة، بإعتبار أن الأمن القومي المصري قضية مهمة لا يمكن التهاون فيها، خاصة في ظل التوترات المتصاعدة في المنطقة.

وأشار وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إلى أن الحوار الوطني لعب خلال الفترة الأخيرة دورا محوريا في دعم الحياة السياسية وإثراء التجربة الحزبية، مما ساهم في تحقيق نقلة نوعية تحت مظلة الجمهورية الجديدة.

 وشدد على ضرورة الدعم الكامل للقيادة السياسية في حماية الأمن القومى، ومشاركة القوى السياسية بفاعلية فى هذه القضايا المهمة بهدف حماية مصالح مصر وتحقيق الاستقرار الإقليمي، مؤكدا أننا نعيش في لحظة فارقة تتطلب تضافر جميع الجهود الوطنية لحماية أمننا القومي والحفاظ على مصالحنا الاستراتيجية في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • بدء تسجيل قراءة عداد الغاز لشهر أكتوبر 2024 غدا.. اعرف التفاصيل
  • "ابدأ" مبادرة تستهدف تشجيع الصناعة المحلية لتوفير 16 مليار دولار.. خبراء: غياب قاعدة بيانات موحدة للسوق أبرز التحديات
  • «البترول»: «التعاون » أنشأت 19 محطة خلال عام وتتوسع في نشاط تموين السفن
  • برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن
  • وزير البترول: زيادة نقل المنتجات عبر السكك الحديدية وتوسعة نشاط تموين السفن
  • وزير التموين يوجه بوضع مخطط زمني سريع للانتهاء من تطوير "القابضة الغذائية"
  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية
  • وزير البترول: أبوقير للأسمدة ركيزة في تلبية احتياجات السوق المصري
  • وزير الصناعة يفتتح توسعات مصنع القاهرة للصناعات الغذائية (كرافت هاينز)
  • تامر حسني لـ أحمد العوضي: فنان كبير وكسرت الدنيا رمضان اللي فات