عقدت لجنة استلام وتوزيع ادوية الطوارئ والمنح والهبات اجتماعها الدوري الأول خلال العام 2024م برئاسة المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية القضارف الاستاذ عبدالناصر حسن علي، حيث ناقش الاجتماع الموقف الدوائي بالولاية لاسيما ادوية الطوارئ والمنح التي تم استلامها ومتابعة توزيعها خلال الفترة الماضية إلى جانب متابعة طلبيات الادوية.

كما جري استعراض التقرير الدوائي على مستوي المخازن برئاسة الوزارة ومستويات تقديم الخدمة بالمؤسسات الصحية حيث اكد التقرير وجود 36 صنفا من ادوية الطوارئ إلى جانب 140 صنفا من ادوية المنح والهبات علاوة على الوقف على السعات التخزنية بالمستويات المختلفة. وامن الاجتماع على عدد من المخرجات التي من شأنها تحديد الحوجات الدوائية ومتابعة توزيعها حسب الحوجة. من جهته وجه المدير العام بتحديد الحوجات الدوائية المطلوبة وفقا للاولويات المطلوبة ومتابعة تنفيذها إضافة الي زيادة التنسيق المشترك بين الاجسام المعنية مؤكدا أهمية وضع خطة واضحة لتوزيع الامدادات الدوائية على المؤسسات الصحية لضمان عدم تأثرها باي طارئ خلال هذه الفترة الحرجة التي تمر بها البلاد. سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: ادویة الطوارئ

إقرأ أيضاً:

مسعود بزشكيان يفوز رسميا برئاسة إيران.. ماذا تعرف عنه؟

أعلنت وزارة الداخلية الايرانية، السبت، عن فوز مسعود بزشكيان في السباق الرئاسي، وذلك بنسبة 53.6 بالمئة من أصوات الناخبين؛ بعد أن حصد 16.384.403 صوتا.

وقال المتحدث باسم لجنة الانتخابات، خلال مؤتمر صحفي؛ إن "بزشكيان (69 عاما) حصل على أكثر من 16 مليون صوتا، من أصل 30 مليونا من أصوات المقترعين".

وتابع: "علما بأن أكثر من 61 مليون إيراني كانوا مدعوين للمشاركة في الاقتراع".

وجاءت النتائج النهائية، بحسب ما أعلنته لجنة الانتخابات الرئاسية في وزارة الداخلية الإيرانية كما يلي:

إجمالي الأصوات التي تم فرزها: 30530157 صوتا
مسعود بزشكيان: 16.384.403 صوتا
سعيد جليلي: 13.538.179 صوتا
نسبة المشاركة في الانتخابات 49.8 في المئة


ماذا تعرف عن بزشكيان؟
اعتُبر مسعود بزشكيان، من أبرز المرشّحين في الانتخابات الرئاسية الحالية، التي فاز فيها؛ خاصة أنه حُرم من خوض الانتخابات الرئاسية التي تمّت خلال عام 2021. 

بزشكيان، من مواليد 29 أيلول/سبتمبر 1954.  خلال الحرب العراقية-الإيرانية عام 1980، كان مسؤولا عن إرسال الفرق الطبية إلى مناطق القتال، فيما نشط بدوره في العديد من العمليات مقاتلا وطبيبا، وعالج الجرحى في الجبهات القتالية. 

كذلك، هو الطبيب، الذي شغل منصب وزير الصحة، من عام 2001 إلى عام 2005، خلال ولاية الرئيس السابق، محمد خاتمي؛ ومنذ عام 2008 إلى الآن هو نائب برلماني.

وخلال 2016 حاز على منصب النائب الأول لرئيس البرلمان المحافظ، علي لاريجاني، فيما استمر في هذا المنصب إلى غاية عام 2020، وذلك قبل إجراء الانتخابات التشريعية الـ11 في البلاد.

وفي حادثة وفاة الشابة الكردية الإيرانية مهسا أميني، خلال عام 2022، جهر بزشكيان بانتقاده للسلطات الإيرانية، باتهامهم بـ"الافتقار إلى الشفافية بشأن الوفاة".

لُغته الهادئة الخالية من نبرات التحدّي، جعلته يوصف في عدد من التقارير الإعلامية، بأنه "صاحب الأداء الضعيف" في كل من المناظرة الأولى والثانية، التي واجه فيها المرشحين المحافظين. فيما عبّر عدد من مؤيّديه، على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، عن إحباطهم من كونه ليس بارعا في الخطابة.

إظهار أخبار متعلقة


ركّز خلال حملته الانتخابية، الاثنين الماضي، على السياسة الخارجية والملفات الساخنة المتصلة بها، من قبيل: الاتفاق النووي، والعقوبات المفروضة على إيران، مبرزا أن "أزمات إيران ومشكلاتها الاقتصادية الداخلية لن تحل، إلا من خلال اعتماد سياسة خارجية منفتحة على العالم".

وأوضح أنه سيجعل إيران جزءا من حل قضايا العالم وليس جزءا من المشكلة، وقال: "سنعيد بناء إيران في المنطقة والعالم"، مشيرا إلى أن رغبته كبيرة في "إنهاء عزلة إيران".

مقالات مشابهة

  • نقابة المهندسين بالمنوفية: فوز محمد عادل برئاسة لجنة الشباب
  • اجتماع برئاسة محافظ صنعاء يناقش مستوى الأداء خلال الفترة الماضية
  • البنك المركزي بعدن يبدأ معركة الدعم للشركات الدوائية في اليمن ويحاصر الفروع الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي
  • هيئة الدواء تنظم 5 ورش ضمن أنشطة مبادرة «صيدلي واعي»
  • محافظ الشرقية يتفقد مركز السيطرة الموحد لشبكة الطوارئ
  • أشغال الشارقة تصدر تقريرها السنوي لعام 2023
  • مسعود بزشكيان يفوز رسميا برئاسة إيران.. ماذا تعرف عنه؟
  • شرطة دبي تناقش التحديات المستقبلية
  • 45.6 مليار درهم حجم سوق إدارة الفعاليات في الإمارات خلال 2024
  • التصالح والنظافة والخطة الاستثمارية.. أبرز الملفات المطروحة أمام محافظ القاهرة