بثّت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، الأربعاء مشاهد جديدة من المعارك التي خاضتها ضد قوات الاحتلال المتوغلة في مدينة غزة، فيما أعلنت عن الاستيلاء على طائرة "درون" إسرائيلية شمال قطاع غزة.

بثت "القسام" مشاهد لكمين نفذه مقاتلوها، استهدف قوة إسرائيلية داخل نفق في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة.

وأظهرت المشاهد طائرة "كواد كابتر"، مسيرة تابعة لسلاح المشاة بجيش الاحتلال، وهي تحوم فوق المنطقة التي تحتوى نفقا، ثم يظهر أحد عناصر القسام وهو يتحدث لرفاقه عبر شبكة الاتصالات الخاصة، ويقول لهم إن القوة الخاصة الإسرائيلية بدأت بالدخول.

وظهر أفراد جيش الاحتلال مدججين بالأسلحة ومعززين بكلاب بوليسية وكاميرا مراقبة، قبل أن يطبق مقاتلو "القسام" الكمين عليهم بعد استدراجهم، إذ فتحوا الرشاشات النارية باتجاههم قبل تفجير عبوة ناسفة.

مشاهد حصلت عليها الجزيرة لما قالت كتائب القسام إنه كمين استهدف قوة إسرائيلية داخل نفق في حي الشيخ رضوان#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/bgCN9iMhtY

— قناة الجزيرة (@AJArabic) January 10, 2024

اقرأ أيضاً

القسام تنشر مشـاهد لمسيرة إسرائيلية استولت عليها شمال غزة

كما أظهرت مشاهد أخرى، تدمير عدد من آليات الاحتلال، ومقطعاً من داخل إحدى المدرعات من كاميرا أحد الجنود الإسرائيليين.

مقطع الفيديو، الذي أشارت القسام إلى أنه جانب من المعارك مع قوات الاحتلال في محاور مدينة غزة، يظهر رصد أماكن لتجمع قوات الاحتلال عبر طائرة مسيّرة، واستهدافه لاحقاً بقذائف الهاون.

كما أظهرت المشاهد استهدافاً مباشراً بالأسلحة والقذائف الصاروخية من مقاتلي القسام، باتجاه قوات الاحتلال التي كانت تعتلي منازل في مدينة غزة.

في نهاية مقطع الفيديو، أبرزت كتائب "القسام" قطعة سلاح لأحد الجنود، بالإضافة إلى بعض بقايا آليات استهدفتها.

الفيديو الجديد الذي عرضته للتو #كتائب_القسام من معارك مجاهديها في مدينة #غزة شمال القطاع يُمثل ضربة قاضية للرواية الصهيونية المكذوبة، ويؤكد ما قاله رئيس الشاباك الأسبق عامي أيالون في مقابلة صحفية قال: "نحن نسير بعيون مفتوحة نحو الغرق في رمال #غزة"

هذه المشاهد تأتي تصديقاً لكلام… pic.twitter.com/Teb9RoG6R5

— أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) January 10, 2024

اقرأ أيضاً

القسام تستهدف قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح وتدك جنودا وآليات جنوب خان يونس

مقطع فيديو آخر، بثته كتائب "القسام"، يظهر طائرة "درون" إسرائيلية، قالت إنها استولت عليها في شمال قطاع غزة.

وأشارت القسام إلى أن طائرة "درون" الإسرائيلية، كانت في مهمة استخباراتية لها بمدينة بيت لاهيا شمال القطاع.

ولفتت إلى أن المقاتلين الفلسطينيين نجحوا في إسقاطها والسيطرة عليها.

كتائب القسام تبث مشـاهد لطائرة "درون" إسرائيلية تمت السيطرة عليها أثنـاء مهمة استخباراتية لها بمدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة pic.twitter.com/pC5EmrdS1R

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) January 10, 2024

اقرأ أيضاً

جيش الاحتلال يزعم تفكيك هيكل حماس شمال غزة.. والقسام تنشر مشاهد للقتال

ودأبت كتائب "القسام"، منذ بداية عملية "طوفان الأقصى"، على بث مشاهد ولقطات تظهر استهداف قوات وآليات إسرائيلية بقذائف مضادة للدروع والأفراد في مختلف محاور القتال بقطاع غزة، إضافة لعمليات القنص والكمائن المحكمة خلف خطوط جيش الاحتلال.

والثلاثاء، أعلنت كتائب القسام أنها قتلت 22 جندياً إسرائيلياً "من المسافة صفر" في معارك قطاع غزة، بجانب تدمير 42 آلية عسكرية كلياً أو جزئياً خلال الأسبوع الماضي.

وذكر المتحدث باسم الكتائب أبو عبيدة، أن مقاتلي "القسام أوقعوا العشرات بين قتيل وجريح في 52 مهمة عسكرية مختلفة تم خلالها استهداف القوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والأسلحة الرشاشة وأسلحة القنص".

وتابع: "كما تم نسف منزل وتفجير 4 مداخل أنفاق وحقل ألغام في جنود العدو (الإسرائيلي)، وإطلاق صاروخ أرض-جو تجاه مروحية في سماء القطاع" دون أن يذكر مكاناً محدداً.

يُشار إلى أن جيش الاحتلال يشن حرباً مدمرة على غزة خلّفت حتى الأربعاء 23 ألفاً و357 شهيداً، و59 ألفاً و410 مصابين معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

يطاردون الجنود والآليات في الشوارع..

كتائب القسام تنشر مشاهد لالتحام مجاهديها مع آليات وقوات الاحتلال شمال غرب قطاع غزة. pic.twitter.com/6KQxRxQ4wz

— رضوان الأخرس (@rdooan) January 10, 2024

اقرأ أيضاً

بمقاطع موثقة.. ضربات المسافة صفر القسامية للقوات الإسرائيلية تجدد شرق غزة 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: القسام غزة حرب غزة حماس إسرائيل جيش الاحتلال قوات الاحتلال جیش الاحتلال کتائب القسام مدینة غزة اقرأ أیضا pic twitter com قطاع غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

في كمينين محكمين.. القسام توقع قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح بالشجاعية ورفح

غزة - صفا

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء يوم الخميس، أنها أوقعت قوة إسرائيلية في كمين محكم بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وقالت كتائب القسام في بلاغ عسكري، "تمكن مجاهدونا من إيقاع قوة صهيونية في كمين محكم والاشتباك مع أفرادها وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي الشجاعية بمدينة غزة".

وأضافت القسام، أن مجاهديها رصدوا هبوط مروحيات إسرائيلية لإجلاء القتلى والجرحى في حي الشجاعية.

وأشارت كتائب القسام إلى أن مجاهديها تمكنوا خلال اليوم من استهداف دبابتي "ميركفاه 4" بقذائف "الياسين 105" في حي الشجاعية، لافتة إلى استهدافها بالاشتراك مع سرايا القدس دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه 4" بعبوة "شواظ" في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وفي وقت سابق من اليوم، تمكن مجاهدو كتائب القسام وكتائب الشهيد عبد القادر الحسيني من إطلاق صاروخ "سام 7" تجاه طائرة مروحية من طراز "أباتشي" في سماء حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

كما استهدفت كتائب القسام مقر قيادة عمليات العدو الإسرائيلي قرب موقع "ناحل عوز" شرق مدينة غزة بصواريخ "رجوم" و"107".

في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، ذكرت كتائب القسام أن مجاهديها استهدفوا دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه 4" بقذيفة "الياسين 105" قرب مفترق زعرب شرق حي تل السلطان غرب رفح.

وأوضحت أن "مجاهدي القسام تمكنوا من استدراج قوة صهيونية راجلة إلى عين نفق فُخِّخت مسبقًا وتفجيرها بأفراد القوة وإيقاعهم جميعًا قتلى في حي تل السلطان غرب رفح".

ولليوم الثاني على التوالي، يشهد حي الشجاعية في غزة معارك بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تكبدت على مدى الأيام القليلة الماضية قتلى وجرحى في الحي.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي القصف المكثف على حي الشجاعية وأحياء أخرى في مدينة غزة مخلفا شهداء ودمارا.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن "إسرائيل" حربًا على غزة خلفت ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل "إسرائيل" حربها رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • “القسام” تعرض مشاهد من استهدافها لقوات إسرائيلية في الشجاعية وإطلاقها صواريخ تجاه مروحية (فيديوهات)
  • القسام تقصف القوات المتوغلة بالشجاعية وترصد الخسائر فيها (شاهد)
  • القسام يقصف القوات المتوغلة بالشجاعية ويرصد الخسائر فيها (شاهد)
  • في كمينين محكمين.. القسام توقع قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح بالشجاعية ورفح
  • في كمين محكم.. القسام توقع قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح بالشجاعية
  • المقاومة تستهدف طائرة أباتشي في سماء الشجاعية
  • لليوم الـ271.. تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال في قطاع غزة
  • القسام تعرض مشاهد من ايقاعها قوة إسرائيلية في كمين بالشجاعية شرقي غزة
  • إيقاع قوة صهيونية في كمين داخل بناية تحصنت بداخلها في حي الشجاعية / فيديو
  • المقاومة تقلب الموازين في غزة.. مشاهد بطولية لقصف مراكز قيادة الاحتلال واستهداف جنوده آلياته العسكرية من مسافة صفر (فيديو)