برئاسة سعادة النائب زينب عبد الأمير عقدت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب اجتماعها اليوم الأربعاء، بحضور أصحاب السعادة النواب أعضاء اللجنة. حيث تدارست مالية النواب طلب لجنة الخدمات بشأن الاستئناس برأيها بخصوص (الصيغة المعدلة) للاقتراح بقانون بتعديل المادة (26) من المرسوم بقانون رقم (11) لسنة 1976 بإصدار قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالمرسوم بقانون رقم (24) لسنة 1976، والاقتراح بقانون بتعديل المادة (27) من القانون رقم (13) لسنة 1975 بشأن تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لموظفي الحكومة، وبعد المداولة والنقاش قررت اللجنة عرض رأيها على لجنة الخدمات بخصوص الموضوع.


وناقشت اللجنة الاقتراح بقانون بتعديل أحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2001، حيث تم الاطلاع على المرئيات المقدمة على طاولة اللجنة من لجنة الشئون التشريعية والقانونية، ومذكرة كل من المستشار القانوني، والمستشار الاقتصادي، بالإضافة الى الردود الواردة من غرفة تجارة وصناعة البحرين، وبعد المناقشة المستفيضة انتهت اللجنة إلى الموافقة على الاقتراح بقانون.
كما وناقشت اللجنة الاقتراح بقانون بشأن التصرف في جزء من أموال حساب احتياطي الأجيال القادمة، حيث التقت بسعادة النائب ماجد النعيمي «مقدم المقترح» لتبيان وجهة النظر بهذا الشأن الاجابة عن كثب على تساؤلات أصحاب السعادة النواب، في حين قررت اللجنة عقد اجتماع مع سعادة النائب محمد جناحي بصفته مقدم الاقتراح» لمناقشة الاقتراح برغبة بشأن إنشاء صندوق لدعم المواطنين العاملين في القطاع السياحي للاستماع الى مرئيات سعادته بهذا الشأن.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: الاقتراح بقانون

إقرأ أيضاً:

"تقنية الدولة" تطلع على مشروع "قانون المعاملات الإلكترونية"

مسقط- الرؤية

عقدت لجنة التقنية والابتكار بمجلس الدولة أمس، اجتماعها الثالث عشر لدور الانعقاد الأول من الفترة الثامنة، برئاسة المكرم الدكتور حمد بن سالم الرواحي رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وعدد من موظفي الأمانة العامة.

واطلعت اللجنة على مشروع "قانون المعاملات الإلكترونية"، المحال من مجلس الوزراء وتقرير مجلس الشورى حوله، وخلص الاجتماع إلى تشكيل لجنة فرعية لدراسة مشروع القانون وتحديد رئيسها، وآلية عملها بحيث تجتمع بشكل دوري ومناقشته باستفاضة، وتحديد الجهات التي يقترح استضافتها لمناقشة مشروع القانون.

مقالات مشابهة

  • رئيس الشيوخ يفتتح الجلسة العامة لمناقشة تعديل قانون سوق رأس المال
  • الحكومة توافق على مناقشة دراسة الأثر التشريعي للمادة 35 بقانون سوق رأس المال
  • قبل مناقشتها بالشيوخ.. تعرف على توصيات اللجنة الاقتصادية بشأن قانون سوق رأس المال
  • «الإسكان» تحدد قيمة سعر المتر المسطح بشأن التصالح في مخالفات البناء بالشيخ زايد
  • "تقنية الدولة" تطلع على مشروع "قانون المعاملات الإلكترونية"
  • نقاشات حول تعديل قانون ذوي الإعاقة بمشاركة برلمانية ومنظمات دولية
  • ننشر تفاصيل تقارير برلمانية يحيلها مجلس الشيوخ إلى الحكومة اليوم
  • إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)
  • مؤتمر للجنة التنسيق اللبنانيّة - الفرنسيّة: لتطبيق الدستور اللبناني قبل النظر في أي تعديل محتمل
  • الطفولة النيابية:الأحزاب الشيعية تعمل ضد الإسلام والقوانين الشرعية في حضانة الطفل