شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الاسد النسبة لنا في سورية هوية العراق ستبقى هوية عربية أصيلة، المستقلة   قال الرئيس السوري بشار الاسد أن اهمية زيارة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني تأتي من طبيعة العلاقات العميقة بين الشعبين .،بحسب ما نشر وكالة الصحافة المستقلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الاسد : النسبة لنا في سورية هوية العراق ستبقى هوية عربية أصيلة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الاسد : النسبة لنا في سورية هوية العراق ستبقى هوية...

المستقلة/-  قال الرئيس السوري بشار الاسد أن اهمية زيارة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني تأتي من طبيعة العلاقات العميقة بين الشعبين السوري والعراقي، ومن عمق التاريخ المشترك بين البلدين، التاريخ الأقدم والأعرق على الإطلاق في العالم”.

وأضاف الأسد في مؤتمر صحفي عقده مع السوداني اليوم لاحد في دمشق: “التاريخ المشترك الذي وسم الشعبين الشقيقين السوري والعراقي بالكثير من السمات المشتركة التي  انعكست بمبادئ ومصالح وعواطف مشتركة لمسناها بشكل واضح وجلي في مراحل مختلفة ولمسناها عندما وقف الشعب السوري إلى جانب شقيقه الشعب العراقي حين عانى من ويلات الحرب منذ عقدين من الزمن، ولمسناها عندما وقف الشعب العراقي إلى جانب شقيقه السوري عندما ابتدأ العدوان على سورية منذ عقد ونيف، وكان خلال تلك الحرب، العراق حكومة وشعباً هو صوت سورية بشكل حقيقي وليس بشكل افتراضي، هو صوت سورية في المحافل المختلفة العربية والإقليمية والعالمية رافضاً بشدة كل أشكال العدوان وكل تبريرات العدوان الذي انطلق على سورية”.

واشار الى أن الشعب العراقي خلال الزلزال الذي حصل منذ أشهر قليلة كان “أخاً حقيقياً فاندفع العراقيون جماعات وأفراداً منظمين وعفويين لإغاثة أشقائهم السوريين الذين أصابهم الزلزال”.

واضاف: “خلال الحرب قدم العراق أغلى ما يمكن أن يقدمه إنسان وهي الدماء، وكانت هذه الدماء دماء مشتركة سورية عراقية حمت الخاصرتين الغربية للعراق والشرقية لسورية، حمت الشعبين والجيشين العربيين، توحدت الساحات توحدت الدماء فتوحد المستقبل المشترك لكلينا”

وتابع الاسد قائلا “أستغل هذه المناسبة لكي أوجه تحية للجيش العراقي العربي الأصيل ولقوات الحشد الشعبي الذين سطروا أروع الانتصارات بالتعاون مع أشقائهم وإخوتهم في الجيش العربي السوري والقوات الرديفة في سورية”.

وقال الأسد: “تكمن مسؤوليتنا كمسؤولين في البلدين وفي الدولتين أن نتمكن من القيام بخطوات عملية تتمكن من الوصول لهذه الغاية، أي تعزيز العلاقات الثنائية خاصة أننا نلتقي اليوم في ظل تحديات كبرى على المستوى العالمي، أولاً كل العالم يعاني أمنياً وسياسياً وطبعاً كنتيجة اقتصادياً، ولكل ذلك انعكاسات على دولنا، هناك تحديات نواجهها بشكل مباشر وبشكل خاص وفي مقدمتها تحدي الإرهاب والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب، هذا الإرهاب الذي نراه ناشطاً وقابلاً للحياة لا يموت بفعل الإمداد الدولي وتحديداً الغربي وكلنا نعرف ماذا تعني كلمة غربي، لأنه الأداة الغربية من أجل ضرب الدول التي تتمسك باستقلالها وبقرارها المستقل وبمصالحها الوطنية”.

واشار الى ” أن بعض دول الجوار تورطت بشكل مباشر في دعم هذا الإرهاب إما لأسباب توسعية أو لأسباب عقائدية متخلفة كما نعرف”.

ووصف الاسد الازمة المائية بأنها التحدي الأكبر والمتمثل بـ” سرقة حصة سورية والعراق من مياه نهر الفرات وما يعنيه ذلك من عطش ومن جوع بسبب الوضع الكارثي للمحاصيل و من انتشار للأمراض وتفشٍ للأوبئة والجائحات”.

كما تطرق الى موضوع المخدرات و”هي الآفة الأخطر الآن التي تواجه الدول ولا تختلف عن الإرهاب، فهي قادرة على تدمير المجتمع بنفس الطريقة التي يفعل الإرهاب فعله في أي مجتمع”.

واشار الاسد الى انه ناقش مع السوداني “قضايا كثيرة”  منها ما يتعلق “بالوضع العربي المستجد والذي نستطيع أن نصفه بالإيجابي نسبياً وليس مطلقاً”، منوها الى التركيز على “كيفية استغلال هذا الوضع، استغلال هذه الإيجاب

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الرئيس العراقي يؤكد ضرورة توفير بيئة مناسبة لإعادة النازحين

أكد الرئيس العراقي عبداللطيف جمال رشيد، اليوم /الثلاثاء/ ضرورة توفير بيئة مناسبةٍ تضمن عودة النازحين بشكل آمن ومستقر إلى مناطقهم عبر تأهيلها وإعادة إعمارها مناطقهم، وإزالة الآثار والأفكار التي خلّفتها العصابات الإرهابية فيهم.

 

وذكر المكتب الإعلامي للرئاسة العراقية - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أن الرئيس رشيد استقبل وزيرة الهجرة والمهجرين العراقية إيفان فائق جابرو، حيث أشار إلى أن استمرار وجود مخيمات النزوح لم يعد لائقا أبدا لاسيما مع زوال أسباب ومبررات إنشائها.

 

وشدد الرئيس رشيد على أهمية تضافر جميع الجهود لأجل إنجاح توجهات الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان في حسم هذا الملف، وإغلاق مخيمات النزوح بشكل تام وضرورة قيام منظمات الأمم المتحدة بواجباتها والإيفاء بالتزاماتها بشكل إيجابي وبما يسهم في إنهاء هذا الملف.

 

من جانبها، استعرضت إيفان المستجدات الأخيرة الخاصة بموضوع النازحين، والمعالجات التي جرى اعتمادها لضمان وتوفير متطلبات العيش الكريم لهم.

 

(الأونروا) تدعو لفتح المعابر لإدخال المساعدات وإنهاء حالة المجاعة في غزة

أكدت القائم بأعمال مدير المكتب الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بقطاع غزة، إيناس حمدان، خطورة الأوضاع الإنسانية مع خروج معظم المستشفيات عن الخدمة ونقص المستلزمات والمعدات الطبية والادوية مع إغلاق كامل للمعابر واستمرار الحرب على القطاع. 

 

وقالت حمدان ـ في مقابلة خاصة مع قناة (النيل) الإخبارية اليوم الثلاثاء من القاهرة ـ إن "الأونروا" ملتزمة بتقديم الخدمات المنقذة للحياة على رغم الظروف المحيطة والتحديات الراهنة التي تقف عائقا أمام إدخال المساعدات الإنسانية إلى المناطق في القطاع"، مشيرة إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الوكالة لإعادة تأهيل المراكز الصحية التي دمرت بشكل كامل منذ بدء العدوان على غزة. 

 

وأوضحت أن الوكالة أعادت تشغيل أحد المراكز الصحية التي دمرت بشكل كامل أثناء اجتياح مدينة خانيونس الواقعة جنوب القطاع، محذرة في الوقت نفسه من عواقب تفاقم الاوضاع الصحية في غزة جراء انهيار شبه كامل للمنظومة الصحية وخروج معظم المستشفيات عن الخدمة، مما يضع حياة المدنيين في خطر شديد. 

 

وأضافت أن الإشكالية لا تتعلق بالوكالة في تقديم خدماتها الإغاثية والاجتماعية والخدمية، ولكن الإشكالية تكمن في الظروف المعقدة والأمنية التي لا تسمح بوصول طواقم الوكالة لجميع المحافظات مع وضع العراقيل واستمرار القصف الذي دمر المراكز والمنشآت الصحية بشكل كامل، واصفا الأوضاع في غزة بـ"الكارثية".

 

ودعت إلى ضرورة العمل على فتح جميع المعابر في غزة لإدخال المستلزمات وما يكفي من مساعدات لإنهاء حالة المجاعة في شمال القطاع الذي يعاني ظروف إنسانية صعبة جراء استمرار العدوان والحصار.

مقالات مشابهة

  • الرئيس العراقي يؤكد ضرورة توفير بيئة مناسبة لإعادة النازحين
  • بالأرقام.. كشف حجم بيع الدولار بشكل يومي في السوق الموازي بالعراق- عاجل
  • تعرف على أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم
  • المرصد السوري: السفن الإيرانية تصل بشكل مستمر إلى ميناء بانياس السوري
  • تحذيرات من ارتفاع النسبة.. ربع الشعب العراقي تحت خط الفقر
  • موجة حر شديد تضرب 3 دول عربية
  • مكافحة الإرهاب أبرز الملفات خلال اجتماع رئيس الوزراء العراقي ونظيره الصومالي
  • الأربعاء.. موجة حر لاهبة تضرب العراق ودولاً عربية
  • بينها العراق.. 3 دول عربية على موعد مع موجة حر شديدة
  • عائلتها رفضت استقبالها.. تشييع غريب لجنازة لونا الشبل بقصر الاسد