دخل السنغالي ساديو ماني مهاجم النصر السعودي القفص الذهبي قبل أيام قليلة من انطلاق أكبر حدث كروي في القارة السمراء، وهو بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم في ساحل العاج.

وتزوج ماني، الذي سيدافع مع رفاقه عن اللقب القاري المتوّجين به في الكاميرون في 2021، من عائشة تامبا البالغة 19 عاما.

وأقيم حفل الزفاف في 7 يناير/كانون الثاني الجاري في كور مسار، وهي منطقة في العاصمة داكار، بحضور العائلة والأصدقاء ونجوم كرة القدم.

وذكرت تقارير أن ماني البالغ 31 عاما يعرف عائشة منذ سنوات مراهقتها، وكان نجم ليفربول السابق يتكفل بمصاريفها الشخصية، ويدفع فواتيرها المدرسية إلى جانب تبرعه بالمال من أجل بناء مستشفى ومسجد ومدرسة في بلدة كازامانس مسقط رأس زوجته الحالية.

 

View this post on Instagram

A post shared by Équipe du Sénégal de Football (@leslionsdelateranga)

وشارك قائد منتخب السنغال بعضا من صور زفافه على حسابه في "إنستغرام" وهو يظهر مرتديا الزي السنغالي التقليدي مع تعليق كتب فيه "الحمد لله" مكتوب باللغة العربية.

مواصفات زوجة ماني

خلال الفترة التي قضاها في ليفربول، لم يكشف السنغالي علنا عن أي علاقات عاطفية وأبقى عائشة سرا، لكن في 2022، تحدث عن نوع المرأة التي يريد الارتباط بها.

View this post on Instagram

A post shared by Équipe du Sénégal de Football (@leslionsdelateranga)

وقال نجم بايرن ميونخ الألماني السابق "لقد رأيت كثيرا من الفتيات يسألنني عن سبب عدم زواجي، لكن آسف ربما تضيعين وقتك. المرأة التي أتزوجها لن تكون على شبكات التواصل الاجتماعي".

وأضاف "أريد أن أتزوج فتاة تحترم الله وتصلي جيدا. كل شخص لديه طريقته الخاصة في اختيار الحب".

يذكر أن "أسود التيرانغا" سيتنافسون في المجموعة الثالثة، وسيستهلون حملة الدفاع عن لقبهم الاثنين 15 يناير/كانون الثاني الجاري بمواجهة غامبيا، ثم يصطدمون بالكاميرون الخميس 18 يناير/كانون الثاني الحالي، على أن يتواجهوا مع غينيا في الجولة الثالثة والأخيرة الثلاثاء 23 يناير/كانون الثاني الجاري.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ینایر کانون الثانی

إقرأ أيضاً:

السنغالي “ماغات صو” يعرف بإفريقيا من خلال عزف الإيقاع

“الموسيقى للتعريف بإفريقيا والتركيز على أنغام القارة السمراء من خلال عزف الإيقاع”، هذا هو المشروع الكبير الذي يعمل عليه عازف الإيقاع السنغالي المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، ماغات صو، المعروف أيضًا باسم “ماغات فال”.

منذ طفولته أدرك ماغات أن حياته ستكون مرتبطة بالموسيقى. ولد في نيويورك لعائلة سنغالية كانت الموسيقى جزءًا لا يتجزأ من حياتها اليومية، حيث كان والده فنانًا يشارك في فرقة موسيقية مستوحاة من أنغام مسقط رأسه، وكان المنزل يمتلئ بالأغاني على مدار اليوم.

كان ماغات شغوفًا بفنانين أفارقة مثل النجم العالمي يوسو ندور وعازف الإيقاع الغيني مامادي كيتا، وكان يحلم بالصعود إلى الساحة الموسيقية وإنتاج الألبومات مع الحفاظ على ارتباطه بإفريقيا. دخل عالم الموسيقى لأول مرة في عام 1996 عندما كان في الثامنة من عمره، حيث شارك مع والده في فيلم “آميستاد” من إنتاج ستيفن سبيلبرج.

واصل ماغات طريقه الموسيقي وتعاون مع عدة فرق في كاليفورنيا وباقي الولايات الأمريكية، كما قدم دروسًا في عزف الإيقاع. في عام 2011، التقى بالمغنية البنينية الفرنسية الشهيرة آنجيليك كيدجو، التي بدأت في تأطيره، مما أعطى مسيرته الفنية منعطفًا جديدًا.

ومنذ ذلك الوقت، دخل ماغات صو حياة موسيقي مهني يكرس وقته للفن ويقدم أداءه في جميع أنحاء العالم. وهو يؤكد على أنه تعلم الكثير من آنجيليك كيدجو على مدى 13 سنة من التجوال داخل القاعات السحرية والأماكن الأسطورية في أنحاء المعمورة من باريس إلى شيكاغو ومن أمستردام إلى جوهانسبرغ.

وفي 2016، تلقى الرجل عرضا مغريًا من المنتج والملحن السويدي المعروف في هوليوود لادفيغ غورانسون للمشاركة في الشريط الأصلي لفيلم “بلاك بانتر”، وهو أول فيلم من استوديوهات “مارفيل” يتحدث عن إفريقيا. وقد حصل، مع الفريق الموسيقي لهذا الفيلم، على جائزتي “غرامي آوارد” و”أوسكار” في 2019 في فئة أفضل شريط أصلي.

جريدة عمان

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ضبط تاجر خمور مطلوب في بنغازي
  • غواص يرصد صدفة مشهد تزاوج بين سلحفاتين بحريتين بجزر الديمانيات في سلطنة عُمان
  • طارق الشناوي عن أزمة حفل أنغام بمهرجان موازين: 40 سنة تحترم جمهورها
  • السنغالي “ماغات صو” يعرف بإفريقيا من خلال عزف الإيقاع
  • عُمان تحرضُ فضول الكوريين!
  • وحدة المجتمع.. ضرورة تنموية
  • ابنة بيل غيتس تنتظر مولودها الثاني من زوجها العربي
  • بعد نجاحه مع محمد رمضان في "نصابة".. الرابر الجزائري ديدين كانون يكشف تفاصيل ألبومه الجديد
  • ماني يصر علي الرحيل من النصر
  • السنغالي ماغات صو يعرف بإفريقيا من خلال عزف الإيقاع