التقى نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب ، اليوم، في محافظة مأرب فريق مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية بمكتب مأرب برئاسة الدكتور /رضوان الدواسي .

ناقش اللقاء المرحلة الثانية من مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم، الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والذي ينفذ عبر مؤسسة يماني للتنمية والاعمال الانسانية على مدى عام .

ويشمل المشروع كفالة 75 يتيماً في محافظة مأرب تعليمياً ومعيشياً ، 25 في المائة منهم من المجتمع المضيف...... إلى جانب تدريب الأسر المعيلة للأيتام حول مشاريع سبل العيش، ودعمها بمشاريع صغيرة مدرة للدخل وتوفير لوازم تأسيسها.

وأثنى العباب، على التدخلات الإنسانية لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في اليمن عامة ومحافظة مأرب خاصة، واستجابته لتلبية الاحتياجات الإنسانية الطارئة في المحافظة في ظل استمرار موجة النزوح وتفاقم حدة الاحتياج لدى النازحين والمجتمع المضيف،بسبب الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي على المحافظة، وتباطؤ استجابة بقية شركاء العمل الإنساني.

وأشار رئيس مؤسسة يماني إلى أهمية الالتفات لهذه الفئة الهامة في المجتمع ،وتلبية احتياجاتها الملحة، في ظل الأوضاع المعيشية التي تزداد سوءا وتدهورا كل يوم.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

محافظة مأرب تحيي اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

 أحيت محافظة مأرب اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف الـ26 من يونيو في كل عام، بفعالية نظمتها إدارة مكافحة المخدرات بشرطة المحافظة تحت شعار "الأدلة واضحة.. لنستثمر في الوقاية.

 

وفي الفعالية كرم وكيل المحافظة علي الفاطمي ومعه مساعد عام شرطة المحافظة العميد يحيى الأكوع ومدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد عبدالرزاق الروافي المبرزين من الكوادر الأمنية والشركاء المحليين الفاعلين في جهود مكافحة المخدرات والتوعية بمخاطرها في المحافظة.

 

وأشاد الوكيل الفاطمي بالجهود المبذولة خلال الفترة الماضية والتي نجحت في ضبط العديد من شحنات المخدرات التي كانت متجهة إلى مليشيا الحوثي الإرهابية.مؤكدا أهمية رفع الوعي المجتمعي بمخاطر وأضرار آفة المخدرات ودورها في تفكيك الشعوب وتدمير قدراتها.

 

وشدد وكيل محافظة مأرب على ضرورة تضافر جهود كافة الجهات الرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني لتعزيز جهود مكافحتها حماية المجتمع من آثارها المدمرة على نسيجه الاجتماعي.

 

 مشيرا إلى أن مليشيا الحوثي لجأت لاستخدام المخدرات ضمن حربها الناعمة ضد الشعب اليمني بما يسهل عليها السيطرة على الأطفال والشباب والدفع بهم إلى محارق الموت بالإضافة إلى الاتجار بها لتعزيز قدراتها المالية لتمويل حربها العبثية ضد اليمنيين.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة أسوان يشارك في مشروع تنمية الطاقة الحرارية الأرضية
  • "إغاثي الملك سلمان" يوزع مساعدات إيوائية عاجلة في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية في إقليم كانم بتشاد
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 حقيبة إيوائية في محلية سنار بجمهورية السودان
  • بايدن يصل إلى مقر المناظرة الرئاسية في أتالانتا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في مدينة ميدان بإندونيسيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في ميدان بإندونيسيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 520 حقيبة إيوائية في محلية المناقل بجمهورية السودان
  • محافظة مأرب تحيي اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • مقدمة من روسيا الاتحادية… توزيع مساعدات إنسانية لدار كفالة الأيتام في اللاذقية