أعاد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الأحد، التأكيد أنه سينهي الأزمة الأوكرانية خلال 24 ساعة، في حال أعيد انتخابه رئيسا.

ترامب: سأوقف الصراع في أوكرانيا خلال 24 ساعة إذا أعيد انتخابي ترامب يناقض نفسه.. يتعهد بوقف الصراع في أوكرانيا فورا وزيادة الدعم الأوروبي لكييف إن انتخب رئيسا ترامب: يمكنني إحلال السلام في أوكرانيا خلال 24 ساعة فقط.

. أمر سهل

وأوضح ترامب في حديث لوكالة "فوكس نيوز"، أنه يعتزم إنهاء الصراع في أوكرانيا خلال يوم واحد، في حال تم انتخابه رئيسا، وأنه سيضع حدا للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

وأضاف أنه سيتوجه إلى زيلينسكي برسالة صريحة مضمونها "كفى.. عليك أن تعقد اتفاق سلام مع الروس".

وأشار ترامب إلى أن علاقته جيدة مع الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والأوكراني فلاديمير زيلينسكي، ويمكنه إنهاء الصراع الأوكراني في غضون يوم واحد فقط بالاعتماد على هذه العلاقات.

ولفت ترامب إلى أنه "سيوجه تحذيرا لبوتين أيضا حول استعداد الولايات المتحدة لتزويد أوكرانيا بمزيد من المساعدات العسكرية في حال رفضت موسكو إنهاء العملية العسكرية الخاصة".

وأشارت موسكو مرارا إلى استعدادها لعقد مفاوضات سلام مع الجانب الأوكراني، إلا أن كييف فرضت حظرا عليها على المستوى التشريعي.

 

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية البيت الأبيض العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين دونالد ترامب فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي كييف موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت القوات الجوية التابعة للجيش الأوكراني اليوم /الأحد/ أن قوات الدفاع الجوي تمكنت من تدمير 15 طائرة روسية بدون طيار من أصل 22 طائرة حلقت فوق سماء البلاد في مهمات قتالية آخر 24 ساعة.

 


وذكرت القوات الجوية في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية: "أن قوات الدفاع الجوي الأوكراني أسقطت 15 طائرة بدون طيار من طراز شاهد، وقد هاجمت القوات الروسية أوكرانيا بإجمالي 22 طائرة بدون طيار من طراز "شاهد"، وأطلقتها من مناطق ييسك وكورسك بروسيا وخودا بشبه جزيرة القرم المحتلة مؤقتا".
وأضاف البيان أنه نتيجة للمعركة الجوية، أسقط الطيران الأوكراني ومجموعات النيران المتنقلة ووحدات الحرب الإلكترونية التابعة لقوات الدفاع الأوكرانية، 15 طائرة بدون طيار هجومية في مناطق سومي وفينيتسا وميكولايف وأوديسا.

مقالات مشابهة

  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف
  • زيلينسكي: روسيا أسقطت 900 قنبلة على أوكرانيا خلال أسبوع
  • مصر أكتوبر: توجيهات الرئيس بإرسال قوافل مساعدات إلى لبنان يؤكد موقفه الداعم للشعوب العربية
  • موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة
  • شاهد بالفيديو.. آخر كلمات الشهيد القائد السيد حسن نصر الله خلال خطاب رثاء الشهيد فؤاد شكر
  • ترامب لزيلينسكي.. إذا فزت في الانتخابات سأجد حلا “جيدا” للصراع في أوكرانيا حتى قبل تنصيبي رئيسا
  • ترامب يتعهّد بـحل الحرب بأوكرانيا ويصف زيلينسكي بأفضل بائع في العالم
  • زيلينسكي يلتقي ترامب في نيويورك ويقول إنهما متفقان على أن “بوتين لا يستطيع الفوز” في أوكرانيا