قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، إن جهود عملية السلام المتعلقة بأوكرانيا لم تشهد أي تقدم ملحوظ (وفق ما تراه موسكو)، وبالتالي تستمر العمليات العسكرية.

وأوضح المتحدث، في تصريحات لوكالة أنباء "تاس" الروسية، أنه "لا يوجد حتى الآن أي تقدم يُمكن تحديده في عملية السلام. الأمور معقدة جدًا فيما يتعلق بـ 'صيغة السلام' التي اقترحها الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

تتم مناقشة أنواع مختلفة من 'صيغ السلام' من قبل بعض الدول دون مشاركة روسيا. هذه عملية غير عادية للغاية، ولا يوجد أي تطور جدي في هذا الخصوص".

وأكد بيسكوف على أن "كييف ما زالت ترفض قانونيًا الدخول في مفاوضات. نحن مستمرون في العمليات العسكرية الخاصة بناءً على هذا السياق القانوني".

وفي نوفمبر 2022، اقترح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي "صيغة للسلام"، التي لم تتضمن أي خطوات من كييف، بل افترضت تعويضات عن الخسائر الناجمة عن القتال على حساب موسكو. على الرغم من الترويج لـ "صيغة السلام" من قِبَل أوكرانيا، إلا أن العروض ووساطات الطرف الثالث تم رفضها متكررًا.

تعثرت إمكانية الاتصالات بين أوكرانيا وروسيا بعد توقيع زيلينسكي مرسومًا يمنع أي مفاوضات مع موسكو أثناء فترة رئاسة فلاديمير بوتين. وعلى الرغم من ذلك، تؤكد روسيا بأنها لم ترفض فكرة التفاوض مع أوكرانيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكرملين ديمتري بيسكوف أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقب محادثاته مع رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان اليوم الجمعة، أن تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح بوقف الأعمال القتالية وبدء المفاوضات.

وقال بوتين: "تم تحديد مبادراتنا للسلام مؤخرًا في اجتماعي مع قيادة وزارة خارجية روسيا الاتحادية، ويبدو لنا أن تنفيذها سيسمح بوقف الأعمال القتالية وبدء المفاوضات".

وقد وصل أوربان إلى موسكو اليوم الجمعة، لإجراء محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وتتولى هنغاريا رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي لمدة 6 أشهر بدءا من 1 يوليو الجاري.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن في اجتماع مع قيادة وزارة الخارجية الروسية، في أواسط شهر يونيو الماضي، أن بدء المفاوضات مع كييف يقتضي أن تقوم أوكرانيا بسحب قواتها من كامل أراضي المناطق الجديدة في روسيا (من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه).

وأشار بوتين إلى أن الأعمال القتالية ستتوقف فور موافقة كييف على هذا الشرط؛ مؤكدا أنه يتوجب على كييف أن تخطر موسكو رسميا بتخليها عن خطط الانضمام إلى "الناتو".

وتطالب روسيا بأن تكون أوكرانيا بلدًا محايدًا، وخاليًا من الأسلحة النووية، كي يتم التوصل إلى تسوية سلمية.

وكانت موسكو أكدت مرات عديدة أنها مستعدة للمفاوضات، لكن كييف فرضت حظرا تشريعيا عليها؛ وذلك في الوقت الذي يتجاهل فيه الغرب رفض كييف المستمر للدخول في حوار.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء المجري أوربان يلتقي بوتين لإجراء محادثات في موسكو في زيارة نادرة يقوم بها زعيم أوروبي
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • بيسكوف: العقلاء في الغرب سيفكرون في خطة بوتين للسلام في أوكرانيا
  • روسيا ترفض تولي أردوغان الوساطة مع أوكرانيا
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو