البوابة نيوز:
2024-07-08@01:05:37 GMT

سقوط طائرة إغاثة أممية بوسط الصومال

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

سقطت طائرة هليكوبتر تابعة لمنظمة الأمم المتحدة، تستخدم للإغاثة الطارئة ومساعدة الحكومة الفيدرالية الصومالية، اليوم الأربعاء، في منطقة تابعة لولاية جلمدج الإقليمية الواقعة وسط الصومال.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية (صونا) أن التقارير الأولية تشير إلى أن الطائرة، التي كان على متنها 8 أشخاص بينهم أجانب، تعرضت لمشكلة فنية، ثم سقطت في المنطقة التي تسيطر عليها ميليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، لافتة إلى أن القوات المسلحة الصومالية متواجدة في موقع سقوط الطائرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحده الصومال

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصومالي: لن نفاوض «الشباب» الإرهابية

مقديشو (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الجيش الصومالي يعتقل عناصر من ميليشيات «الشباب» الإرهابية الرئيس الصومالي: لا محادثات مع ميليشيات «الشباب»

أكد الرئيس الصومالي حسن محمود أن الحكومة الفيدرالية لبلاده لن تفاوض حركة «الشباب» المرتبطة بتنظيم «القاعدة» الإرهابي، نافياً وجود أي محادثات بين الحكومة الفيدرالية الصومالية وتلك الحركة.
وذكرت وكالة الأنباء الوطنية الصومالية (صونا)، أمس، أن ذلك جاء خلال كلمة للرئيس حسن محمود في افتتاح الدورة الخامسة للبرلمان الفيدرالي الصومالي.
وبعث الرئيس الصومالي برسالة طمأنة لجميع الصوماليين مفادها أن الحكومة الفيدرالية لن تفتح باب المفاوضات مع حركة «الشباب»، مؤكداً أنه وضع تحرير الصومال من فلول تلك الحركة الإرهابية في مقدمة أولوياته بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية لعام 2022.
وقال الرئيس محمود: «إن مليشيات (الشباب) لا تعترف بالحكومة الفيدرالية الصومالية، لذلك لا مجال للمفاوضات معهم»، مضيفاً أن ما تردد في وسائل الإعلام عن أي مفاوضات مع تلك المليشيات لا أساس له من الصحة.
وأشاد بالعمليات العسكرية التي يقودها الجيش الصومالي ضد حركة «الشباب» في معاقلها، موضحاً أن تلك العمليات أدت إلى تقويض قدراتهم نتيجة الهزائم المتلاحقة التي تكبدوها.
وقال الرئيس الصومالي إن الحكومة الفيدرالية لبلاده وضعت سياسةً واضحة لمحاربة الإرهاب شملت ثلاثة محاور، عسكري وفكري واقتصادي، مشيراً بالخصوص إلى نجاح القوات الصومالية، خلال الأشهر الأخيرة، وبدعم من القوات الأفريقية والشركاء الدوليين، في تحرير مناطق عدة في ولايات «هيرشبيلي» و«غلمدغ» و«جنوب الغرب» و«جوبالاند»، حيث تمت إعادة تأهيل المدارس وبقية المرافق الخدمية الحكومية في المدن المحررة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تواصل إغاثة أهالي قطاع غزة
  • الرئيس الصومالي: لن نفاوض «الشباب» الإرهابية
  • جيش الاحتلال يعلن سقوط طائرة مسيرة مفخخة في منطقة جبل الشيخ
  • الرئيس الصومالي يتهم إثيوبيا بالمراوغة بشأن مذكرة «أرض الصومال»
  • الجيش الصومالي يستعيد السيطرة على منطقة مهمة في محافظة جوبا السفلى
  • طائرة درون للقوات المسلحة الملكية تفتك بمركبات تابعة لميليشيات البوليساريو
  • القذائف الاسرائيلية سقطت بين المنازل في هذه البلدة الجنوبية
  • متحدث «سلمان الإغاثي»: تبرعات حملة إغاثة غزة تحولت عبر 54 طائرة و8 بواخر إلى داخل القطاع
  • لحظة تعرض طائرة لمطبات جوية قوية فوق جبال الأنديز.. فيديو
  • رئيسا مصر والصومال يؤكدان رفض الإجراءات الأحادية في القرن الأفريقي