فجر إعلام عبري مفاجأة حول حادث مقتل 6 جنود إسرائيليين في غزة، بانفجار سيارة كانت محملة للذخيرة بهم، مؤكدا أن قذيفة دبابة إسرائيلية هي ما تسببت بانفجار شاحنة الذخيرة ومقتلهم.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن تحقيقات أجراها جيش الاحتلال خلصت إلى أن الحادث الذي وصف بـ"الخطير" كان بسبب نيران المدفعية الإسرائيلية، وليس رصاص المقاومة الفلسطينية.

وتابعت بأن جيش الاحتلال لا يزال يحقق في الحادثة، التي وقعت بمخيم البريج، التي أودت بالجنود وبذخيرة تكفي لتدمير عدة كيلومترات من أنفاق المقاومة، بحسب زعم الجيش.

اقرأ أيضاً

مقتل 9 جنود إسرائيليين خلال 24 ساعة و 519 منذ بداية طوفان الأقصى

وأظهرت نتائج التحقيق الأولي الذي أجراه جيش الاحتلال أن المواد المتفجرة انفجرت نتيجة إطلاق قذيفة الدبابة التي أمنت القوة ورصدت حركة مشبوهة، ويبدو أن القذيفة أدت إلى اشتعال فتيل العبوات الناسفة.

يُشار إلى أن هيئة بث الاحتلال الإسرائيلي أعلنت عن مقتل 6 جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي في انفجار شاحنة تحمل مواد متفجرة كانت مُعدة لتدمير أنفاق غزة.

وكان من بين القتلى جنديين ظهرا في مقطع فيديو سابق وهما يراقبان تفجير جيش الاحتلال عدد من المنازل في الشجاعية، بينما كانا يسخران بنفث السجائر.

????????????
صدق او لا تصدق
ورب موسى انني محتفظ بهذا
الفيديو منذ 4 ايام
وانا متوقع ان يحدث لهم شيئ
وفعلا قتلوا بنفس الالغام التي
يفجروا بها المنازل .
في مثل يمني يقول الغرور يقتل صاحبة pic.twitter.com/jFBnWbxk7b

— موشى يائير יאיר משה (@mosha3324) January 9, 2024

 

في سياق متصل، نشر المراسل العسكري لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، إيمانويل فابيان، صورة قال إنها آخر ما التقطه للنقيب الإسرائيلي، رون إفريمي، قبل دقائق فقط من مقتله مع بقية الجنود في انفجار شاحنة الذخيرة.

ويظهر في الصورة إفريمي وهو يعاين أحد الأنفاق التي زعمت قوات الاحتلال أنها لكتائب القسام، وكان الاحتلال يستعد لتفجيره، إلا أن الشاحنة التي تنقل المتفجرات انفجرت بهم وأوقعت 6 قتلى.

A photo I took of Cpt. (res.) Ron Efrimi, about half an hour before he was killed in the blast in Gaza's Bureij with five other combat engineers. He was showing reporters one of the Hamas tunnels. pic.twitter.com/Cbz2YjnJTM

— Emanuel (Mannie) Fabian (@manniefabian) January 9, 2024

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: غزة مخيم البريج مقتل جنود إسرائيليين انفجار ذخيرة أنفاق حماس جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

تقارير: مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 20 آخرين جنوب لبنان

أفادت تقارير إعلامية، بمقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 20 آخرين في كمين لحزب الله عند بلدة العديسة جنوب لبنان، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.   

مقالات مشابهة

  • مقتل 8 جنود إسرائيليين وإصابة العشرات باشتباكات جنوبي لبنان
  • مقتل 7 جنود إسرائيليين وإصابة العشرات باشتباكات جنوبي لبنان
  • بالفيديو.. مقتل 14 إسرائيليا في اشتباكات مع "حزب الله"
  • مقتل 14 إسرائيليا في اشتباكات مع "حزب الله"
  • مقتل 5 جنود إسرائيليين في كمين محكم لحزب الله
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 20 آخرين في كمين لحزب الله جنوب لبنان
  • تقارير: مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 20 آخرين جنوب لبنان
  • بالفيديو.. مقتل 8 إسرائيليين في إطلاق رصاص بيافا
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعترف بإصابة 4 جنود إسرائيليين بينهم إصابات خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في نابلس
  • إعلام عبري: قوات المشاة في جيش الاحتلال الإسرائيلي تبدا اقتحام الأراضي اللبنانية