نفذ حزب حماة الوطن بشمال سيناء ثاني الحصص المجانية لتلاميذ المدارس لمساعدتهم خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الأول.

قال محمد العلاقمي أمين التعليم بحزب حماة الوطن، إن الدروس المجانية، تعمد على المدرسين المتطوعين، للعام الثاني على التوالي دعما لأولياء أمور التلاميذ

مدرسين على درجة كفاءة عالية

وأوضح «العلاقمي»، أنه جرى اختيار مدرسين على كفاءة عالية، من المدرسين المشهود لهم بإدارة العريش التعليمية في جميع المواد الدراسية.

وقال المهندس فايق الخليلي أمين التنظيم بحزب حماة الوطن بشمال سيناء، إن الحزب دائم العطاء، ودائم المبادرات، وأن هذه المبادرة تدخل ضمن المبادرات الأهلية التي نادى بها رئيس الجمهورية، للوقوف بجوار محدودي الدخل.

تخصيص القاعة الكبرى للدروس المجانية

بدوره قال المهندس هيثم رحمي الأمين العام للحزب بشمال سيناء، أنه جرى تخصيص القاعة الكبيرة بالدور الثالث، لحضور الطلاب، للدروس المجانية، وأن الحزب تكفل بجميع المستلزمات، من كراسي وأثاث وسابورة وأدوات مكتبية وأقلام.

وأضاف الأمين العام، أن الحزب يشارك في جميع المبادرات الأهلية التي تحدث في سيناء، مشيرا، إلى أنه تم عمل كشف طبي على التلاميذ قبل بداية الحصص المجانية.

الكشف المجاني على تلاميذ الحصص

حيث قام الدكتور نور الدين أحمد، أمين الصحة بالحزب، ورئيس قسم الرمد بمستشفى العريش العام، بالكشف على التلاميذ مجانا، لمعرفة قوة النظر، وكتابة الأدوية اللازمة، مجانا لأكثر من 60 تلميذا من المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماة الوطن شمال سيناء العريش حماة الوطن

إقرأ أيضاً:

مناقشة المبادرات والبرامج التنفيذية لتطوير الرعاية الصحية

العمانية: ناقشت اللجنة التوجيهية لمتابعة تطوير نموذج الرعاية الصحية اليوم في اجتماعها الأول برئاسة سعادة الدكتور أحمد بن سالم المنظري وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتنظيم الصـحي، اختصاصات اللجنة ومهامها لرسم خريطة الطريق لتنفيذ المبادرات والبرامج التنفيذية.

وتناول الاجتماع بحث تطوير نموذج الرعاية الصحية بصفته مكونًا أساسيًّا ضمن استراتيجيات أولوية الصحة في «رؤية عُمان2040» ضمن محور الإنسان والمجتمع.

وتُعنى اللجنة بتطوير نموذج الرعاية الصحية بتصميم خدماته بناء على فهم رغبات أفراد المجتمع وأهدافهم وتلبية احتياجاتهم، وإحداث التغييرات اللازمة في منظومة الخدمات الصحية وترسيخ بيئة تعاونية تشاركية بأهداف استراتيجية تهدف إلى بناء نموذج رعاية محوره الإنسان وتعزيز صحته، وجعل الفرد وأسرته شركاء في مسؤولية الحفاظ على صحتهم وصولًا إلى جميع مستويات الرعاية الصحية التي يتطلبها المجتمع داخل المنظومة الصحية.

الجدير بالذكر أن الاجتماع يأتي بهدف رصد الفجوات والتحديات التي تواجه القطاع الصحي وتعزيز الخدمات الصحية وتحقيق أهدافه للوصول بمجتمع يتمتع بصحة مستدامة.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة الشمول المالي.. المستندات المطلوبة لفتح حساب بنكي مجانا
  • سليمان نعى أمين حطيط: لم يقبل التخلي عن حبة واحدة من تراب الوطن
  • مناقشة المبادرات والبرامج التنفيذية لتطوير الرعاية الصحية
  • السودان : أحالة 7 ضباط كبار إلى المحكمة العسكرية وكشف تفاصيل جديدة عن قضية سقوط مدني
  • زلزال جديد بقوة 2.4 درجة يضرب شرق البحر الأبيض المتوسط
  • بقوة 3.7 درجة.. زلزال يضرب سوريا
  • التعليم الفني تعلن عن فتح التنسيق للمقاعد المجانية
  • وزير التربية: إحصاء التلاميذ الذين لا يزاولون الدراسة.. إلزام الأولياء بتسجيلهم
  • نشر فرق للرقابة البيئية بمحافظة ظفار والجبل الأخضر
  • فتح باب التنسيق للمقاعد المجانية بكليات المجتمع والمعاهد المهنية