(CNN) -- عُوقب اللاعب الهولندي الدولي السابق، مارك أوفرمارس، بمنعه عالميًا من شغل أي منصب في كرة القدم، بعد أن تمّ تمديد قرار الإيقاف الصادر في هولندا من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وترك أوفرمارس منصبه كمدير لشؤون كرة القدم في نادي أياكس الهولندي، الذي شغله لمدة 10 سنوات، في عام 2022، بعد إرساله "رسائل غير لائقة" إلى زميلاته، وقال حينها إنّه "يشعر بالخجل" من "سلوكه غير المقبول"، معترفاً بأنه أدرك لاحقًا أنه "تجاوز الحدود".

وذكرت وكالة رويترز أن محكمة رياضية مستقلة منعت العام الماضي مارك أوفرمارس، الذي لعب لأندية أياكس وأرسنال الإنجليزي وبرشلونة الإسباني خلال مسيرته الكروية، من شغل أي منصب في كرة القدم الهولندية لمدة عامين بسبب هذه الوقائع، مع إيقافه لمدة عام واحد.

في ذلك الوقت، قال الاتحاد الهولندي لكرة القدم (KNVB) إنه "من واجبه إبلاغ اللجنة التأديبية بالفيفا بهذه العقوبة".

وأكد متحدث باسم "فيفا" لشبكة CNN في بيان، الأربعاء: "يمكن للاتحاد الدولي أن يؤكد أنه بناءً على طلب من الاتحاد الهولندي، قررت لجنة فيفا التأديبية تمديد العقوبة التي فرضها الاتحاد الهولندي على مارك أوفرمارس، ليكون لها تأثير عالمي".

ليس من الواضح متى سينتهي الحظر العالمي المفروض على اللاعب الهولندي السابق، ولم يرد الفيفا على طلب CNN للتعليق بشأن الجدول الزمني الخاص بالعقوبة.

فيما قال متحدث باسم أوفرمارس، الثلاثاء، إنهم "تم إبلاغهم للتو" بقرار اللجنة التأديبية للفيفا، ولا يزال يتعين عليهم دراسة الإثبات، قائلاً: "لهذا السبب لا نرد في الوقت الحالي"، بحسب صحيفة "NRC" الهولندية.

وعمل اللاعب الهولندي السابق (50 عامًا) مع نادي رويال أنتويرب البلجيكي، بعد مرور شهر واحد فقط على رحيله عن نادي أياكس، وحينها قال: "أنا سعيد لوجودي هنا، إنه فصل جديد بالنسبة لي، إنه تحدٍ جميل في نادٍ أرى فيه إمكانية للنمو".

كما قال المدير الرياضي في نادي رويال أنتويرب، سفين جاكيس: "من المهم منح الناس فرصًا جديدة، وطي الصفحة"، بينما وعد مارك أوفرمارس بأن "ما حدث في نادي أياكس لن يحدث مرة أخرى".

هولندارياضة كرة القدمنشر الأربعاء، 10 يناير / كانون الثاني 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: رياضة كرة القدم کرة القدم

إقرأ أيضاً:

خبير استراتيجي أمريكي يعلق على فكرة "انتقام" ترامب

رفض الخبير الاستراتيجي السابق بالبيت الأبيض ستيف بانون فكرة أن الرئيس السابق دونالد ترامب سيسعى إلى "الانتقام" في فترة ولايته الثانية إذا ما تم انتخابه رئيسا.

إقرأ المزيد ترامب يحقق أول مكاسب مادية بعد هزيمته بايدن في المناظرة الرئاسية التاريخية

جاء ذلك وفقا لما نشرته "بوليتيكو"، نقلا عن مقابلة مسجلة بثت يوم أمس الأحد ببرنامج "هذا الأسبوع" على قناة ABC، حيث تابع: "إذا لم تكن فعلت أي شيء، فلا داعي للقلق"، وبرغم ذكر ترامب لأسماء بعض المسؤولين السابقين الذين يحتاجون إلى المثول أمام جهات التحقيق باسم العدالة، ومنهم القائم بأعمال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق أندرو مكابي، ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق جيمس كومي، ووزير الدفاع السابق مارك إسبر، والمدعي العام السابق ويليام بار، ورئيس هيئة الأركان المشتركة السابق مارك ميلي، فإن بانون يقول: "إنها العدالة، العدالة"، ويصر على فكرة التحقيق مع كبار المسؤولين السابقين الذين تم تعيين بعضهم في مناصبهم من قبل ترامب نفسه.

ووفقا للصحيفة، فإن بانون، الذي قدم نفسه إلى إدارة السجن اليوم الاثنين، لتحديه مذكرات الاستدعاء من الكونغرس، عارض مرارا وتكرارا استخدام كلمة "الانتقام"، وكذلك فسر استخدامه لعبارة "وضع الحراب على الرؤوس" بأنها لم تكن أكثر من "استعارة"، وانتقد حتى طرح القضية.

المصدر: بوليتيكو

 

مقالات مشابهة

  • صباح الكورة.. الزمالك يفاوض 3 صفقات من العيار الثقيل وأسطورة منتخب إسبانيا يتغزل في محمد صلاح
  • في ثمن نهائي كأس أوروبا.. هولندا تخشى مفاجآت رومانيا.. وتركيا لرد الاعتبار أمام النمسا
  • نجم إسبانيا السابق : فرنسا وانجلترا مازالا مرشحين للتتويج باليورو
  • أول إجراء من الاتحاد الأوروبي بعد حركة غير لائقة من بيلينغهام في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا
  • خبير استراتيجي أمريكي يعلق على فكرة "انتقام" ترامب
  • هولندا تتحدى مفاجآت رومانيا بدور الـ16 في يورو 2004
  • لاعب إنجلترا السابق ينتقد أداء المنتخب "المزري" رغم الفوز على سلوفاكيا
  • تركي الجعدي يتلقى عرضين من العربي والحزم
  • الاتحاد الزامبي يعلن وفاة جاستن شونغا مهاجم نادي نجران
  • مارك روته يحث الهولنديين على دعم أوكرانيا قبل توليه قيادة الناتو