قال الكاتب أحمد صبري أبو الفتوح، إنه منذ أن جاءتني فكرة رواية «صاحب العالم»  تحدثت فيها مع صديقي أحمد بهاء الدين شعبان الذي أفادني بالكثير من المراجع، خاصة وأن الرواية تتمحور حول العالم الجديد وهو العالم الافتراضي وحياة البشر الذين يتوافدون عليه . 
وتابع «الفتوح» قائلا: أنا ابن بار جدا لتجيب محفوظ والذي اعتبره شيخ الطريق والطريق فهو شيخنا، وأكثر ما يحزنني أنه على الرغم من الصداقة التي جمعت بيننا إلا أنه رحل قبل أن يقرأ أي عمل من أعمالي سوى تحدى القصص القصيرة التي نشرت لي بمجلة روزاليوسف ووقتها سعدت كثيرًا برأيه في قصتي، فقد استطاع نجيب محفوظ أن يختصر العديد من الأزمان حتى يصل بالرواية إلى تلك المرحلة التي باتت تنافس الرواية العالمية ، ونحن كلنا أبناء له ونسير على نفس نهجه في الكتابة الروائية.

 
جاء ذلك خلال حفل توقيع  ومناقشة رواية «صاحب العالم» لأحمد صبري أبو الفتوح والصادرة حديثا عن دار الشروق بمبني القنصلية بوسط البلد،  بحضور الناقد والكاتب سيد محمود والكاتب والناقد محمود عبد الشكور والكاتب والناقد محمد عبد الرحمن ، ووسط حضور إعلامي وجماهيري كبير، ومنهم الكاتب الكبير عبد الله السناوي، والمخرج الكبير مجدي احمد علي والروائية النائبة ضحى عاصي وعدد كبير من الأدباء والمثقفين. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد صبري أبو الفتوح العالم الافتراضي القصص القصيرة توقيع ومناقشة رواية رواية صاحب العالم ضحى عاصي مجدي أحمد علي دار الشروق

إقرأ أيضاً:

الثقافة تعلن عن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانا احتفالا بنصر أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، عن فتح جميع المتاحف الفنية والقومية والمسارح والسيرك القومي مجاناً أمام الجمهور، إلى جانب تقديم خصم بنسبة تصل إلى 50% على إصدارات الوزارة يوم الأحد القادم الموافق 6 أكتوبر 2024، في إطار الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وقال الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة: "نحتفل بانتصارات أكتوبر المجيدة، التي تمثل علامة فارقة في تاريخ مصر، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على تعزيز روح الانتماء الوطني والاعتزاز بالتاريخ المصري المجيد، وإتاحة الفرصة أمام جميع فئات المجتمع للاطلاع على التراث الثقافي والفني المصري، والاحتفال بذكرى وطنية فارقة".

وأكد وزير الثقافة أن الوزارة تسعى دائماً إلى تعزيز دورها في نشر الثقافة والوعي الوطني من خلال إتاحة المنتج الثقافي والمعرفي الذي تقدمه قطاعات الوزارة المتعددة للجميع إيماناً بدورها في بناء الأجيال وصياغة الوعي الوطني.
ومن المتاحف التي سيتم فتحها للجمهور مجاناً: متحف محمود مختار، ومتحف طه حسين، ومتحف أحمد شوقي، متحف المنصورة القومي، متحف بورسعيد، مركز محمود سعيد للمتاحف بالإسكندرية، ومتحف الفنون الجميلة.

مقالات مشابهة

  • الثقافة تعلن عن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانا احتفالا بنصر أكتوبر
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. داقرة
  • الكاتب الأمريكي الشهير “والتر إيزاكسون”: السعودية تشهد ثورة تنموية في ابتكارات الطاقة المتجددة
  • سيني جونة تستقبل أكثر من 230 مشروعًا من جميع أنحاء العالم
  • في تمام الساعة التاسعة مساء .. عاصفة إالكترونية تضامنية مع الكاتب الزعبي
  • نجيب ساويرس: الفن قادر على التعبير عن المعاناة وما يحدث في العالم حولنا.. فيديو
  • السوداني: العراق مستمر بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. الناسور العصعصي
  • لمرور 90 يوما على سجنه .. عاصفة تضامنية مع الكاتب الزعبي مساء غد الأحد
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. عملية نوعية