الأربعاء, 10 يناير 2024 9:29 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني


.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

تعليمية نجع حمادي تبحث الاستعداد لانطلاق المبادرة الرئاسية " بداية جديدة "

عقد عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمالي قنا، اليوم بمكتبه، اجتماعا تنسيقيا، وذلك بشأن الاستعداد التام لانطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" للتنمية البشرية، والتي سوف تبدأ فعالياتها 7 من سبتمبر الجاري، ولمدة 100 يوم، تحت إشراف مباشر من الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.   

  وذلك في حضور عبد الرؤوف عبد الواحد وكيل الإدارة، وأحمد عزت عباس مسؤول التخطيط الاستراتيجي والسياسات بالإدارة، ومحمد فتحي المرواني مسؤول العلاقات العامة والإعلام، وعبد الحميد الشريف مسؤول الإحصاء، ورمضان حمدون مسؤول الخدمات والأنشطة، وهدي جابر مسؤول التنسيق الإعدادي والثانوي. 

وأوضح عفت وزيري مدير عام الإدارة التعليمية، أن المبادرة الرئاسية " بداية جديدة "  أن المبادرة الرئاسية بداية جديدة، تهدف إلى دعم  محاور التنمية البشرية المختلفة بشكل عاجل ومباشر، عن طريق تنفيذ برامج خلال الفترة المحددة، مع اشتراك كافة الجهات المعنية و المختصة علي مستوي المديرية والإدارة التعليمية.   

 وأشار المدير العام، إلى أن تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة " يقع علي عاتق قسم التخطيط الاستراتيجي والسياسات بالإدارة، بالتعاون مع العديد من الأقسام ذات الصلة بالتنفيذ، كوحدة الدعم والتواصل، والتدريب، والعلاقات العامة والإعلام، والتنسيقات المختلفة، تحت إشراف ومتابعة من مدير عام الإدارة.    

 وأضاف وزيري، أن مصر اهتمت في السنوات الأخيرة بتدشين المبادرات المعنية بنشأة الطفل صحيا وفكريا وعلميا، حيث جاءت آخر هذه المبادرات بعنوان "بداية" بهدف خلق جيل جديد مشبع بالهوية المصرية، مع الاهتمام بنشأة الطفل منذ الولادة، وفق الرؤية الرئاسية.  

   وتابع مدير عام الإدارة، تشمل المبادرة عدداً كبيراً من المبادرات في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل، واستفادة جميع المواطنين من مختلف الأعمار من موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتحسين جودة الحياة للمواطن المصري.

محافظ قنا يناقش خطه تطوير وتجميل عددا من الميادين   

و عقد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اجتماعا موسعا مع أعضاء لجنة التنمية العمرانية والبيئية، لبحث تطوير وتجميل عدد من الميادين بمدينة قنا بشكل حضاري، وفقًا لخطة التنسيق الحضاري.   

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا،  واللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، الدكتور علاء شاكر مدير وحدة برنامج تنمية صعيد مصر، والمهندس وليد ابوالعباس مدير عام إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، أحمد الزين مدير إدارة المخلفات الصلبة، ومحمد كمال منسق الهوية البصرية للمحافظة، والدكتور عرفه محمود مدير وحدة التنمية الحضرية وسيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، وسعيد إبراهيم مدير التخطيط بالإسكان، والمهندسة وفاء يوسف مدير شركة ايزيس للتطوير العقاري، وعدد من القيادات التنفيذية. 

 حيث استمع محافظ قنا، من الشركات الشريكه لعرض توضيحى حول رؤيه تطوير الميادين مع عرض للتصمميات المقترحة للتنفيذ بكل ميدان على حدة . 

 ومن جانبه قال محافظ قنا، أنه جارى  وضع خطة لتطوير وتجميل عدد من الميادين و تنفيذها تباعًا لإضفاء مظهر حضارى وجمالى على الميادين بناءاً على توجهات القيادة السياسية بالعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 

 ووجه محافظ قنا، بضرورة  عمل تخطيط مرورى للشوارع والاستعانه بالمتخصصين  بجامعة جنوب الوادى في تنفيذ التصمميات ووضع التصور بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، و مراعاة الهوية البصرية للمبانى.

مقالات مشابهة

  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • دعوات لتشكيل جبهة جنوبية موحدة ضد الانتقالي
  • جبهة الاسناد تحقّق لحزب الله مكاسب كبرى!
  • الاستعداد لميلاد سيد العباد
  • قرار عاجل من «الاتحاد الأوروبي» لـ أوكرانيا (تفاصيل)
  • لحج.. صد هجوم حوثي في جبهة عهامة بالمسيمير الحواشب
  • حرب الاستنزاف تلقي ظلالها على جبهة الاحتلال الداخلية
  • حرب الاستنزاف تلقى ظلالها على جبهة الاحتلال الداخلية
  • تعليمية نجع حمادي تبحث الاستعداد لانطلاق المبادرة الرئاسية " بداية جديدة "
  • لا حرب ضدّ لبنان.. 3 دلالات ظهرت أمس!