قال جهاد الحرازين، أستاذ القانون الدولي، إنه لأول مرة في تاريخها، تمثل دولة الاحتلال الإسرائيلي أمام المحكمة الدولية، بموجب المذكرة التي قدمتها دولة جنوب أفريقيا، الأمر الذي دفع دولة الاحتلال إلى الإسراع بالاتصال بالعديد من الشخصيات القانونية العالمية، لكي تمثلها أمام المحكمة الدولية، في جلستها المرتقبة غداً الخميس.

شخصيات قانونية عالمية تعتذر عن تمثيل الاحتلال

وكشف «الحرازين»، في مداخلة هاتفية عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، مساء اليوم الأربعاء، أن العديد من الشخصيات القانونية العالمية اعتذرت عن تمثيل سلطات الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية، مشيراً إلى أن الاعتذارات المتواترة جعلت رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، يجتمع مع المستشار القانوني والنائب العام لدولة الاحتلال الإسرائيلي، للبحث عن ممثل قانوني يمثل سلطات الاحتلال مام محكمة العدل الدولية.

«الحرازين»: قرارات العدل الدولية ستكون ملزمة

وأردف جهاد الحرازين، أستاذ القانون الدولي، أن دولة الاحتلال تجد نفسها أمام موقف صعب، خاصة فيما يتعلق باتهامات الإبادة الجماعية، وانتهاك الاتفاقية التي وقعت عليها عام 1949 بمنع الإبادة الجماعية، مؤكداً أن قرارات محكمة العدل الدولية ستكون ملزمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محكمة العدل الدولية إسرائيل قوات الاحتلال غزة فلسطين دولة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها

 

بريتوريا/
أعلن رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا أمس السبت، أن بلاده مصممة على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد كيان العدو الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية.. كاشفة عن عزمها تقديم المزيد من الأدلة الشهر المقبل.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن رامابوزا قوله: نحن عنيدون ونواصل العمل حتى تتوقف جرائم الإبادة الجماعية الصهيونية في قطاع غزة، والتوصل إلى وقف لإطلاق النار.
وكشف عن استعداد بلاده لتقديم مجلد ضخم من مئات ومئات الصفحات حول الحقائق والأدلة إلى محكمة العدل التابعة للأمم المتحدة الشهر المقبل لدعم القضية.
وكانت جنوب إفريقيا رفعت القضية في ديسمبر الماضي.. مؤكدة أن العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة ينتهك اتفاقية الأمم المتحدة لمنع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها الموقعة في عام 1948م.
وكانت محكمة العدل الدولية أعلنت أمس، عن تلقيها طلبا من تشيلي للانضمام إلى قضية جرائم الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد كيان العدو الصهيوني على خلفية عدوانه المتواصل على قطاع غزة، كما انضمت في وقت سابق العديد من الدول، بينها كولومبيا وليبيا والمكسيك وإسبانيا وإيرلندا وبلجيكا.

مقالات مشابهة

  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • رئيس بعثة الجامعة العربية: مشروع الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين يستند إلى محكمة العدل الدولية
  • ضربة للغرب.. دولة جديدة تنضم لقضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • ضربة للغرب.. تشيلي تنضم لدعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها
  • "الشعبية" تثمن انضمام تشيلي للدعوى ضد الاحتلال في "العدل الدولية"
  • جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد “إسرائيل”
  • رئيس جنوب إفريقيا: نواصل قضيتنا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية بشأن الإبادة الجماعية في غزة
  • حماس ترحب بطلب تشيلي الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية
  • تشيلي تنضم لقضية الإبادة الجماعية في غزة ضد إسرائيل