أكد الإعلامي أحمد موسى أن أنظار العالم تتجه غدا لمحكمة العدل الدولية، للنظر في دعوى جنوب إفريقيا ضد الكيان الإسرائيلي، والتي وصل عددها لـ58 صفحة، بسبب خطورة ما قامت به إسرائيل من مجازر في حق الشعب الفلسطيني.

وقال أحمد موسى خلال برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد إن محكمة العدل الدولية بها 15 قاضيا من مختلفي الجنسيات، لافتا إلى أن جنوب إفريقيا وثقت كل تصريحات تل أبيب بالفيديوهات والصور، والدعوى تقام يومي الخميس والجمعة.

وأضاف أحمد موسى: إسرائيل قررت الدفاع عن نفسها أمام محكمة العدل الدولية، ووزير العدل الجنوب إفريقي هو من سيترافع في الدعوى وله قيمة وقامة كبيرة، معتبرا أن ذلك هو تحرك قوي على كل المستويات من جنوب إفريقيا ضد تل أبيب، خاصة أن جنوب إفريقيا استشهدت بكلمة سفير مصر لدى الأمم المتحدة، السفير أسامة عبد الخالق، بأن التهجير القسري محاولة للقضاء على الشعب الفلسطيني وما يقوم به جيش الاحتلال مجزرة بحق المدنيين.

ونوه موسى أنه ربما أن يكون هناك إجراء من محكمة العدل الدولية، بالتزامن مع تضامن عدد من الدول مثل الأردن وبوليفيا والجامعة العربية مع دعوى جنوب إفريقيا، معلقا: إسرائيل تواجه جرائم إبادة جماعية وقصف عشوائي وتدمير للبنية التحتية وتدمير 85% من المنازل والتهجير القسري وضرب المستشفيات وقطع المياه ومنع دخول المساعدات وقطع الاتصالات ومحاصرة المدنيين وقتلهم والتجويع والإرهاب واستهداف الفلسطينيين».

واختتم أحمد موسى: تحدثت جنوب إفريقيا عن أن إسرائيل انتهكت اتفاقية الإبادة الجماعية، وعجز مجلس الأمن أمام ما يحدث.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإعلامي أحمد موسى محکمة العدل الدولیة جنوب إفریقیا أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: “حزب الله” السبب في معاناة لبنان.. وكل تهديداته فشنك

علق الإعلامي أحمد موسى، على تطورات الأوضاع في لبنان، بعد دخول شحنات البيجر وأجهزة الاتصالات اللاسلكية، التي سببت انفجارات ضخمة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وحتى الآن.

الصحة اللبنانية: مقتل 14 شخصًا وإصابة أكثر من 450 آخرين في موجة التفجيرات الجديدة عادل حمودة يكتب: الرئيس الأمريكي في علبة فاصوليا محفوظة!

وقال الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إن الشعب اللبناني يدفع ثمن شحنات البيجر وأجهزة الاتصالات اللاسلكية غاليا، موضحا أن حزب الله هو السبب فيما تعانيه لبنان.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، أنه لم يتم تفتيش شحنات حزب الله، موضحا أن الشركة الأجنبية قالت إن الأجهزة ليست تابعة لها. 

وذكر أن هناك ما يقرب من 5 آلاف بيجر وقرابة ألفي جهاز اتصالات، معلقا: " احنا زعلانين على إللي بيحصل مع لبنان.. الشعب اللبناني طيب جدا".
كما أشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن هناك قرابة 3 آلاف مصاب، و400 حالة خطرة، وسط حالة الرعب التي يعيشها الشعب اللبناني، مضيفا أن الوضع في لبنان صعب، مع الأوضاع الاقتصادية المتأزمة.

وتابع: كل تهديدات حزب الله أصبحت فشنك، موضحا أن قرابة 3 آلاف مواطن في حزب الله خرجوا من العمل.

 

مقالات مشابهة

  • هل تشن إسرائيل عملية عسكرية مرتقبة على جنوب لبنان؟.. بكري يُجيب - (فيديو)
  • هل تشن إسرائيل عملية عسكرية مرتقبة على جنوب لبنان؟،، بكري يُجيب (فيديو)
  • احتجاجات في محكمة تمارة بسبب "بلوكاج" القانون الأساسي
  • عاجل| مصر ترحب بقرار الأمم المتحدة بشأن اعتماد رأي العدل الدولية بجرائم إسرائيل في غزة
  • مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة رأي محكمة العدل بشأن الآثار القانونية الناتجة عن الممارسات الإسرائيلية
  • بدء محاكمة اللاعب أحمد ياسر المحمدي بتهمة هتك عرض فتاة |فيديو
  • حزب الله السبب.. أحمد موسى: الشعب اللبناني يدفع ثمن شحنات البيجر - فيديو
  • أحمد موسى: “حزب الله” السبب في معاناة لبنان.. وكل تهديداته فشنك
  • رعب من استخدام الهواتف.. أحمد موسى اللبنانيون يدفعون ثمن أفعال حزب الله (فيديو)
  • وفيات الثلاثاء .. 17 / 9 / 2024