انتشر في مواقع التواصل مقطع فيديو للكاتب الإسرائيلي آفي ليبكين، حيث توقع أن تمتد حدودهم من لبنان للصحراء الكبرى أي السعودية، ومن البحر المتوسط إلى الفرات، ما أثار غضبا عارما.

وفي مقطع الفيديو، قال ليبكين في تصريحات إعلامية: "أعتقد أن حدودنا ستمتد في نهاية المطاف من لبنان إلى الصحراء الكبرى أي المملكة العربية السعودية، ثم من البحر الأبيض المتوسط إلى الفرات".

وأردف: "الموجودون على الجانب الآخر من الفرات هم أصدقاؤنا الأكراد.. إذا لدينا البحر الأبيض المتوسط خلفنا والأكراد أمامنا.. ولبنان الذي يحتاج حقا إلى مظلة حماية إسرائيل وبعد ذلك أعتقد أننا سنأخذ مكة والمدينة وجبل سيناء"، على حد زعمه.

عشم ابليس في الجنة

— جنات (@Mohamed5763656) January 10, 2024

وأثار مقطع الفيديو غضب رواد منصة "إكس"، وسخريتهم أيضا، حيث علق أحدهم قائلا: "عشم إبليس في الجنة"، وأضاف آخر: "نهاية المطاف هي زوالكم من على وجه الأرض وقد بدأت البشاير"، فيما رأى البعض أن "هذا حلمهم المزعوم من البداية".

إقرأ المزيد خبير مصري لـ :RT بلينكن يشتري الوقت لتل أبيب

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستيطان الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تويتر طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر سكان السواحل من طقس اليوم وغدا.. الأمواج تصل إلى 4 أمتار

حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سكان المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية، نتيجة اضطراب حالة الطقس وحدوث حالة من عدم الاستقرار، لمدة 48 ساعة مقبلة.

تحذير سكان السواحل من طقس اليوم وغدا

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو هيئة الأرصاد الجوية، أنّ هذا التحذير جاء نتيجة وجود نشاط كبير في سرعات الرياح الشمالية الغربية التي تصل إلى 70 كيلو مترا في الساعة، وهذا يعمل ارتفاع حركة الأمواج لنحو 4 أمتار، ما يعوق الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط، لمدة 48 ساعة متواصلة، لذا يجب الحذر.

الملاحة البحرية على سطح البحر الأحمر

وأضافت غانم، لـ«الوطن»، أنّ هناك اضطرابا طفيفا على مسطح البحر الأحمر، وتصل ارتفاع الأمواج إلى 2.5 متر، إذ إن سرعات الرياح لا تزيد على 30 كيلومترا في الساعة.

تغيرات فصل الخريف مستمرة

وأشارت غانم، إلى أنّ كل التغيرات الجوية التي تشهدها البلاد هذه الأيام طبيعية جدًا ومن السمات الأساسية لفصل الخريف الذي بدأ، منذ نحو 10 أيام، وأنّ الأيام المقبلة من فصل الخريف ستشهد المزيد من التغيرات وعدم الاستقرار في حالة الطقس، ما بين انخفاض تدريجي في قيم الحرارة العظمي خلال النهار، وانخفاض كبير يصل إلى نحو 10 درجات في قيم الحرارة الصغرى، خلال ساعات الليل المتأخرة، وحتى الصباح الباكر، مع عودة الطقس الغائم خاصة على محافظات شمال البلاد والسواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط.

وأكدت منار غانم تأثر البلاد بكتل هوائية من جنوب قارة أوروبا ومنخفضات جوية على مسطح البحر المتوسط، تعمل على تكاثر السحب الممطرة ما بين خفيفة ومتوسطة أحيانًا، وتكاثر السحب غير الممطرة أحيانا أخرى، لكنها تعمل على زيادة فترات الطقس الغائم نسبيًا على معظم الأنحاء الشمالية وصولا إلى القاهرة الكبرى ومدن القناة.

وأوضحت أنّ كل هذه الحالات من التغيرات الجوية ستظل معنا حتى بداية فصل الشتاء رسميًا، حيث تستقر درجات الحرارة العظمى والصغرى حول قيمها الطبيعية في هذا الوقت من العام.

مقالات مشابهة

  • مقتل 12 مهاجرا قرب سواحل تونس
  • أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة
  • اضطراب في حركة الملاحة على شواطئ مدن البحر المتوسط
  • منخفض جوي جديد.. 6 تحذيرات من الأرصاد للمصريين
  • وجود "المواد القابلة للانفجار" في الموانئ العراقية تثير جدلاً.. ماذا يحصل؟
  • «الأرصاد» تحذر سكان السواحل من طقس اليوم وغدا.. الأمواج تصل إلى 4 أمتار
  • وزير الطاقة الإسرائيلي: نبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاق الغاز مع لبنان
  • بسبب أحداث لبنان وغزة.. أيمن زيدان يعتذر عن تكريمه بـ «الإسكندرية السينمائي»
  • تصريحات خامنئي: العدوان الإسرائيلي على لبنان وانعكاساته
  • “مش بحب أروح الساحل”.. أحمد فهمي يحدث جدلاً بتصريحاته